المغرب اليوم  - الإسكان الجزائري دفع الشطر الثاني إبتداء من نيسان 2015

الإسكان الجزائري: دفع الشطر الثاني إبتداء من نيسان 2015

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - الإسكان الجزائري: دفع الشطر الثاني إبتداء من نيسان 2015

السكن الترقوي العمومي
الجزائر ـ واج

أعلن المدير العام للمؤسسة الوطنية الترقية العقارية عمار قلاتي أمس الخميس بالجزائر أن دفع الشطر الثاني من قيمة السكن الترقوي العمومي سيكون ابتداء من نيسان2015.
وأوضح قلاتي على هامش لقاء تقييمي لقطاع السكن انه سيكون بإمكان مكتتبي برنامج السكن الترقوي العمومي -الذي تشرف عليه المؤسسة- استلام الأوامر بالدفع الخاصة بالشطر الثاني والمقدر ب500 ألف دج ابتداء من نيسان 2015.
وستتم هذه العملية بعد الانتهاء من تسليم قرارات الاستفادة المسبقة التي تتضمن عنوان الشقة وعدد غرفها حيث ينتظر أن يتم تنصيب اللجنة التي تتكفل بعلميات التوجيه خلال ديسمبر المقبل.
وكشف المدير في هذا السياق أن تحديد المعايير التي سيتم على أساسها صياغة قرارات الاستفادة لازالت قيد الدراسة مؤكدا أنه سيتم الأخذ في الاعتبار أساسا عدد أفراد عائلة المكتتب ومكان عمله وطبيعة مهنته.
غير أنه أكد أن المؤسسة الوطنية للترقية العقارية "ستبذل ما في وسعها لإرضاء الطلبات كما وردت في استمارة الاكتتاب" حيث تقوم المؤسسة بتكييف المشاريع التي يتم إطلاقها مع التوجه العام للطلبات من حيث عدد الغرف.
وتمثل الشقق ذات أربعة غرف حصة الأسد في المشاريع السكنية حيث تصل نسبتها إلى 65% مقابل خفض نسبة الشقق ذات ثلاث غرف إلى 20% حسب المسؤول.
وبلغ عدد المكتتبين الذين استلموا الأوامر بدفع الشطر الأول إلى غاية نهاية تموز 27.020 أمر بالدفع فيما تسجل المؤسسة تأخر الكثير من المسجلين في استلام أوامر الدفع الخاصة بهم حسب السيد قلاتي.
وقامت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية بقبول 37.869 ملف من إجمالي  49.125 طلب تم تسجيله على المستوى الوطني فضلا عن 5.300 ملف خاص بمكتتبي وكالة "عدل" القدامى الذين تم تحويلهم إلى صيغة الترقوي العمومي بسبب ارتفاع دخلهم.
وبالموازاة مع العمليات المتعلقة بالاكتتاب تم إطلاق مشاريع سكنية لإنجاز  24.220 ألف وحدة موزعة عبر 39 ولاية إلى غاية نهاية تموز فيما توجد حاليا مشاريع لإنجاز 9.364 وحدة طور الإطلاق.
وبالعاصمة لوحدها تم إطلاق مشاريع لإنجاز 7.911 وحدة إلى جانب 3.729 وحدة طور الإطلاق حاليا.
ويشرف على إنجاز هذه المشاريع أساسا مؤسسات أجنبية تم اختيارها من خلال القائمة المصغرة التي أعدتها وزارة السكن في 2013. وتمثل هذه المؤسسات حصة تقارب 65% من المشاريع السكنية قيد الانجاز مقابل 19 % للمؤسسات الخاصة الجزائرية و12% للمؤسسات العمومية و4% للشركات المختلطة (جزائرية/أجنبية).
ويبلغ متوسط تقدم المشاريع حوالي 15% حسب تصريحات المدير العام. وتتراوح عموما الآجال التعاقدية لإنجاز السكنات بين 24 و34 شهرا.
وبالنظر للعقبات التي تعترض إطلاق المشاريع لا سيما ما يتعلق بالأوعية العقارية وتسوية وضعيتها فإنه سيتم الشروع في تسليم سكنات الترقوي العمومي أواخر 2016 حسب السيد قلاتي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الإسكان الجزائري دفع الشطر الثاني إبتداء من نيسان 2015  المغرب اليوم  - الإسكان الجزائري دفع الشطر الثاني إبتداء من نيسان 2015



 المغرب اليوم  -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

إيلي فانينغ تكشف عن جاذبيتها في ثوب أخضر عاري

باريس - مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الإسكان الجزائري دفع الشطر الثاني إبتداء من نيسان 2015  المغرب اليوم  - الإسكان الجزائري دفع الشطر الثاني إبتداء من نيسان 2015



GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  - ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود

GMT 06:45 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  - شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib