المغرب اليوم  - رصد أكثر من 300 مليون دج لترميم السكنات المتضررة في غرداية

رصد أكثر من 300 مليون دج لترميم السكنات المتضررة في غرداية

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - رصد أكثر من 300 مليون دج لترميم السكنات المتضررة في غرداية

رصد أكثر من 300 مليون دج لترميم السكنات المتضررة في غرداية
غرداية - واج

خصصت وزارة السكن والعمران والمدينة غلافا ماليا قدره 305 مليون دج من أجل ترميم السكنات التي تضررت من الأحداث التي شهدتها مدينة غرداية كما علمت وأج اليوم الثلاثاء من مصالح الولاية.
 وقد اقتطع هذا المبلغ المالي الموجه للولاية حسب نفس المصدر من الصندوق الوطني للسكن للتكفل وعلى شكل إعانات وذلك تطبيقا لقرارات الوزير الأول السيد عبد المال سلال.
 وسيسمح المبلغ بترميم السكنات التي تضررت بفعل الأحداث المؤسفة التي شهدتها مدينة غرداية في المدة الأخيرة كما أوضح المدير المحلي للصندوق الوطني.
 وستمس هذه العملية التي أطلقت مؤخرا نحو 500 مستفيدا حسب درجة تضرر السكن بعد إجراء الدراسات والمعاينة من قبل المصالح المختصة كما أضاف السيد ذهبي قريشي.
 وتشير الحصيلة الأولية التي أعدتها مصالح الولاية أن 250 سكنا يتطلب إعانة مالية قدرها 300.000 دج و140 سكنا يتطلب إعانة قدرها 700.000 دج فيما أحصي 110 فضاءا مبنيا في حاجة إلى 1.200.000 دج.
 وجرى إعداد نحو 360 ملف إعانة مع دفتر شروط لإعادة الإعتبار للسكنات على مستوى البلديات التي مستها هذه المواجهات منذ شهر يناير المنصرم  كما أشار السيد قريشي  موضحا في ذات السياق أن هذه الإعانات ستمنح للمستفيدين على مرحلتين مع بمتابعة لمدى تقدم أشغال هذه العملية من طرف المصالح التقنية لمديرية السكن بالولاية.
 وكان أكثر من 500 سكن و300 محل تجاري ببلديات القرارة وبريان و غرداية و بونورة و ضاية بن ضحوة قد تعرض على فترات في المدة الأخيرة لأعمال تخريب ونهب وحرق أثناء موجة مناوشات متكررة بين مجموعات الشباب شهدتها المنطقة منذ شهر ديسمبر الماضي. وذكرت مصالح الولاية أن هذه السكنات والمحلات قد تعرضت لدرجات متفاوتة من الأضرار.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - رصد أكثر من 300 مليون دج لترميم السكنات المتضررة في غرداية  المغرب اليوم  - رصد أكثر من 300 مليون دج لترميم السكنات المتضررة في غرداية



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركة النجمة في حفلة "شركة اينشتاين"

نيكول شيرزينغر تتألق في فستان وردي جذاب

نيويورك ـ مادلين سعادة
جذبت المطربة نيكول شيرزينغر، الأنظار عند انضمامها إلى حفلة شركه اينشتاين، برفقة بفلغاري وغراي غوس في بيفرلي هيلز. وظهرت نيكول في ثوب وردي طويل شبه شفاف، ووقفت لالتقاط بعض الصور، وزينت النجمة المولودة في هاواي، فستانها بالشيفون المزخرف بالأسود بشكل أنيق. وبدت النجمة من دون حمالة صدر في الفستان نصف الشفاف، ما كشف عن جمال جسدها وأناقتها.  ووضعت النجمة القليل من المكياج، وأبرزت عينينها بالكحل الأسود مع القليل من أحمر الشفاة، وظهر شعرها الأسود منسدلًا حول كتفيها، وبدت منتعشة على الرغم من قدومها على متن رحلة جوية، إلى نيوأورلينز ليلة الجمعة، وقدمت المغنية الأميركية أداءً جيدًا في الحفلة. واعترفت نيكول عضو لجنة التحكيم في X Factor، أنها تجد "أنستغرام" يضيع الكثير من الوقت، ويمكن أن يسبب انعدام الأمن، مضيفة أن أعمال البوب الحديثة تفتقر إلى الرقي، وتحدثت فتاة فريق The Pussycat Dolls "كنا مجموعة أنيقة وراقية مقارنة بما…

GMT 10:39 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

صاحبة "Beldi" تكشف كواليس صناعة السجاد المغربي
 المغرب اليوم  - صاحبة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:54 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

قصر كلفين كلاين يضم 5 أجنحة وبركة سباحة خاصة

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 08:18 2017 الإثنين ,27 شباط / فبراير

"لينوفو" تكشف عن هاتفي موتو "جي 5" وموتو "جي 5 بلس"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib