المغرب اليوم  - القطاع العقاري بالكويت يحقق زيادة في المبيعات بنسبة 20

القطاع العقاري بالكويت يحقق زيادة في المبيعات بنسبة 20 %

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - القطاع العقاري بالكويت يحقق زيادة في المبيعات بنسبة 20 %

القطاع العقاري بالكويت
الكويت ـ كونا

 قال بنك الكويت الوطني ان القطاع العقاري الكويتي حقق زيادة في المبيعات العقارية خلال شهر مارس الماضي بنسبة 20 في المئة على أساس سنوي لتصل الى 351 مليون دينار.
واضاف الوطني في تقريره الاقتصادي الصادر اليوم عن (السوق العقاري) ان المبيعات خلال مارس الماضي سجلت أعلى مستوى لها هذا العام لتقفل الربع الاول عند 923 مليون دينار مبينا ان جميع القطاعات شهدت ارتفاعا في المبيعات مع تفرد القطاع التجاري بأداء استثنائي.
وذكر ان القطاعين السكني والإستثماري حافظا على قوة أدائهما متوقعا أن يشهد قطاع العقار عاما اخر من الاداء القوي حيث بلغت قيمة المبيعات في القطاع السكني 177 مليون دينار في مارس الماضي بزيادة بلغت 19 في المئة سنويا.
واشار الى انه على الرغم من انخفاض عدد الصفقات بواقع 10 في المئة على أساس سنوي ليصل عددها الى 439 صفقة فان ذلك الانخفاض قابله ارتفاع في متوسط قيمة الصفقة الواحدة بواقع 32 في المئة على أساس سنوي ليصل الى 403 الاف دينار.
وقال انه على الرغم من قوة النمو السنوي فان مستويات الاسعار واجهت انخفاضات خلال الاشهر السابقة الامر الذي يعكس الانخفاض في عدد الوحدات السكنية المتوفرة في السوق.
واوضح ان الصفقات في محافظة الاحمدي كانت الاعلى بنسبة 34 في المئة تبعتها محافظة مبارك الكبير بحصة بلغت 25 في المئة وشكلت القسائم 57 في المئة من كل صفقات القطاع السكني في مارس الماضي مقارنة بالمباني الجاهزة (البيوت).
ولفت التقرير الى انه على اساس ربع سنوي فقد تصدرت محافظة الاحمدي أيضا بقية المحافظات بتسجيل صفقات شكلت 33 في المئة من كل صفقات الربع الاول تليها محافظة مبارك الكبير التي شهدت زيادة في الصفقات في منطقتي أبو فطيرة والفنيطيس. وذكر ان مبيعات قطاع الاستثمار استقرت عند 132 مليون دينار في مارس مسجلة ارتفاعا بواقع 9 في المئة على أساس سنوي كما شهد القطاع ارتفاعا في عدد الصفقات بواقع 53 في المئة على أساس سنوي ليصل الى 195 صفقة بحلول نهاية مارس.
واضاف ان متوسط حجم الصفقة الواحدة انخفض بواقع 29 في المئة على أساس سنوي ليصل الى 680 ألف دينار مبينا انه على أساس ربع سنوي فقد شهد قطاع الاستثمار ارتفاعا في المبيعات بواقع 35 في المئة مقارنة بالربع الاول من عام 2013.
وافاد بان الشقق الفردية شكلت أكثر من نصف إجمالي الصفقات في قطاع الاستثمار وكان معظمها في منطقة المهبولة تبعتها المباني الكاملة التي شكلت 32 في المئة من إجمالي الصفقات ثم القسائم التي شكلت حصتها نسبة 11 في المئة.
واوضح ان مبيعات القطاع التجاري ارتفعت بنسبة كبيرة بلغت 92 في المئة لتصل الى 42 مليون دينار في مارس من 22 مليون دينار في العام الماضي حيث تم تسجيل 12 صفقة منها صفقة بيع قسيمة في الجهراء بقيمة 11 مليون دينار.
وفيما يخص بنك الائتمان الكويتي قال ان قيمة القروض المقررة بلغت 29 مليون دينار خلال مارس الماضي مسجلة انخفاضا بواقع 16 في الماضي عن عام مضى مضيفا ان العام الماضي شهد نشاطا كثيفا إلا أن التباطؤ الذي شهدته الاشهر الاخيرة قد يكون نتيجة تباطؤ في عملية توزيع الاراضي السكنية.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - القطاع العقاري بالكويت يحقق زيادة في المبيعات بنسبة 20  المغرب اليوم  - القطاع العقاري بالكويت يحقق زيادة في المبيعات بنسبة 20



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن

ويني هارلو تلفت الأنظار إلى فستانها الأسود الرائع

لندن - كارين إليان
تألقت العارضة ويني هارلو، خلال مشاركتها في أسبوع الموضة في لندن، مرتدية فستانًا شفافًا باللون الأسود، من تصميم جوليان ماكدونالد. واحتفلت هارلو بأدائها المذهل في العرض، طوال الليل، في ملهى ليبرتين في لندن بعد ذلك. وكشفت النجمة الصاعدة، البالغة من العمر 22 عامًا، عن أطرافها الهزيلة في تي شيرت مرسوم عليه بالأحمر وسترة من الجلد، وانضمت لعارضة الأزياء جوردان دان في تلك الليلة. وبدت الجميلة السمراء رشيقة وفي روح معنوية مرتفعة في تي شيرت كبير الحجم، الذي أعطاها لوك مفعم بالحيوية، وانتعلت في قدمها تفاصيل من الدانتيل فوق الكعب العالي. وصففت شعرها الأسود الحالك في موجات لامعة تنسدل على كتفيها، وضعت على وجهها القليل من الماكياج على عيونها، التي لمعت في ظلال برونزية والماسكارا. وكان يبدو على ويني الزهو بالانتصار بعد سيرها على الممشى، وضحكت ويني في حين صعدت إلى سيارة أجرة مع الجميلة البريطانية جوردان، 26، معربة…

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  - آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة

GMT 04:25 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جمال ساحر في حمام "باث سبا غينزبورو" الروماني
 المغرب اليوم  - جمال ساحر في حمام
 المغرب اليوم  - جون كيلي يكشف عن تفاصيل قرار حظر السفر إلى أميركا
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib