المغرب اليوم  - مباني دبي مصممة لتواجه الزلازل والرياح

مباني دبي مصممة لتواجه الزلازل والرياح

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مباني دبي مصممة لتواجه الزلازل والرياح

مباني دبي
دبي ـ المغرب اليوم

قال المهندس محمد مشروم مدير إدارة المساحة في بلدية دبي أنه لا تأثير للزلزال الذي شعر به سكان دبي ورأس الخيمة صباح ، مشدد على أن كود البناء المعتمد في إمارة دبي يأخذ بالحسبان جميع المتطلبات الفنية في التصميم ومنها الزلازل والرياح.
وقال مشروم إن سكان إماراتي دبي ورأس الخيمة شعروا صباح اليوم بهزة أرضية ضعيفة.
وأضاف أن الهزة شعر بها قاطنو الأدوار العليا في دبي بينما شعرت بها إمارة رأس الخيمة بشدة أكبر لقرب موقع الهزة منها ولم تسبب الهزة أية خسائر في الدولة وسينحصر تأثيرها على جزيرة قشم فقط.
وأشار إلى أن الشبكة المحلية لرصد الزلازل في بلدية دبي كانت قد سجلت اليوم الهزة الرئيسة في تمام الساعة التاسعة و/44/ دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي للدولة بجانب تسجيل ثلاث هزات خفيفة سبقت حدوث الهزة الرئيسية الساعة الثامنة و/50/ دقيقة والساعة التاسعة والساعة التاسعة وسبع دقائق بقوى /3/ و/4ر2/ و/6ر2/ درجة على مقياس ريختر.
وقال مشروم إن شدة الهزة الرئيسية بلغت من ثلاث إلى أربع درجات على مقياس "ميركالى" في دبي .. بينما شدته من أربعة إلى خمس درجات على مقياس ميركالى في إمارة رأس الخيمة وجارى رصد التوابع لهذا الزلزال والتي لن يكون لها أية تأثير على كل إمارات الدولة.
وأوضوح  أن هذا النشاط يقع في مناطق الحزام الزلزالي الممتد شمال غرب موازيا سلسلة جبال زاجروس كناتج عن أصدام الصفيحة العربية بالصفيحة الأوروآسيوية ..مشيرا إلى أن هذه المناطق هي ضمن أحزمة الزلازل ولكن مثل هذه القوى من الزلازل لن تؤثر على المنشآت في دبي لبعد مواقع حدوثها كما أن جميع منشآت دبي تم تصميمها طبقا لكود الزلازل.
وطمأن مشروم سكان الإمارة عن عدم تأثير مثل هذا النشاط الزلزالي على دبي لتمركزه في إيران وبعده عن الإمارة. .. مؤكدا أن كود البناء المعتمد في إمارة دبي يأخذ بالحسبان جميع المتطلبات الفنية في التصميم ومنها الزلازل والرياح.
يذكر أن المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل كان قد أعلن أنه تم رصد هزة أرضية في منطقة " جزيرة قشم " الساعة التاسعة و/44/ دقيقة صباحا بقوة /1ر5/ على مقياس ريختر وبشدة أربع درجات في منطقة رأس الخيمة على عمق /10/ كيلومترات وتبعد بحدود /120/ كيلومترا عن رأس الخيمة.. مشيرا إلى أن الهزة كانت محسوسة بشكل خفيف في المناطق الشمالية من الدولة ودبي وليس لها تأثير على الدولة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مباني دبي مصممة لتواجه الزلازل والرياح  المغرب اليوم  - مباني دبي مصممة لتواجه الزلازل والرياح



 المغرب اليوم  -

أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة

كيندال جينر تتألق في معطف أحمر رائع

ميلان ـ ريتا مهنا
خطفت العارضة كيندال جينر الأنظار، أثناء مشاركتها في أسبوع فيندي ميلان للموضة لخريف /شتاء 2017 و 2018، مرتدية ملابس مستوحاة من فترة السبعينات، مع نظارات ذات طراز قديم. وشاركت في العرض، الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، وارتدت العارضات الثلاثة أحذية مثيرة من الجلد الأحمر، وشوهدت العارضات الثلاثة في أسابيع الموضة المختلفة في نيويورك، ولندن، وباريس، في عروض مختلف المصممين. وتصدرت جينر العارضات بمعطفها الأحمر المذهل الذي جسّد خصرها النحيل مع أكتاف واسعة مذهلة، وارتدت حذاءً عاليًا من الجلد الأحمر، يصل إلى الفخذ ما أضفى طابع مثير لمظهرها، مع حقبة يد مناسبة من الجلد، وزوج أحمر من الأقراط الأنيقة. وانضمت إلى المدرج الشقيقتان جيجي وبيلا حديد، برشاقتهم المعهودة التي تجعلهما حلم أي مصمم، وظهرت بيلا متألقة في فستان أبيض قصير مع سترة للسهرة، وأقراط بيضاء أنيقة، فيما بدت جيجي في معطف أسود مع فراء عند العنق فوق فستان من الشيفون…

GMT 00:57 2017 الجمعة ,24 شباط / فبراير

فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  - فادي قطايا يبرز أسرار إطلالة نانسي عجرم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 02:58 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعبر عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

ريم وداد منايفي تقدِّم تصميماتها لشتاء وخريف 2017

GMT 06:39 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

العلماء يكتشفون 7 أنواع جديدة من الضفادع الليلية

GMT 12:11 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

الأمراض التي تصيب الحامل تنبئ بنوع الجنين

GMT 06:12 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

"ذا بريكرز The Breakers"يعتبر من أشهر فنادق فلوريدا

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:24 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

آسيا تكشف عن مجموعتها الجديدة "مجوهرات الأحلام"
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib