المغرب اليوم  - مصرالانتهاء من تنفيذ 6192 وحدة في الإسكان الاجتماعي

مصر:الانتهاء من تنفيذ 6192 وحدة في الإسكان الاجتماعي

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مصر:الانتهاء من تنفيذ 6192 وحدة في الإسكان الاجتماعي

وحدة في الإسكان الاجتماعي
القاهرة ـ أ.ش.أ

يجرى العمل بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية على قدم وساق بهدف الإسراع في تنفيذ وحدات الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة للانتهاء منها وتسليمها في المواعيد المقررة.
وقال رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة المهندس عبدالله جويلى - في تصريح له اليوم السبت - إنه "تم الانتهاء من تنفيذ عدد 6192 وحدة سكنية ببرنامج الإسكان الاجتماعي، بنسبة إنجاز 95% على مساحة 129 فدانا منفذة بإشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وجاري الانتهاء من أعمال المرافق لهذه المنطقة.
وأضاف أنه "تم تسليم مساحة 9ر81 فدان للهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإقامة عدد 3984 وحدة سكنية، وجاري تخطيط المنطقة وتنفيذ المرافق الداخلية بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث تم الانتهاء من أعمال الحفر لإجمالي العمارات بعدد 166 وعمل طبقة إحلال لعدد 120، وتم صب الخرسانة العادية للأساسات لعدد 71 عمارة، وعمل قواعد مسلحة لعدد 9 عمارات، وتم صب أعمدة الدور الأرضي لعدد 2 عمارة، وجاري استكمال أعمال المرافق الخاصة بالأراضي المخصصة للإسكان الاجتماعي بالحي السكني الخامس والسادس والسابع والثامن بالمدينة".
وفي مدينة الصالحية الجديدة، أفاد قطاع التخطيط والمشروعات بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بأن مقترح الجهاز بإنشاء إسكان اجتماعي سيتم البت فيه فور الموافقة على زيادة الارتفاع إلى حوالي 21 م حيث يجري التنسيق الآن مع القوات المسلحة.
ويجري العمل في مشروع مرافق (مياه – صرف – طرق فرمة) لعمارات الإسكان الاجتماعي بمدينة بني سويف الجديدة ووصلت نسبة التنفيذ إلى 61 %.
من ناحية أخرى، وفى إطار تنفيذ المشروعات الاستثمارية المختلفة بالمدن الجديدة، تقدم لمزايدة إقامة نشاط عمراني متكامل "فيلات- عمارات" بمدينة الصالحية الجديدة 5 من كبار المستثمرين والشركات الاستثمارية، ومن المستهدف عند رسو المزايدة على إحدى هذه الشركات أن يتم إنشاء مجتمع عمراني متكامل (فيلات – عمارات) بشكل حضاري لم يسبق تنفيذه بمدينة الصالحية الجديدة.
وقد وردت بكراسة الشروط اشتراطات فنية وبنائية تليق بهذا المجتمع العمراني ليكون بمثابة نقلة حضارية تعمل على جذب المواطنين والمستثمرين، وتوفير الوحدات السكنية والفيلات للشرائح الاجتماعية المختلفة من المواطنين في مدة أقصاها 3 سنوات، ومن المنتظر عند الانتهاء من تنفيذ المشروع أن يتم توفير عدد 1500 وحدة سكنية و50 محلا تجاريا.
وكانت هيئة المجتمعات العمرانية قد أعلنت بتاريخ 13/3/2014 عن طرح أراض بمساحات مختلفة تبدأ من 5ر5 فدان حتى 301 فدان للبيع بالمزايدة بالمظاريف المغلقة لإقامة نشاط عمراني متكامل (فيلات - عمارات) ويخص مدينة الصالحية الجديدة موقعين بمساحة 5ر27 فدان بامتداد الحي الثاني وامتداد الحي الثالث.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مصرالانتهاء من تنفيذ 6192 وحدة في الإسكان الاجتماعي  المغرب اليوم  - مصرالانتهاء من تنفيذ 6192 وحدة في الإسكان الاجتماعي



 المغرب اليوم  -

خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة

بيلا حديد تتألق في فستان باللونين الأصفر والأسود

ميلانو - ليليان ضاهر
تألقت العارضة بيلا حديد، خلال مشاركتها في أسبوع ميلان للموضة، في عرض فيرساتشي في إيطاليا، مرتدية فستانًا نصف شفاف ذات ألوان متدرجة بين الأسود والأصفر، مع فتحة أعلى الفخذ. وانتعلت شقيقتها جيجي حديد، زوجًا من الأحذية باللونين الأبيض والأسود، ذات الكعب العالي، مع خصلات حمراء مثيرة في شعرها، وظل أسود لعيونها في طلة مثيرة مع بشرها المرمرية. وانضمت حديد إلى شقيقتها جيجي، وكيندال جينر، وستيلا ماكسويل، على منصة العرض، وظهرت بيلا في صورة دراماتيكية، ارتبطت بمصور وسيم، يذكر أنها غازلته. وأوضحت موقع PageSix أن المصور، كان في حفلة LOVE and Burberry في أسبوع لندن للموضة، مع أعضاء نادي Annabel، وأشار الموقع إلى أن الاثنين كان يغازلان بعضهما البعض، في السهرة التي حضرتها عارضات مثل كيندال جينر، وهيلي بالدوين. وأضاف أحد المصادر المطلعة، "كانوا يتهامسون مع بعضهم البعض في أماكن مختلفة في المساء"، وتمت استضافة الحفلة بواسطة جينر وجيجي…
 المغرب اليوم  - الحرفي غزالي بن شريف يكشف أسرار محطاته الفنية

GMT 06:21 2017 السبت ,25 شباط / فبراير

ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم "داعش" من جذوره
 المغرب اليوم  - ترامب يتعهد باقتلاع شر تنظيم
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib