المغرب اليوم  - نمو صافي أرباح الدار العقارية إلى  584 مليون درهم

نمو صافي أرباح الدار العقارية إلى 584 مليون درهم

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - نمو صافي أرباح الدار العقارية إلى  584 مليون درهم

الدار العقارية
أبوظبي - وام

ارتفع صافي أرباح شركة الدار العقارية خلال الربع الثالث من العام الحالي نسبة / 41 / في المائة إلى / 584 / مليون درهم مقارنة مع / 413 / مليون درهم خلال الربع الثالث من عام 2013.

وعزت النتائج المالية للشركة التي أعلنتها اليوم - عن الربع الثالث من العام الحالي المنتهي في 30 سبتمبر الماضي - هذا النمو في الأرباح بشكل رئيسي إلى ارتفاع الإيرادات المتكررة الناجمة عن محفظة الأصول المدرة للدخل وتقييم مشروع " ياس مول " بعد اكتمال عمليات إنشائه.

وأظهرت النتائج ارتفاع إجمالي إيرادات الشركة للربع الثالث من العام الجاري نسبة / 17 / في المائة ليبلغ / 1.37 / مليار درهم مقارنة مع / 1.17 / مليار درهم خلال الربع الثالث من العام الماضي وجاء ذلك بشكل رئيسي نتيجة إتمام بيع برج " بي 2 " وتسليم عدد من الوحدات السكنية في أبراج البوابة .. إضافة إلى نمو العائدات المتكررة والتي بلغت خلال الربع الثالث من العام الحالي / 526 / مليون درهم بزيادة نسبتها / 12 / في المائة مقارنة مع / 471 / مليون درهم خلال الربع الثالث من عام 2013.

وأوضحت أن هذه الزيادة جاءت بشكل كبير بسبب قوة أداء محفظة الشركة من العقارات السكنية المخصصة للتأجير خلال الفترة ذاتها بعد النجاح الذي حققته مشاريعها التطويرية الجديدة / الريانة وأبراج البوابة / والتي تم تأجير كل الوحدات السكنية فيها قبيل عام كامل من الفترة المحددة .

وعن الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري والمنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2014 أشارت النتائج إلى ارتفاع إيرادات الشركة إلى / 5.28 / مليار درهم مقارنة مع / 4.06 / مليار درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغ صافي الأرباح / 1.55 / مليار درهم مقارنة مع 1.82 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي من ضمنها 1.06 مليار درهم أرباح صافية جاءت من صفقة الاستحواذ على شركة صروح العقارية.

وبلغ إجمالي حجم أصول الشركة مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 38.21 مليار درهم وبلغت نسبة مديونية الشركة " صافي الديون إلى حقوق ملكية المساهمين" باستثناء السيولة النقدية المقيدة / 38 / في المائة مقارنة مع / 65 / في المائة بنهاية سبتمبر 2013.

وتحافظ شركة الدار على سيولة قوية حيث بلغ مجموع السيولة المتوفرة نقدا وفي الأرصدة المصرفية للشركة / 4.03 / مليار درهم في نهاية الربع الثالث من العام الحالي وانخفض إجمالي الديون المستحقة على الشركة بنسبة خمسة في المائة خلال هذه الفترة لتصل / 9.57 / مليار درهم كما في 30 سبتمبر 2014.

وقال محمد خليفة المبارك الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية أن الشركة حافظت على أدائها المتميز منذ بداية العام الجاري مسجلة نتائج قوية خلال الربع الثالث منه ما يعكس نجاح استراتيجيتها الرامية إلى إرساء أسس متينة للانطلاق منها نحو مرحلة جديدة من النمو والنجاح وتواصل تحقيق نمو في الإيرادات المتكررة من أصولها المدرة للدخل لا سيما مع اقتراب موعد الافتتاح الرسمي لمشروع " ياس مول".

وأضاف أن الشركة سمضي قدما نحو تحقيق هدفها المتمثل في رفع حجم إيراداتها المتكررة بشكل سنوي ما سوف يعزز من أرباحها الصافية ويدعم نمو أعمالها في ظل خططها لإطلاق مشاريع تطويرية جديدة كانت قد أعلنت عن بعضها بداية العام الجاري إضافة إلى عزمها إطلاق مشاريع أخرى خلال الفترة القادمة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نمو صافي أرباح الدار العقارية إلى  584 مليون درهم  المغرب اليوم  - نمو صافي أرباح الدار العقارية إلى  584 مليون درهم



 المغرب اليوم  -

ضمن الدورة السبعين من مهرجان كان السينمائي

تألق ناعومي كامبل بفستان أسود في حفلة بوسيتيف بلانيت

باريس - مارينا منصف
تألقت عارضة الأزياء ناعومي كامبل ، صاحبة الـ47 عام ، أثناء حضور حفلة عشاء بوسيتيف بلانيت ، في مهرجان كان السنيمائي السبعين في بالم بيتش ، مع أجواء الريفيرا الفرنسية . وتألقت كامبل بفستان أسود مع أجزاء على شكل شبكة صيد السمك مرصع بالترتر مع قلادة من الزمرد مع أقراط أنيقة مماثلة ، بينما تدلى شعرها الطويل حتى أسفل ظهرها، وأبرزت شفتيها بملمع. وتتصدر العارضة خلال عطلة نهاية الأسبوع الحدث الثاني عشرFashion For Relief ، حيث تظهر مع آخرين مع القطع التي تبرعت بها أفضل بيوت الأزياء في العالم. وأسست ناعموي الجمعية الخيرية قبل 12 عامًا ، واستخدمت وضعها للمساعدة في مكافحة فيروس الإيبولا والمساعدة في أعقاب الكوارث الطبيعية ، مثل إعصار كاترينا، وأوضحت مجلة فوغ أن عائدات هذا العام ستمكن منظمةSave the Children من توفير الغذاء المنقذ للحياة والمأوى والعلاج الطبي للأطفال في أنحاء العالم كافة ،

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نمو صافي أرباح الدار العقارية إلى  584 مليون درهم  المغرب اليوم  - نمو صافي أرباح الدار العقارية إلى  584 مليون درهم



GMT 04:14 2017 الثلاثاء ,23 أيار / مايو

وليد علي يحصل على الدكتوراه في "التطرف العالمي"
 المغرب اليوم  - وليد علي  يحصل على الدكتوراه في
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib