المغرب اليوم  - نمو صافي أرباح الدار العقارية إلى  584 مليون درهم

نمو صافي أرباح الدار العقارية إلى 584 مليون درهم

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - نمو صافي أرباح الدار العقارية إلى  584 مليون درهم

الدار العقارية
أبوظبي - وام

ارتفع صافي أرباح شركة الدار العقارية خلال الربع الثالث من العام الحالي نسبة / 41 / في المائة إلى / 584 / مليون درهم مقارنة مع / 413 / مليون درهم خلال الربع الثالث من عام 2013.

وعزت النتائج المالية للشركة التي أعلنتها اليوم - عن الربع الثالث من العام الحالي المنتهي في 30 سبتمبر الماضي - هذا النمو في الأرباح بشكل رئيسي إلى ارتفاع الإيرادات المتكررة الناجمة عن محفظة الأصول المدرة للدخل وتقييم مشروع " ياس مول " بعد اكتمال عمليات إنشائه.

وأظهرت النتائج ارتفاع إجمالي إيرادات الشركة للربع الثالث من العام الجاري نسبة / 17 / في المائة ليبلغ / 1.37 / مليار درهم مقارنة مع / 1.17 / مليار درهم خلال الربع الثالث من العام الماضي وجاء ذلك بشكل رئيسي نتيجة إتمام بيع برج " بي 2 " وتسليم عدد من الوحدات السكنية في أبراج البوابة .. إضافة إلى نمو العائدات المتكررة والتي بلغت خلال الربع الثالث من العام الحالي / 526 / مليون درهم بزيادة نسبتها / 12 / في المائة مقارنة مع / 471 / مليون درهم خلال الربع الثالث من عام 2013.

وأوضحت أن هذه الزيادة جاءت بشكل كبير بسبب قوة أداء محفظة الشركة من العقارات السكنية المخصصة للتأجير خلال الفترة ذاتها بعد النجاح الذي حققته مشاريعها التطويرية الجديدة / الريانة وأبراج البوابة / والتي تم تأجير كل الوحدات السكنية فيها قبيل عام كامل من الفترة المحددة .

وعن الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري والمنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2014 أشارت النتائج إلى ارتفاع إيرادات الشركة إلى / 5.28 / مليار درهم مقارنة مع / 4.06 / مليار درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وبلغ صافي الأرباح / 1.55 / مليار درهم مقارنة مع 1.82 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي من ضمنها 1.06 مليار درهم أرباح صافية جاءت من صفقة الاستحواذ على شركة صروح العقارية.

وبلغ إجمالي حجم أصول الشركة مع نهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 38.21 مليار درهم وبلغت نسبة مديونية الشركة " صافي الديون إلى حقوق ملكية المساهمين" باستثناء السيولة النقدية المقيدة / 38 / في المائة مقارنة مع / 65 / في المائة بنهاية سبتمبر 2013.

وتحافظ شركة الدار على سيولة قوية حيث بلغ مجموع السيولة المتوفرة نقدا وفي الأرصدة المصرفية للشركة / 4.03 / مليار درهم في نهاية الربع الثالث من العام الحالي وانخفض إجمالي الديون المستحقة على الشركة بنسبة خمسة في المائة خلال هذه الفترة لتصل / 9.57 / مليار درهم كما في 30 سبتمبر 2014.

وقال محمد خليفة المبارك الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية أن الشركة حافظت على أدائها المتميز منذ بداية العام الجاري مسجلة نتائج قوية خلال الربع الثالث منه ما يعكس نجاح استراتيجيتها الرامية إلى إرساء أسس متينة للانطلاق منها نحو مرحلة جديدة من النمو والنجاح وتواصل تحقيق نمو في الإيرادات المتكررة من أصولها المدرة للدخل لا سيما مع اقتراب موعد الافتتاح الرسمي لمشروع " ياس مول".

وأضاف أن الشركة سمضي قدما نحو تحقيق هدفها المتمثل في رفع حجم إيراداتها المتكررة بشكل سنوي ما سوف يعزز من أرباحها الصافية ويدعم نمو أعمالها في ظل خططها لإطلاق مشاريع تطويرية جديدة كانت قد أعلنت عن بعضها بداية العام الجاري إضافة إلى عزمها إطلاق مشاريع أخرى خلال الفترة القادمة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - نمو صافي أرباح الدار العقارية إلى  584 مليون درهم  المغرب اليوم  - نمو صافي أرباح الدار العقارية إلى  584 مليون درهم



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة يونيفرسال ميوزيك في لندن

جيسيكا رايت تتألق في بذلة زرقاء توضح مفاتنها

لندن - كاتيا حداد
تألقت جيسيكا رايت أثناء حضورها لحفلة يونيفرسال ميوزيك، في لندن، مرتدية بذلة زرقاء رائعة، تكشف عن جسدها المذهل، فيما كانت بخط عنق منزلق. وحلقت جيسيكا نحو الشهرة خلال عرض آي تي في بي، في عام 2010، عندما كانت قصتها المركزية تذكرتها نحو النجومية الموسيقية مع مجموعة صديقتها لولا، قبل أن تكمل العرض وحدها في عام 2012. وقبل جوائز بريت، ليلة الأربعاء، كبار نجوم صناعة الموسيقى تجمعوا في الحفل، وضمنت جيسيكا أنها بدت في أفضل حلة لها. وساعدها في ذلك البذلة الزرقاء الأنيقة، التي أظهرت جميع مفاتنها، وتباهت بمنحنياتها التي لا تشوبها شائبة، فقد بدا جسدها كالساعة الرملية في البذلة من القطعة الواحدة. ومع خط العنق الملفوف، تمكنت من إعطاء مجرد تلميح عن صدرها، الذي خضع لعملية تكبير في عام 2011، مما زاد من حجمه لـ32DD. ولم تعرض البذلة صدرها فقط، بل خلفيتها المثالية أيضا، حيث جاءت ضيقة من…

GMT 02:38 2017 الخميس ,23 شباط / فبراير

قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  - قوات الشرطة تطوق منزل نائب الرئيس الأفغاني
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -

GMT 01:48 2017 الإثنين ,20 شباط / فبراير

جنات تكشف سبب تقديم "صباح الخير" في عيد الحب

GMT 01:47 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تبيّن أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:45 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

خبراء يحذرون من خطورة نقص الأكسجين في المحيطات

GMT 05:30 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

منى أحمد تكشف عن توقعاتها للفنانين في 2017

GMT 01:44 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب ومثير
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib