المغرب اليوم  - الاسكانيلغي استمارات رخص البناء المبدئية والاكتفاء بإجراء البلديات

"الاسكان"يلغي استمارات رخص البناء المبدئية والاكتفاء بإجراء "البلديات"

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

وزارة الاسكان البحرينية
المنامة ـ بنا

أعلنت وزارة الاسكان عن إلغاء الإجراء الخاص بإصدار استمارات الرخص المبدئية للإضافات والتعديلات على الوحدات السكنية حديثة التشييد والتي كانت تعد أحد المتطلبات الأساسية المطلوبة من المواطنين المتقدمين بطلب إجراء تعديلات على وحداتهم، على أن يتم الاكتفاء بإجراءات وزارة البلديات والتخطيط العمراني في هذا الشأن، وذلك اعتباراً من مطلع شهر نوفمبر المقبل.

وقال الوكيل المساعد للمشاريع الاسكانية المهندس سامي عبدالله بوهزاع أن هذا الإجراء الجديد يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بشأن تسهيل الاجراءات على المواطنين وتبسيط متطلبات الحصول على الخدمات الحكومية، مشيراً في الوقت ذاته إلى تزامن هذا القرار مع سلسلة التحسينات التي تجريها وزارة الإسكان على مختلف خدماتها التي تقدمها للمواطنين، لرفع مستوى الجودة واختصار الإجراءات بما يسهل استفادة المواطنين من تلك الخدمات.
وأضاف المهندس بوهزاع إلى أن سعادة المهندس باسم بن يعقوب الحمر كان قد وجه في وقت سابق إلى تشكيل لجنة فنية تعنى بمراجعة الإجراءات الخاصة بتقنين آليات إجراء الإضافات والتعديلات الداخلية على الوحدات السكنية حديثة التشييد للتسهيل على المواطنين من جهة، والحد من مخالفات البناء، وعلى ضوء هذه المراجعة ارتأت اللجنة إلغاء استمارة رخصة البناء المبدئية التي تصدرها الوزارة للمنتفعين بالوحدات الاسكانية الراغبين في عمل الاضافات والبناء ضمن هذه الوحدات، والاكتفاء بالإجراءات المعتمدة لدى وزارة البلديات والتخطيط العمراني.
وقال الوكيل المساعد أن الإجراء الذي تم إلغاءه كان يقضي بقيام المواطن بتقديم طلب الحصول على رخصة البناء من وزارة البلديات، على أن تقوم بتحويل هذه الطلبات لمكتب الارشاد الاسكاني بمدينة حمد، والذي كان بدوره يضطلع بدراسة الطلبات وزيارة المواقع وتجهيز الاستمارة الخاصة بذلك، على أن يتم ارسال تقريراً فنياً إلى البلدية التي تقوم أيضاً بمعاينة موقع العمل ميدانياً، ومن ثم تضمين الاشتراطات في رخصة البناء النهائية، الأمر الذي كان يتسبب في مراجعة المواطن لأكثر من جهة حكومية حول معاملته.


وأوضح أن الآلية الجديدة ستقتصر على إجراء البلديات فقط، مع إلغاء دور مكتب الارشاد الاسكاني في هذا الخصوص من خلال التوقف عن اصدار استمارات رخص البناء المبدئية اعتباراً من يوم الأحد الموافق 2/11/2014، حيث سيتم الاكتفاء بنظر البلديات في طلبات رخص البناء المقدمة من المواطنين مباشرة شريطة ان يكون قد مضى على إبرام عقد الانتفاع عاماً واحداً، وأن لا تكون الاضافات متعارضة مع اشتراطات التعمير، وهي البنود المذكورة في عقد الانتفاع، وتهدف إلى الاستفادة من فترة ضمان المقاول.

 

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - الاسكانيلغي استمارات رخص البناء المبدئية والاكتفاء بإجراء البلديات  المغرب اليوم  - الاسكانيلغي استمارات رخص البناء المبدئية والاكتفاء بإجراء البلديات



 المغرب اليوم  -

أثناء حضورها حفلة فانيتي فير مع أورلاندو بلوم

كاتي بيري تخطف الأنظار بفستانها البني الأنيق

نيويورك - مادلين سعادة
خطفت كاتي بيري الأنظار، أثناء حضورها حفلة فانيتي فير، مرتدية فستانًا باللون البني اللامع، من تصميم جان بول غوتييه، ويضم الفستان فتحة ساق تصل إلى الفخذ، وخيوطًا متدلية كثيفة تغطي الساقين بشكل عشوائي. وانتعلت حذاءً ذا كعبًا عاليًا باللون الأسود. ووضعت بيري اكسسوارَا مكونًا من خواتم من لورين شوارتز، وأقراط من صنع جواهر عوفيرا. ووضعت ماكياج على بشرتها الصافية ذات العيون الزرقاء، ويضم ظل جفون برونزي ذهبي، وأحمر خدود وردي، وأحمر شفاه خوخي لامع. ووقفت بيري لالتقاط صورها، وكانت رائعة، ولكنها عندما انحنت، بدا كما لو أنها عانت من خلل في الثوب، وكأنه مقطوع من دون قصد، وهو ما جعلها مثار سخرية وسائل التواصل الاجتماعي. والتقت بيري مع حبيبها الممثل أورلاندو بلوم خلال الحفلة، حيث حضرت مع صديقها ديريك بلاسبيرغ. وشوهد الثنائي على السجادة الحمراء معًا من قبل، وفقا لمجلة غاست غاريد. وبلوم انضم للجميلة الشقراء في وقت…

GMT 02:31 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات
 المغرب اليوم  - عائشة بلهاشمي تكشف تفاصيل دخول مجال الاكسسوارات

GMT 05:13 2017 الثلاثاء ,28 شباط / فبراير

دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  - دونالد ترامب يؤكد عدم تواصله مع روسيا منذ 10 أعوام
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib