المغرب اليوم  - تراجع متوسط سعر المتر السكني في الرياض 127

تراجع متوسط سعر المتر السكني في الرياض 12,7%

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - تراجع متوسط سعر المتر السكني في الرياض 12,7%

الرياض ـ وكالات

انخفض متوسط سعر المتر المربع السكني في مدينة الرياض بنسبة 12,7% في النصف الأول من العام الجاري 1434ه (الربع الرابع من عام 2012م والربع الأول من عام 2013م) مقارنة بالنص الثاني من العام السابق، في حين انخفض متوسط سعر المتر التجاري في مدينة الرياض بنسبة 4,7% خلال نفس الفترة. وقال الاقتصادي فادي بن عبدالله العجاجي أن بيانات المؤشر العقاري الصادر عن وزارة العدل أظهرت انخفض متوسط قيمة الصفقات المنفذة في مدينة الرياض بنسبة 11,9% للسكني و17% للتجاري خلال نفس الفترة، لتصل نسبة الانخفاض في متوسط قيمة الصفقات المنفذة على العقارات السكنية والتجارية معاً نحو 15,7%. واوضح أن مدينة جدة شهدت انخفاضات أكثر حدة، حيث انخفض متوسط سعر المتر المربع السكني بنسبة 26,8% خلال النصف الأول من العام الجاري 1434ه مقارنة بالنصف الثاني من العام السابق. وانخفض متوسط حجم الصفقات المنفذة على العقار السكني بنسبة 17,9% خلال نفس الفترة. وانخفض متوسط سعر المتر المربع التجاري في مدينة جدة بنسبة 15,9% في الربع الأول من عام 2013م مقارنة بنفس الفترة من العام السابق. وقال لم يظهر المؤشر انخفاضات واضحة للعقار السكني في مدينة الدمام بالرغم من انخفاض متوسط مساحة الصفقات المنفذة على العقار السكني بنسبة 13,7% في الربع الأول من عام 2013م مقارنة بالربع الرابع من العام السابق. في حين انخفض متوسط سعر المتر المربع التجاري في مدينة الدمام بنسبة 6,9% خلال نفس الفترة. وبلغ إجمالي قيمة الصفقات العقارية المنفذة في كافة مدن المملكة نحو 215.5 مليار ريال خلال النصف الأول من عام 1434ه، وبلغ إجمالي مساحة العقارات المتداولة نحو 632 كلم مربع نفذت عن طريق اتمام 149,5 ألف صفقة. وتمثل العقارات السكنية نحو 59,8% من إجمالي قيمة الصفقات العقارية المنفذة، حيث بلغ إجمالي قيمة الصفقات المنفذة على العقار السكني 128.9 مليار ريال، وبلغ إجمالي مساحة العقارات السكنية المتداولة نحو 300 كلم مربع تمت خلال 120,2 ألف صفقة. بينما بلغ إجمالي قيمة الصفقات المنفذة على العقار التجاري نحو 86,6 مليار ريال تم فيها تداول نحو 332 كلم مربع نفذت من خلال 29,3 ألف صفقة. وسُجلت قيمة أعلى صفقة خلال النصف الأول من عام 1434ه في مدينة الدرعية بقيمة 1,96 مليار ريال، في حين سجلت مساحة أعلى صفقة في مدينة الرياض بنحو 15 كلم مربع. وقال العجاجي إن بيانات المؤشر العقاري الصادر عن وزارة العدل تشير إلى بداية ظهور حركة تصحيحية في المدن الرئيسة كنتيجة طبيعية لحالة الركود النسبي التي شهدتها السوق العقارية خلال عام 2012م، حيث سيطرت على السوق ظروف عدم التأكد والترقب للقرارات الحكومية المنظمة لقطاع الإسكان لاسيما قرار إنشاء 500 ألف وحدة سكنية بتكلفة إجمالي 250 مليار ريال. وإذا استمرت الحركة التصحيحية في المدن الرئيسة بنفس الاتجاه، فستتبعها حركة تصحيحية أكثر حدة في بقية مدن المملكة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تراجع متوسط سعر المتر السكني في الرياض 127  المغرب اليوم  - تراجع متوسط سعر المتر السكني في الرياض 127



 المغرب اليوم  -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

إيلي فانينغ تكشف عن جاذبيتها في ثوب أخضر عاري

باريس - مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - تراجع متوسط سعر المتر السكني في الرياض 127  المغرب اليوم  - تراجع متوسط سعر المتر السكني في الرياض 127



GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  - ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود

GMT 06:45 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  - شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib