الريان تفوق الدوحة في حجم التعاملات العقارية الأسبوعية في السوق القطرية
آخر تحديث GMT 13:59:45
المغرب اليوم -

الريان تفوق الدوحة في حجم التعاملات العقارية الأسبوعية في السوق القطرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الريان تفوق الدوحة في حجم التعاملات العقارية الأسبوعية في السوق القطرية

الدوحة ـ وكالات

استقرت التعاملات العقارية خلال الأسبوع الماضي مقارنة مع سابقه من حيث عدد الصفقات، بيد أنها سجلت تراجعا قوامه %19.6 من حيث القيمة نتيجة غياب الصفقات الاستثنائية الكبرى, خصوصا في الدوحة. وقال تقرير «إزدان القابضة» إن الأسبوع الماضي شهد حلول الدوحة خلف الريان بين قائمة أكثر البلديات نشاطا على صعيد التداول العقاري للأسبوع الماضي, والذي بلغت قيمته 878 مليون ريال. وأشار التقرير إلى أن مبايعات الأراضي الفضاء هيمنت على تعاملات الأسبوع الماضي, حيث بلغت نسبتها نحو %60 من الإجمالي، ما يشير إلى استمرار الإقبال على شراء الأراضي الفضاء, مدعوما بتحرك المطورين العقاريين نحو شراء الأراضي لإقامة مشروعات عقارية جديدة. وتوقع التقرير أن تشهد التعاملات انتعاشا خلال الأسابيع المقبلة, خصوصا في قطاع الأراضي الفضاء, مع توجه المستثمرين والمطورين العقاريين نحو إقامة المزيد من المشروعات الجديدة. وبلغت قيمة المعدل اليومي للتعاملات العقارية للأسبوع الماضي حوالي 175.5 مليون ريال مقابل 218.6 مليون لسابقه، وفقا للبيانات الصادرة عن إدارة السجل العقاري بوزارة العدل. الريان تتصدر حققت بلدية الريان المرتبة الأولى من حيث قيمة التعاملات، حيث بلغت 351.7 مليون ريال مستحوذة على %40.1 من إجمالي تعاملات الأسبوع عن طريق تنفيذ 41 صفقة, محققة ارتفاعا قياسيا في قيمة التعاملات بنسبة %328 مقارنة مع الأسبوع السابق. وبلغ سعر أعلى صفقة في الريان 164 مليون ريال، نتيجة بيع فيلا في منطقة الغرافة مساحتها 5637 مترا مربعا بحساب سعر المتر المربع 29.1 ألف ريال، وتم بيع أرض فضاء في منطقة العزيزية مساحتها 2829 مترا مربعا بسعر 29 مليون ريال, بحساب سعر المتر المربع 10.2 ألف ريال، وتم بيع بيت للسكن في الغرافة مساحته 6274 مترا مربعا بسعر 10 ملايين ريال، بحساب سعر المتر المربع 1593 ريالا. واستحوذت الأراضي على نسبة %32.6 من مجمل تعاملات بلدية الريان, وبلغت قيمتها 114.6 مليون ريال، فيما بلغت قيمة العقارات الأخرى 237.1 مليون ريال. الدوحة وجاءت بلدية الدوحة في المرتبة الثانية من حيث قيمة التعاملات, حيث بلغت 278.1 مليون ريال مقابل 593.4 مليون ريال في الأسبوع السابق, بتراجع قياسي نسبته حوالي %53.1, وتم تنفيذ 42 صفقة مقابل 41 صفقة في الأسبوع الذي سبقه، واستحوذت الدوحة على نسبة %31.7 من إجمالي تعاملات الأسبوع.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الريان تفوق الدوحة في حجم التعاملات العقارية الأسبوعية في السوق القطرية الريان تفوق الدوحة في حجم التعاملات العقارية الأسبوعية في السوق القطرية



نانسي عجرم بإطلالات خلابة وساحرة تعكس أسلوبها الرقيق

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:52 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:52 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

«لا تشكُ من جرح أنت صاحبه»!
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib