المغرب اليوم  - أراضي دبي تطلق نظام تراخيصي الإلكتروني

"أراضي دبي" تطلق نظام تراخيصي الإلكتروني

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

دبي ـ وكالات

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن إطلاق "نظام تراخيصي" الإلكتروني، والذي يتيح لمكاتب الوساطة العقارية ولجميع الوسطاء العقاريين العاملين في الإمارة، إمكانية إنجاز معاملاتهم بالكامل من خلال موقع الدائرة الإلكتروني الرسمي على مدار الساعة، ومن دون الحاجة إلى التواجد الفعلي في مبنى الدائرة. وقال يوسف السيد الهاشمي مدير أول إدارة الترخيص العقاري في مؤسسة التنظيم العقاري الذراع التنظيمية للدائرة: "يخدم (نظام تراخيصي) الإلكتروني الجديد جميع أقسام إدارة الترخيص العقاري، سواء قسم الترخيص العقاري أو قسم الوسطاء أو قسم التفتيش، وقد قامت الدائرة بتطويره انطلاقاً من حرصها على تسهيل الإجراءات أمام الوسطاء واختصار الوقت في عمليات المراجعة، والتزاماً منها بالتوجهات الحكومية الهادفة إلى إرساء مفهوم الحكومة الذكية التي تتميز بكفاءة عالية في تقديم الخدمات الإلكترونية". وأضاف الهاشمي: "قمنا حالياً بإيقاف استلام المعاملات الخاصة بالوسطاء العقاريين من خلال مركز خدمة المتعاملين، وعلى جميع مكاتب الوساطة البالغ عددها 1484 مكتباً، وكذلك الوسطاء العقاريين وعددهم 5568 وسيطاً، الدخول إلى صفحة الخدمات الإلكترونية على موقع دائرة الأراضي والأملاك الإلكتروني، من أجل التسجيل في (نظام تراخيصي)، بحيث يمكنهم الحصول على كلمة المرور اللازمة للدخول إلى النظام. أما إذا كان لدى الوسطاء كلمة المرور الخاصة بنظام (سمساري) أو (تراخيصي)، فيمكنهم الدخول إلى (نظام تراخيصي)، وبالتالي إنجاز كل المعاملات الخاصة بالوسطاء العقاريين" وأشار إلى أن النظام الجديد يوفر للوسطاء كل الخدمات التي يقدمها مركز خدمة العملاء في الدائرة، بما يشمل طباعة شهادة المكتب وإصدار وتجديد وتعديل وإلغاء بطاقة الوسيط، وكذلك دفع الرسوم عن طريق البطاقات الائتمانية، حيث يتم توصيل البطاقات إلى الوسيط عن طريق خدمة توصيل المعاملات، الأمر الذي يوفر الكثير من الجهد والوقت، كما يضمن الدقة في تسجيل البيانات الخاصة بالوسطاء العقاريين. ولفت الهاشمي إلى أن المرحلة السابقة شهدت الانتهاء من برمجة نظام التفتيش، والآن تم الانتهاء أيضاً من نظام تسجيل الوسطاء، على أن يجري في المرحلة المقبلة الانتهاء من تطوير وبرمجة نظام الرخص العقارية. يذكر أن "نظام تراخيصي" تم تفعيله بالتنسيق مع دوائر حكومية أخرى في دبي، مثل دائرة التنمية الاقتصادية، والحكومة الإلكترونية، بما يسمح بنقل بيانات الرخص والدفع الإلكتروني مباشرة من خلال الموقع على الإنترنت.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أراضي دبي تطلق نظام تراخيصي الإلكتروني  المغرب اليوم  - أراضي دبي تطلق نظام تراخيصي الإلكتروني



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أراضي دبي تطلق نظام تراخيصي الإلكتروني  المغرب اليوم  - أراضي دبي تطلق نظام تراخيصي الإلكتروني



خلال مشاركتها في عرض مجموعة "بوتيغا فينيتا"

كيندال جينر تبدو مثيرة في ملابس السباحة ثلاثية الألوان

ميلانو ـ ريتا مهنا
وضعت كيندال جينر المسائل العائلية إلى جنب، بعد تصدر خبر حمل شقيقتها الصغرى كايلي جينر مواقع الإنترنت. ووولت اهتمامها إلى منصة الأزياء لعرض أحدث مجموعة للماركة الإيطالية للسلع الجلدية "بوتيغا فينيتا" لربيع وصيف 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو، السبت.  وخطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 21 عاما، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في ملابس السباحة ثلاثية الألوان التي ارتدت عليها سترة برونزية طويلة. وكانت ملابس السباحة مكونة من اللون الأخضر، الأبيض والأسود ومحاطة بحزام رفيع من الجلد الأسود على الخصر، والتي كشفت عن ساقيي جينر الطويلتين. وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الأرجوانية ذات كع،  لتضيف مزيدا من السنتيمترات لطولها، بينما كانت تمسك في يدها حقيبة رمادية أنيقة كإكسسوار رئيسي. وفي حين ظهرت عارضة الأزياء جيجي حديد (22 عاما) مرتدية فستانا رماديا، مزين بخيوط معدنية عاري الصدر، وأضافت له قلادة كبيرة على شكل فراشة. وأكملت النجمة الشهيرة إطلالتها بحقيبة
 المغرب اليوم  - تصاميم فنية غريبة تمثل صرخات غير مُتبعة في الموضة

GMT 02:03 2017 الأحد ,24 أيلول / سبتمبر

طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول
 المغرب اليوم  - طعن صحافية أميركية وأمها السورية في إسطنبول

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 02:44 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

دراسة تكشف غموض الأكسجين في الغلاف الجوي للأرض

GMT 01:11 2017 الجمعة ,22 أيلول / سبتمبر

منتجع "نان هاي" يعد علامة على "فيتنام الجديدة"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib