المغرب اليوم  - أراضي دبي تطلق نظام تراخيصي الإلكتروني

"أراضي دبي" تطلق نظام تراخيصي الإلكتروني

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  -

دبي ـ وكالات

أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي عن إطلاق "نظام تراخيصي" الإلكتروني، والذي يتيح لمكاتب الوساطة العقارية ولجميع الوسطاء العقاريين العاملين في الإمارة، إمكانية إنجاز معاملاتهم بالكامل من خلال موقع الدائرة الإلكتروني الرسمي على مدار الساعة، ومن دون الحاجة إلى التواجد الفعلي في مبنى الدائرة. وقال يوسف السيد الهاشمي مدير أول إدارة الترخيص العقاري في مؤسسة التنظيم العقاري الذراع التنظيمية للدائرة: "يخدم (نظام تراخيصي) الإلكتروني الجديد جميع أقسام إدارة الترخيص العقاري، سواء قسم الترخيص العقاري أو قسم الوسطاء أو قسم التفتيش، وقد قامت الدائرة بتطويره انطلاقاً من حرصها على تسهيل الإجراءات أمام الوسطاء واختصار الوقت في عمليات المراجعة، والتزاماً منها بالتوجهات الحكومية الهادفة إلى إرساء مفهوم الحكومة الذكية التي تتميز بكفاءة عالية في تقديم الخدمات الإلكترونية". وأضاف الهاشمي: "قمنا حالياً بإيقاف استلام المعاملات الخاصة بالوسطاء العقاريين من خلال مركز خدمة المتعاملين، وعلى جميع مكاتب الوساطة البالغ عددها 1484 مكتباً، وكذلك الوسطاء العقاريين وعددهم 5568 وسيطاً، الدخول إلى صفحة الخدمات الإلكترونية على موقع دائرة الأراضي والأملاك الإلكتروني، من أجل التسجيل في (نظام تراخيصي)، بحيث يمكنهم الحصول على كلمة المرور اللازمة للدخول إلى النظام. أما إذا كان لدى الوسطاء كلمة المرور الخاصة بنظام (سمساري) أو (تراخيصي)، فيمكنهم الدخول إلى (نظام تراخيصي)، وبالتالي إنجاز كل المعاملات الخاصة بالوسطاء العقاريين" وأشار إلى أن النظام الجديد يوفر للوسطاء كل الخدمات التي يقدمها مركز خدمة العملاء في الدائرة، بما يشمل طباعة شهادة المكتب وإصدار وتجديد وتعديل وإلغاء بطاقة الوسيط، وكذلك دفع الرسوم عن طريق البطاقات الائتمانية، حيث يتم توصيل البطاقات إلى الوسيط عن طريق خدمة توصيل المعاملات، الأمر الذي يوفر الكثير من الجهد والوقت، كما يضمن الدقة في تسجيل البيانات الخاصة بالوسطاء العقاريين. ولفت الهاشمي إلى أن المرحلة السابقة شهدت الانتهاء من برمجة نظام التفتيش، والآن تم الانتهاء أيضاً من نظام تسجيل الوسطاء، على أن يجري في المرحلة المقبلة الانتهاء من تطوير وبرمجة نظام الرخص العقارية. يذكر أن "نظام تراخيصي" تم تفعيله بالتنسيق مع دوائر حكومية أخرى في دبي، مثل دائرة التنمية الاقتصادية، والحكومة الإلكترونية، بما يسمح بنقل بيانات الرخص والدفع الإلكتروني مباشرة من خلال الموقع على الإنترنت.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أراضي دبي تطلق نظام تراخيصي الإلكتروني  المغرب اليوم  - أراضي دبي تطلق نظام تراخيصي الإلكتروني



 المغرب اليوم  -

أثناء حضور الدورة الـ70 من المهرجان

إيلي فانينغ تكشف عن جاذبيتها في ثوب أخضر عاري

باريس - مارينا منصف
في ظل الانشغال في مهرجان "كان" هذا العام مع اختيار فيلمين مميزين أثبتت كلًا من إيلي فانينغ "19 عامًا" ، ونيكول كيدمان أن جدول أعمالهم المزدحم لن يمنعهما من الظهور بمظهر براق الأحد. ووصلت كلًا منهما في عرض فيلم How To Talk To Girls At Parties ، في مهرجان كان السينمائي السبعين ، فقد ارتدت فانينغ ثوب أخضر مثير عاري الظهر ، يضم صف من الزهور في الجزء السفلي منه، بينما تألقت النجمة نيكول كيدمان في ثوب ذهبي أنيق بطول متوسط على السجادة الحمراء في المهرجان الشهير، وكشفت فانينغ عن جسدها المثير في فستانها الأخضر من التول ذو العنق الغائر الذي امتد حتى السرة ، بينما اصطفت أوراق النباتات على جانبي الجزء العلوي من الفستان وكذلك الجزء السفلي. وبدى الثوب مشدودًا على خصرها، وجاء الفستان عاريًا من الظهر ما كشف عن بشرتها الجذابة أمام الجمهور والمصورين، وإبقت فانينغ

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - أراضي دبي تطلق نظام تراخيصي الإلكتروني  المغرب اليوم  - أراضي دبي تطلق نظام تراخيصي الإلكتروني



GMT 03:11 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود
 المغرب اليوم  - ريما أبو عاصي تعشق صناعة الأطواق من الورود

GMT 06:45 2017 الإثنين ,22 أيار / مايو

شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  - شقة في لندن تمثل كهف علي بابا بكنوزها الثمينة
 المغرب اليوم  -
 المغرب اليوم  -
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib