المغرب اليوم  - سلال يستفسر عن برنامج السكن بولاية سطيف

سلال يستفسر عن برنامج السكن بولاية سطيف

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - سلال يستفسر عن برنامج السكن بولاية سطيف

سطيف - واج

إستفسر الوزير الأول، عبد المالك سلال، اليوم الثلاثاء بالقطب الحضري الهضاب شرق سطيف في إطار زيارة العمل و التفقد التي يقوم بها عن برامج السكن الجاري إنجازها بالولاية. و استنادا للتوضيحات المقدمة من المسؤولين المحليين للقطاع فإن هذا البرنامج يتضمن ما لا يقل عن 97130 مسكن من جميع الصيغ. وفيما يتعلق بالسكن العمومي الإيجاري الذي يحظى بالطلب الكبير تم توزيع 7166 مسكن من أصل 26508 وحدات مدرجة لفائدة مختلف بلديات الولاية و يجري إنجاز 11602 مسكن في حين أن 7740 وحدة سكنية هي في مرحلة الإطلاق. أما عن السكن الاجتماعي التساهمي فيجري إنجاز 3490 وحدة سكنية و تم توزيع 500 وحدة من مجموع 3990 مسكن مدرج في إطار هذه الصيغة التي تم تعويضها الآن بالسكن الترقوي المدعم. و فيما يتعلق بالسكن الترقوي المدعم تحديدا تم إدراج 6900 وحدة لفائدة ولاية سطيف حيث أن أكثر من نصف هذا البرنامج (3500 مسكن) هو الآن قيد الإنجاز في حين ينتظر تنصيب ورشات إنجاز بقية البرنامج (3400 مسكن). و أوضحت من جهتها مصالح الولاية أن برنامج السكن لولاية سطيف يشمل صيغ سكنية أخرى هي البيع بالإيجار (18236 وحدة مدرجة منها 2036 قيد الإنجاز) و السكن الترقوي العمومي ب5 آلاف وحدة مدرجة و السكن الريفي (سيتم توزيع 34737 مساعدة) و مشاريع الترقية العقارية الخاصة (1999 وحدة قيد الإنجاز) . وأفادت بأنه فيما يتعلق بهذا الشطر الأخير (الترقية العقارية الخاصة) تم إيداع 610 طلبات من طرف مستثمرين خواص من أجل إنجاز ما لا يقل عن 69383 مسكن (37137 مسكن جماعي و 2246 مسكن فردي). كما استمع السيد سلال لعرض حول الأقطاب الحضرية الجديدة المقدر عددها ب10 و المزمع إنجازها بولاية سطيف عبر عدة بلديات على مساحة إجمالية ب454 هكتار إضافة إلى عرض آخر حول مشروع ترامواي سطيف حيث أن الدراسة التقنية الخاصة به استكملت كليا. و لدى زيارته لشقة عبارة عن عينة أنجزت في إطار صيغة السكن الترقوي المدعم بالهضاب و بعد أن أثار السيد سلال انتباه الوزير المكلف بقطاع السكن إلى ضيق هذا المسكن طالب بضرورة التفكير مستقبلا في إنجاز شقق أوسع. و بعد أن إطلع على الدراسة الخاصة بمخططات شغل الأراضي "شرق" و "شمال" المصممة لاستقبال 5152 مسكن شدد الوزير الأول على ضرورة إنشاء المساحات خضراء و الفضاءات الحيوية و جميع التجهيزات الضرورية. كما أبدى السيد سلال عدم رضاه عن تصميم الملاعب المزمع إنجازها في مخططات شغل الأراضي لافتا إلى أنه يتعين إنجاز الملاعب وفق رؤية جديدة حتى لا تكون محصورة فقط في ممارسة كرة القدم . وطالب في ذات السياق بتغطية مدرجات هذه الهياكل الرياضية و التي يتعين أن تتم وفق المعايير و أن تكون مدعمة بأجهزة الترفيه لتشكل-حسب ما أضافه الوزير الأول- فضاءات حيوية لفائدة الشباب حيث يكون بإمكانهم الالتقاء.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سلال يستفسر عن برنامج السكن بولاية سطيف  المغرب اليوم  - سلال يستفسر عن برنامج السكن بولاية سطيف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - سلال يستفسر عن برنامج السكن بولاية سطيف  المغرب اليوم  - سلال يستفسر عن برنامج السكن بولاية سطيف



في إطار تنظيم عرض الأزياء في ميلانو

هايلي بالدوين تتألق خلال مشاركتها في أسبوع الموضة

ميلانو ـ ريتا مهنا
تعد واحدة من أهم عارضات الأزياء الشابة في الوقت الحالي، والتي ظهرت في عروض ميسوني وألبرتا فيريتي هذا الأسبوع، وأثبتت هايلي بالدوين مهاراتها مرة أخرى، الأحد، فقد ظهرت في عرض دولتشي أند غابانا لصيف وربيع 2018، خلال أسبوع الموضة في ميلانو.  خطفت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عامًا، أنظار الحضور وعدسات المصورين على حد سواء، بإطلالتها المثير والأنيقة في ثوب من الشيفون، مع كورسيه من الجلد. وحظيت ملكة المنصة بالاهتمام بفضل إطلالتها الجريئة، التي كشفت عن ملابسها الداخلية السوداء المخفية تحت ثوبها الشفاف، الذي أخفى أيضًا حمالة صدرها عن طريق كورسيه من  الجلد، والتي ترتديه في الأمام ويحيط بخصرها الصغير، مع تنورة سوداء من الشيفون الشفاف، كشفت عن ساقيها الطويلتين والنحيلتين. وأضافت زوجا من الأحذية السوداء ذات كعب صغير، ووضعت  وردة حمراء على شعرها، مع الأقراط اللامعة كإكسسوار مناسب للفستان المذهل، وتركت بالدوين شعرها منسدلا بطبيعته على

GMT 10:44 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا
 المغرب اليوم  - اكتشف أسرار أوروبا الشرقية خلال جولة في بلغاريا

GMT 11:23 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 المغرب اليوم  - منزل فيكتوري فاخر يصبح معرضًا للأثاث واللوحات
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib