المغرب اليوم  - مرسوم الإيجارات في دبي لصالح الجميع

مرسوم الإيجارات في دبي لصالح الجميع

 المغرب اليوم  -

 المغرب اليوم  - مرسوم الإيجارات في دبي لصالح الجميع

دبي - المغرب اليوم

قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية أن مرسوم تحديد زيادة الإيجارات العقارية في دبي، الذي أصدره صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، يصب في صالح جميع الأطراف، وإنه يأتي في الوقت الذي يشهد فيه قطاع العقارات في الإمارة ارتداداً للصعود، وفي إطار محاولات السلطات الحّد من الزيادة المفرطة في أسعار العقارات حفاظاً على حالة التعافي التي يشهدها القطاع. وأضافت الصحيفة أنه قد يبدو للوهلة الأولى أن مرسوم تحديد زيادة الإيجارات يصب فقط في صالح المؤجرين المتضررين من تدني إيجارات عقاراتهم، لأنه يسمح للمؤجر بأن يرفع الإيجار منذ اللحظة التي يكون فيها بدل الإيجار أقل بنسبة 10 % أو أكثر من إيجار المثل، إلا أن الصحيفة نقلت عن خبراء عقاريين أنه يمكن للمرسوم أن يصب في صالح جميع الأطراف. دعم الثقة في السوق ويقول أليكس بارتنرز رئيس الخدمات العقارية في شركة المحاماة "كلايد أند كو" أن المرسوم إيجابي من حيث إنه يدعم الثقة في السوق ويخفف من قلق المستأجرين بخصوص إلغاء سقف زيادة الإيجارات. ومن جانبها تقول مونيكا مالك المحللة في شركة "إي إف جي هيرمس" إن المرسوم قد يؤدي إلى ازدياد الإيجارات بشكل تدريجي ومنتظم وليس على غرار السنوات السابقة حين كانت الزيادات حادة ومفاجئة. السوق يحتاج إلى ضوابط وقال ستيف مورغان الرئيس التنفيذي للعقارات في شركة "كلاتونز" الشرق الأوسط، إن المستثمرين في وضع حرج، فالسوق لا يزال غير ناضج، ولذلك هو بحاجة لمزيد من الضوابط، ولكن في الوقت نفسه فإن إطلاق الحكومة ضوابط في وقت قصير يمكن أن يكون عاملاً غير جاذب بالنسبة للمستثمرين العالميين. أكسبو يدعم التفاؤل أكدت صحيفة وول ستريت جورنال، أن فوز دبي باستضافة إكسبو 2020 دعم التفاؤل باقتصاد الإمارة، مما دعاها لتقديم سلسلة من التدابير لتجنب خلق فقاعة ديون جديدة. حيث دعمت قطاعها العقاري بنظام الرهون العقارية الذي يحدد نسبة الاقتراض المسموح لشراء العقارات، كما ضاعفت رسوم المعاملات على المبيعات لمواجهة عمليات المضاربة في السوق، على أمل عودة المستثمرين العالميين والمحليين للاستثمار في قطاع العقارات في الإمارة. وكانت شركة الاستشارات العقارية "نايت فرانك" قد ذكرت في تقرير حديث لها أن سوق العقارات في دبي هو من بين الأسواق الأسرع نمواً في العالم، حيث قفزت أسعار العقارات في الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 28.5 % مقارنة بالمعدل العالمي البالغ 4.6 % فقط.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مرسوم الإيجارات في دبي لصالح الجميع  المغرب اليوم  - مرسوم الإيجارات في دبي لصالح الجميع



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 المغرب اليوم  - مرسوم الإيجارات في دبي لصالح الجميع  المغرب اليوم  - مرسوم الإيجارات في دبي لصالح الجميع



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مثير مرصَّع بالترتر

أرييل وينتر تتعرض للانتقادات في حفلة "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 09:40 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018
 المغرب اليوم  - خطوط وألوان وفساتين باللون الأبيض لربيع وصيف 2018

GMT 07:10 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

منتزه"Peak District" بشلّلاته الرائعة في كتاب مصوّر
 المغرب اليوم  - منتزه

GMT 09:17 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"البنفسجي الرمادي" لون الدهانات الأفضل لعام 2018
 المغرب اليوم  -

GMT 09:54 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"غولد كوست" تضم مجموعة من السيدات اليافعات فقط

GMT 01:13 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

نصائح مهمة من مي الجداوي لديكور منازل المصيف

GMT 05:22 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

حلّ مشكلة انحسار الذقن للخلف بواسطة "البوتوكس"

GMT 06:45 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

"شاومي" تعلن عن هاتفها الجديد "Mi Note 3" بسعر منافس
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib