القطاع العقاري القطرى يترقب الموازنة ومؤشرات لمزيد من الإنتعاش
آخر تحديث GMT 00:46:49
المغرب اليوم -

القطاع العقاري القطرى يترقب الموازنة ومؤشرات لمزيد من الإنتعاش

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القطاع العقاري القطرى يترقب الموازنة ومؤشرات لمزيد من الإنتعاش

الدوحة ـ قنا

قالت مجموعة ازدان القابضة إن القطاع العقاري بدول مجلس التعاون الخليجي شهد خلال شهر فبراير الماضي مؤشرات ايجابية عديدة، تبشر بدخوله في مرحلة انتعاش حقيقي خلال عام 2014 الجاري، مدعوما بعوامل داخلية تتعلق بتطوير القطاع وتسهيل الاستثمار العقاري ودعم مشروعات البنية الأساسية التي تقود عادة إلى نمو العقارات. وأشار تقرير ازدان الشهري إلى أن القطاع العقاري في دولة قطر يترقب صدور الموازنة الجديدة للدولة للعام 2014/2015 التي من المتوقع ان تخصص نسبة كبيرة للمشروعات الرئيسية التي تتضمن مشاريع البنية التحتية من طرق وصرف صحي الى جانب استكمال مشروعات المطار الجديد والميناء الجديد وتنفيذ مشروع سكك حديد قطر. وأوضح التقرير ان القطاع العقاري في السعودية مرشح للنمو خلال الفترة المقبلة، مدعوما بقرارات حكومية انعكست بشكل ايحابي على هذا القطاع ومن بينها قرار مؤسسة النقد العربي السعودي بمنح ثمانية تراخيص لشركات وبنوك محلية لممارسة أنشطة التمويل العقاري، أما في الإمارات فقد بدأت تظهر انعكاسات استضافة اكسبو 2020 على القطاع العقاري خصوصا في دبي، مشيرا الى ان القطاع العقاري في دولة الكويت يشهد حالة من الانتعاش مدعومة بنمو القروض العقارية التي تعتبر احدى الوسائل المهمة في تمويل شراء العقارات. واشار التقرير الى ان القطاع العقاري في البحرين واصل أداءه الايجابي من حيث حركة البيع والشراء وتدشين المشروعات الجديدة، حيث تم مطلع العام الجاري افتتاح جزيرتي "فيروز 4 و5" في درة البحرين، اما في سلطنة عمان فيواصل القطاع العقاري انتعاشه مدعوما بتدفق المستثمرين الخليجيين. القطاع العقاري في قطر يترقب القطاع العقاري في قطر صدور الموازنة الجديدة للدولة للعام 2014/2015 التي تصدر عادة في مطلع شهر ابريل من كل عام، ومن المتوقع ان تخصص نسبة كبيرة من مصروفاتها للمشروعات الرئيسية التي تتضمن مشاريع البنية التحتية من طرق وصرف صحي الى جانب استكمال مشروعات المطار الجديد والميناء الجديد والاعداد لمشروع سكك حديد قطر. وتؤثر الموازنة العامة في الدولة بشكل كبير على القطاع العقاري، إذ أن الإنفاق الحكومي على مشروعات البنية التحتية يعتبر من العوامل المحفزة للانتعاش العقاري، الأمر الذي ينبئ بمزيد من الانتعاش مثلما حدث في الموازنة الحالية التي خصصت مبالغ كبيرة للمشروعات الرئيسية وأسهمت بشكل كبير في تحريك التعاملات العقارية في البلاد. واشار التقرير الشهري لازدان إلى ان حجم التعاملات في القطاع العقاري خلال شهر فبراير الماضي بلغ 2.9 مليار ريال مقابل 3.1 مليار ريال في نفس الفترة من عام 2013 الماضي بتراجع طفيف نسبته 6.5 بالمائة. واشار تقرير ازدان الشهري إلى ان تعاملات الأسبوع الأول من شهر فبراير المنصرم والممتد من 2 ولغاية 6 فبراير بلغت قيمتها 893.5 مليون ريال نتيجة تنفيذ 238 صفقة، ثم تراجعت التعاملات في الأسبوع الثاني بنسبة 32 % لتصل الى 607.2 مليون ريال نتيجة تنفيذ 175 صفقة، وعادت لترتفع مرة أخرى في الأسبوع الثالث محققة 653.2 مليون ريال اي بارتفاع نسبته 7.5 بالمائة، نتيجة تنفيذ 171 صفقة، وأضاف التقرير أن الأسبوع الرابع من شهر فبراير المنصرم والممتد من 23 ولغاية 27 فبراير شهد ارتفاعا نسبته 10.1 بالمائة اذ بلغت قيمة التعاملات 719.4 مليون ريال نتيجة تنفيذ 164 صفقة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القطاع العقاري القطرى يترقب الموازنة ومؤشرات لمزيد من الإنتعاش القطاع العقاري القطرى يترقب الموازنة ومؤشرات لمزيد من الإنتعاش



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib