نقابة عمالية تصرح بنكيران تلميذ نجيب لصندوق النقد
آخر تحديث GMT 19:28:31
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

نقابة عمالية تصرح بنكيران تلميذ نجيب لصندوق النقد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نقابة عمالية تصرح بنكيران تلميذ نجيب لصندوق النقد

عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة
الرباط_ المغرب اليوم

ردّ الاتحاد المغربي للشغل (UMT) على تصريحات عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة، الذي انتقد موقف النقابة العمالية الرامي إلى الدعوة إلى “التصويت العقابي” ضد الحكومة الحالية.

وأكد الاتحاد، في ردّه، أن بنكيران يحاول “زرع الوهم واليأس، وتغليط المغاربة بديماغوجيته وشعبويته المعهودتين”.

وأفاد مراد لكحل، عضو اللجنة الإدارية للاتحاد المغربي للشغل، بأن إصلاح التقاعد قرار اتخذه بنكيران بشكل فردي وانفرادي، بناء على إملاءات وتعليمات صندوق النقد الدولي”.

وأورد المتحدث ذاته أن كريستيان لاكارد، رئيسة الصندوق المذكور، “منحت إلى تلميذها النجيب والمطيع عبد الإله بنكيران شهادة حسن السلوك”.

واستهجن الاتحاد المغربي للشغل، ضمن بيان توصلت به هسبريس، حديث رئيس الحكومة عن كون الموظفين قبلوا بقانون إصلاح التقاعد ولم يحتجوا على تمريره”، مشيرا إلى الإضرابات والاعتصامات والوقفات والمسيرات الاحتجاجية الكبرى التي عرفتها مختلف المدن المغربية ضد قانون التقاعد”.

وأكد لكحل أن قرار المجلس الوطني للنقابة، الداعي إلى ما سماه “التصويت العقابي على حكومة بنكيران وسياساتها الاقتصادية والاجتماعية المعادية للطبقة العاملة والشعب المغربي”، هو قرار تاريخي ينبع وينسجم مع هوية الاتحاد المغربي للشغل واستقلالية قراراته”.

واعتبر المصدر أن قرار النقابة بالتصويت العقابي على الحكومة الحالية هو تجسيد لشعارها الذي ينص على “نعادي من يعادينا، ونساند من يساندنا” كرد على ما نعته بالهجومات الحكومية اللاديمقراطية واللاشعبية المعادية للطبقة العاملة المغربية ومطالبها وحريتها وحقوقها”.

وسرد القيادي النقابي من جملة هذه الهجومات الحكومية، حسب تعبيره، “الإجهاز على صندوق المقاصة، وضرب القدرة الشرائية للأجراء، والزيادة في الضرائب، وتجميد للأجور، وتخريب أنظمة التقاعد، وتفكيك الوظيفة العمومية، وتفويت الخدمات العامة لشركات أجنبية تحت ذريعة التدبير المفوض”.

ولفت لكحل إلى أن موقف الاتحاد المغربي للشغل كان ضروريا حتى لا تمنح الطبقة العاملة شيكا على بياض لحكومة، قال إنها “تجهز على مصالح وحقوق ومكتسبات الأجراء والشعب المغربي”، مبرزا أن هذا الموقف “يروم عدم تزكية هذه الحكومة من جديد حتى لا يتم الإجهاز النهائي على ما تبقى من الحقوق والمكتسبات”.

وأبدت النقابة العمالية أملها في “تشكيل خريطة سياسية جديدة تفرز قوى سياسية لا تعادي مصالح وحقوق ومكتسبات الطبقة العاملة، وتعيد العمل بالحوار الاجتماعي، والتفاوض الجماعي، وتجسيد الديمقراطية التشاركية كمبدأ دستوري، وتحترم الحرية النقابية والحريات المدنية والسياسية وحقوق العمال”.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نقابة عمالية تصرح بنكيران تلميذ نجيب لصندوق النقد نقابة عمالية تصرح بنكيران تلميذ نجيب لصندوق النقد



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib