لوبان تعلن وفاة اليورو وتدعو إلى استخدام الفرنك الفرنسي
آخر تحديث GMT 18:57:25
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

لوبان تعلن "وفاة اليورو" وتدعو إلى استخدام "الفرنك الفرنسي"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - لوبان تعلن

مرشحة اليمن الفرنسي مارين لوبان
باريس - المغرب اليوم

دافعت المرشحة في الانتخابات الرئاسية في فرنسا، اليمينية المتطرفة مارين لوبان، عن ضرورة عودة بلادها إلى استخدام عملتها الوطنية القديمة "الفرنك" بدلًا من "اليورو" العملة الموحدة بين دول الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت لوبان، في تصريحات لصحيفة "لو باريزيان" الفرنسية، الأحد، إنه "يجب على فرنسا السيطرة على عملتها الوطنية، لتكون قادرة على إجراء تعديلات اقتصادية"، مشيرة إلى أن "التعامل ضمن الاتحاد الأوروبي بعملة واحدة ومشتركة يشكل عبئًا" على بلادها.

وتابعت قائلة "عملة اليورو ماتت، ويجب أن يكون التعامل بها متاحًا من قبل الشركات الكبيرة العاملة في مجال التجارة الدولية فقط"، مبرزة أنه حال وصولها إلى السلطة، ستتفاوض مع الاتحاد الأوروبي حول استعادة أربعة جوانب سيادية تعتبرها "جوهرية" وهي "الأرض والقانون والاقتصاد والعملة".

وأوضحت المرشحة في الانتخابات الرئاسية في فرنسا أنه إذا فشل تفاوضها مع الاتحاد الأوروبي، فإنها ستخضع الأمر للاستفتاء الشعبي بفرنسا، مضيفة بالقول: "إذا صوت الفرنسيون بالرفض، لن أتمكن من البقاء في منصبي".

ويثير مقترح لوبان للتخلي عن اليورو قلقا بين الفرنسيين، إذ ان نحو 70% منهم يؤيدون الاستمرار بمنطقة العملة الموحدة. ولكن المرشحة تثق بأنه حال فوزها في الاستفتاء، ستكون في وضع قوة، والاتحاد الأوروبي سيجد نفسه مضطرا للقبول، لأنه لن يرغب في "رحيل بلد إضافي" بعدما مع حدث في بريطانيا.

وتتنافس زعيمة "الجبهة الوطنية" صاحبة المركز الثاني في الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية التي شهدتها فرنسا الأسبوع الماضي، مع مرشح الوسط إيمانويل ماكرون(39 عاما)، على تأشيرة العبور إلى الإليزيه، في الدور الثاني للاقتراع المقرر في 7 مايو الجاري.

ووفق النتائج الرسمية للجولة الأولى للرئاسية، والتي أعلن عنها المجلس الدستوري الفرنسي الأربعاء الماضي، تصدّر ماكرون السباق بحصوله على 24.01 %، تلته لوبان بـ 21.30 % من أصوات الناخبين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لوبان تعلن وفاة اليورو وتدعو إلى استخدام الفرنك الفرنسي لوبان تعلن وفاة اليورو وتدعو إلى استخدام الفرنك الفرنسي



GMT 17:43 2023 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

أسعار الدواجن تُسجل ارتفاعاً كبيرا في الأسواق المغربية

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 21:36 2024 الإثنين ,11 آذار/ مارس

جوارديولا يٌثير الجدل حول إصابة إيدرسون
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib