نيشيكوري يتأهل بصعوبة إلى الدور الثاني في بطولة أستراليا للمضرب
آخر تحديث GMT 14:10:20
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

نيشيكوري يتأهل بصعوبة إلى الدور الثاني في بطولة أستراليا للمضرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - نيشيكوري يتأهل بصعوبة إلى الدور الثاني في بطولة أستراليا للمضرب

البريطاني أندي موراي
القاهرة – محمد عبد الحميد

بلغ البريطاني أندي موراي المصنف أول الدور الثاني لبطولة إستراليا المفتوحة في كرة المضرب ، أولى البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على الأوكراني إيليا مارتشنكو 7-5 و7-6 "7-5" و6-2 اليوم الاثنين في الدور الأول.واحتاج موراي إلى ساعتين و47 دقيقة للتخلص من عقبة مارتشنكو وحجز بطاقته إلى الدور المقبل حيث سيلاقي الروسيي أندري روبليف الصاعد من التصفيات.

واستهل موراي الذي خسر نهائي البطولة 5 مرات بينها 4 مرات امام غريمه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المباراة بشكل سىء مرتكبا 3 اخطاء مزدوجة، قبل ان ينجح في كسر ارسال الاوكراني في الشوط الثامن ليتقدم 5-3 لكنه اهدر فرصة حسم المجموعة في صالحه وانتظر حتى الشوط الثاني عشر ليحقق ذلك 7-5.

وبدا البريطاني غاضبًا من مستواه خصوصًا أنه خسر إرساله 3 مرات في الإرسالات الثمانية الأولى في المباراة ، فقد استمرت معاناة موراي في المجموعة الثالثة التي احتاج فيها إلى شوط فاصل ، لكسبها 7-6 (7-5) في 76 دقيقة، قبل ان ينهار الأوكراني في المجموعة الثالثة ويخسرها 2-6.

ولم تكن حال الياباني كي نيشيكوري الخامس أفضل من موراي واحتاج إلى 5 مجموعات للفوز على الروسي اندري كوزنتسوف وبلوغ الدور الثاني.

وخسر الياباني المجموعة الأولى 5-7، لكنه انتفض في الثانية والثالثة وكسبهما 6-1 و6-4 على التوالي ، قبل أن يواجه مقاومة كبيرة من الروسي في المجموعة الرابعة وخسرها بشوط فاصل 6-7 "6-8" ، بيد أن خبرته الكبيرة لعبت دورها في المجموعة الخامسة الحاسمة وكسبها بسهولة 6-2.

ويلتقي نيشيكوري في الدور المقبل مع الفرنسي غيريمي شاردي الذي استفاد من انسحاب منافسه الإسباني نيكولاس الماغرو من المجموعة الأولى عندما كانت النتيجة 4-صفر بعد 23 دقيقة فقط ، وذلك بسبب الأم في ربلة الساق.

ونفى الماغرو ان يكون لعب فقط من اجل ضمان مكافأة المباراة، وقال "دخلت إلى أرضية الملعب لأنني كنت اعتقد ان بامكاني اللعب ، كنت بين العشرة الأوائل في العالم ، وكسبت أكثر من 10 ملايين دولار "أميركي" في مسيرتي ، لن العب من أجل 50 الف دولار "استرالي" ليس هذا هو السبب.

وألمح لاعب الزوجي السابق الاسترالي تود وودبريدج الذي يعمل معلقًا في التلفزيون حاليًا ، إلى احتمال لعب الماغرو من أجل المكافأة  فالخاسرون في الدور الأول لبطولة استراليا ينالون 50 الف دولار استرالي "37400 دولار أميركي" ، وخلافًا لما يحدث في دورات رابطة اللاعبين المحترفين ، فان أي لاعب يعلن انسحابه قبل الدور الاول في الغراند سلام لا ينال هذه المكافأة.

وأضاف الماغرو "كنت انوي إعلان إنسحابي، ولكنني لم اشعر بأي شىء في التدريبات هذا الاسبوع ، وبالتالي قررت اللعب اليوم" ، وبدوره حجز التونسي مالك الجزيري بطاقته إلى الدور الثاني بفوزه على الياباني غو سوديا 6-3 و6-4 و6-3، ليلتقي مع الفرنسي لوكاس بوي أو الكازخستاني الكسندر روبليك. كما تأهل التشيكي توماس برديتش العاشر بفوزه على الإيطالي لوكا فاني 6-1 وصفر-صفر ثم بالانسحاب.

وفجرت الأميركية شيلبي رودرعز أولى المفاجآت في البطولة بإخراجها الرومانية سيمونا هاليب الرابعة من الدور الأول بالفوز عليها 6-3 و6-1 ، فقد عزت الرومانية التي ودعت البطولة من الدور الأول للعام الثاني على التوالي، خروجها بسبب ألام في الركبة تعاني منها منذ الخريف الماضي.

وقالت هاليب "في المجموعة الثانية ، لم أتمكن من التحرك كثيرًا ، ولكنها تستحق الفوز، لقد لعبت بقتالية كبيرة وضربت الكرات بقوة كبيرة جدًا" ، يذكر أنها ليست المرة الأولى التي تفجر فيها رودغرز مفاجأة في البطولات الكبرى، ففي العام الماضي بلغت ثمن نهائي بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس بعد تغلبها على التشيكيتين كارولينا بليسكوفا وبترا كفيتوفا ، فيما تلتقي رودغرز في الدور المقبل مع الألمانية انيكا بيك أو الإسترالية اشليغ بارتي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نيشيكوري يتأهل بصعوبة إلى الدور الثاني في بطولة أستراليا للمضرب نيشيكوري يتأهل بصعوبة إلى الدور الثاني في بطولة أستراليا للمضرب



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib