العنابي يخسر من كوريا الجنوبية ويواجه العراق لخطف تذكرة العبور لريو دي جانييرو
آخر تحديث GMT 18:46:51
المغرب اليوم -

العنابي يخسر من كوريا الجنوبية ويواجه العراق لخطف تذكرة العبور لريو دي جانييرو

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العنابي يخسر من كوريا الجنوبية ويواجه العراق لخطف تذكرة العبور لريو دي جانييرو

المنتخب القطري
الدوحة - قنا

انتزع المنتخب الكوري الجنوبي فوزا صعبا من المنتخب القطري بواقع ثلاثية مقابل هدف واحد في المواجهة التي جمعت بينهما مساء اليوم على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد ضمن مباريات الدور النصف النهائي من بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة والمؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل 2016. 

وافتتح المنتخب الكوري الجنوبي التسجيل في مطلع الشوط الثاني في الدقيقة الـ 48 عبر ري سونغ وو، لكن المنتخب القطري عدل النتيجة في الدقيقة الـ 78 عن طريق أحمد علاء الدين. 

وخطف الكوريون الهدف الثاني في الدقيقة الـ88 عن طريق كون شونغ شون... ثم أمنوا النتيجة في الدقيقة الـ90 +5 من الوقت بدل الضائع. 

ويواجه المنتخب الكوري الجنوبي نظيره الياباني في المواجهة النهائية .. بينما يلاقي العنابي نظيره العراقي في مباراة تحديد المركز الثالث. 

وكان المنتخب الياباني قد فاز على العراق بثنائية مقابل هدف واحد في المواجهة التي أقيمت في وقت سابق اليوم. 

ومازالت حظوظ المنتخب القطري قائمة ولم يفقد أمل التأهل عندما يضرب موعدا مع نظيره العراقي يوم الجمعة القادم في مواجهة قوية ستمكن صاحبها من انتزاع آخر بطاقة مؤهلة للألعاب الاولمبية.  وجاءت المواجهة قوية ومثيرة بين المنتخبين حيث كان الشوط الاول متكافئا مع أفضلية نسبية للمنتخب القطري الذي لم يستغل الفرص التي أتيحت له.

  ولكن الشوط الثاني جاء على غير المتوقع وكانت البداية كورية مع خطف هدف التقدم لكن العنابي عاد من جديد وكان الافضل على مدار الشوط الثاني، وأضاع فرصا عديدة ومتتالية كانت كفيلة بحمله إلى العاب ريودي جانيرو بالبرازيل، لكنه فشل في تحقيق مبتغاه بعد أن حسم المنتخب الكوري الامر بثلاثية. 

 بداية المواجهة كانت حذرة من المنتخبين نظرا لقيمة الرهان الكبير الذي تحمله هذه المباراة على اعتبار ان الفائز يضمن رسميا تأهله الى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل .. لكن رغم ذلك كان المنتخب القطري المبادر بالهجمات وخاصة اللعب على الاطراف، مستغلا سرعة عبدالكريم حسن في رفع الكرات العرضية. 

 ومع مرور الوقت تحرر المنتخب الكوري الجنوبي أكثر من مناطقه واصبح يرد بدوره بهجمات سريعة وكادت إحداها تأتي بهدف لكن دفاع العنابي ابعد الكرة. 

 ومن هجمة مرتدة للمنتخب القطري اضاع احمد علاء الدين فرصة التقدم بعد أن أكثر من المراوغات قبل ان يمرر لزميله المعز علي الذي سدد كرة أخطأت الشباك. 

 ثم عاد نفس اللاعب من جديد وصوب كرة قوية ابعدها الدفاع الكوري بعدما كانت في طريقها للشباك.

  وبعد الهجمات المتتالية عادت السيطرة نسبيا لمصلحة المنتخب القطري.. وأضاع احمد علاء الدين فرصة محققة للتسجيل.. ورد الكوري الجنوبي بتسديدة قوية تصدى لها حارس العنابي.  وأتيحت فرصة اخرى للعنابي الاولمبي لكن احمد علاء الدين الوحيد لم يجد المساندة الهجومية الكافية من زملائه لتقطع كرته من الدفاع الكوري الجنوبي. 

 وسدد عبدالكريم حسن كرة قوية حولها الحارس الكوري الى ركلة ركنية بعدما كانت في طريقها للشباك.. ليعلن الحكم عن دقيقة للوقت الاضافي لكنها لم تغير النتيجة وينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

  بداية الشوط الثاني حملت الجديد معها بعد أن افتتح المنتخب الكوري الجنوبي التسجيل عن طريق ري سونغ وو في الدقيقة الـ 48 مستغلا خروجا خاطئا من حارس العنابي لينفرد ويضع كرة سهلة في الشباك لتزيد من صعوبة المهمة على المنتخب القطري. 

 وعاد المنتخب الكوري من جديد بعد ان أعطاه الهدف شحنة معنوية فسدد صاحب الهدف كرة قوية كان لها الحارس بالمرصاد .. ثم تلتها تسديدة أخرى مرت محاذية للقائم الايمن بعد أن حبست انفاس الجماهير الغفيرة.

  حاول المنتخب القطري العودة من جديد مستعينا بالهجمات المرتدة فتوغل اكرم عفيف من الجهة اليمنى ورفع كرة بالمقاس لكن رأسية علي أسد أبعدها الحارس بصعوبة. 

وسرعان ما رد المنتخب الكوري بسرعة ولم يتأخر عبر مهاجمه كيم هون الذي وضع كرة في زاوية صعبة حولها مهند نعم إلى ركلة ركنية. أغلق الكوريون جميع المنافذ المؤدية الى مرماهم مع مواصلة فرض رقابة على مفاتيح لعب المنتخب القطري وخاصة الثنائي علي أسد واكرم عفيف، لكن ذلك لم يمنع العنابي من التقدم أكثر فصوب احمد علاء الدين كرة قوية مرت محاذية للقائم. 

إصرار احمد علاء الدين على التهديف كان واضحا وجليا بعدما أضاع فرصا عديدة من قبل، لكن هذه المرة لم يخطئ الشباك ولم يضع مجهودات زملائه سدى ووضع كرة في الشباك معلنا عودة قوية للعنابي في الدقيقة ال78 .

 كثف المنتخب القطري من هجماته بعد الهدف واضاع اكرم عفيف كرة سهلة بعد تجاوز دفاعات الكوريين لكنه لم يحسن التعامل معها ليحرم قطر من خطف التقدم.

 لم يهدأ العنابي الذي ظل متواجدا في المناطق الكورية فارضا ضغطا قويا على حامل الكرة وهو ما نتج عنه خطأ من الدفاع الكوري استغله علي أسد ليسدد كرة قوية ردها الحارس ثم عادت مرتدة، لكن اكرم عفيف رفض الهدية مرة أخرى واخطأ الشباك.

 واقتنص المنتخب الكوري الوقت المناسب للقيام بهجمة مرتدة اثمرت عن هدف ثان في وقت قاتل قبل نهاية المباراة بدقيقتين في الدقيقة الـ88 عن طريق كون شونغ شون الذي لم يفوت الفرصة واودع عرضية زميله في الشباك. 

وفي اخر دقيقة من الوقت بدل الضائع الدقيقة 90+5 حسم المنتخب الكوري الجنوبي تأهله نهائيا للدور النهائي من البطولة وخطف بطاقة التأهل الى البرازيل، ليترك الصراع على البطاقة الثالثة بين المنتخبين القطري والعراقي عندما يلتقيان يوم الجمعة القادم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العنابي يخسر من كوريا الجنوبية ويواجه العراق لخطف تذكرة العبور لريو دي جانييرو العنابي يخسر من كوريا الجنوبية ويواجه العراق لخطف تذكرة العبور لريو دي جانييرو



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib