ممثلو 25 فريقًا و15 مرشحًا لانتخابات الكرة يناقشون طموح الأنديّة الإماراتيّة
آخر تحديث GMT 21:20:17
المغرب اليوم -

الزحمي يؤكد عدم توافق برمجة دوري المراحل السنية مع إجازة المدارس

ممثلو 25 فريقًا و15 مرشحًا لانتخابات "الكرة" يناقشون طموح الأنديّة الإماراتيّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ممثلو 25 فريقًا و15 مرشحًا لانتخابات

الدكتور سعيد مصبح الكعبي
أبوظبي _ المغرب اليوم

نظم عضو المجلس الوطني السابق، نائب رئيس نادي الذيد، سالم محمد بن هويدن، ملتقى لأندية الإمارات في منزله؛ لتبادل الأفكار حول مستقبل الرياضة في الدولة مع اقتراب انتخاب اتحاد كرة القدم الجديد، وبحث ما تطمح إليه الأندية منه.

وأدار الحوار رئيس مجلس إدارة نادي المدام، الدكتور سعيد مصبح الكعبي، وحضر المؤتمر ممثلو 25 نادياً بينهم 15 مرشحاً لاتحاد الكرة الجديد، من بينهم خليفة بن هويدن رئيس مجلس إدارة نادي الذيد، وسالم الشامسي رئيس مجلس إدارة نادي فلج المعلا، وأحمد سعيد الزحمي رئيس مجلس إدارة مصفوت، وعلي عباد رئيس مجلس إدارة نادي العروبة، وأحمد حميدان رئيس مجلس إدارة الجزيرة الحمراء، وصالح العطريس رئيس مجلس إدارة نادي رأس الخيمة، وأحمد حمادي من نادي التعاون، ومحمد عبيد اليماحي المرشح عن نادي كلباء، وعبدالله ناصر الجنيبي مرشح نائب الرئيس من نادي الظفرة، والمستشار يوسف خليفة حماد مرشح نادي الأهلي، وعبدالحميد المستكي مرشح نادي الجزيرة، وعيد عبيد الطنيجي مرشح نائب الرئيس من نادي الذيد، وهشام الزرعوني مرشح نادي الشعب، وناصر اليماحي مرشح نادي الفجيرة، ومحمد عبدالعزيز مرشح نادي الشارقة، ومحمد الحمادي مشرح نادي الوصل، ومحمد مبارك الهاجري مرشح نادي العين، وأحمد المهبوبي مرشح نادي التعاون، ومسلم سعيد الكثيري مرشح نادي بني ياس، وخليفة الجرمن مرشح نادي عجمان، وعبدالحكيم بلهون مرشح نادي الرمس، وراشد الهلي مرشح نادي دبي، وأحمد مبارك من نادي العروبة، وناصر بن ثعلوب مدير مكتب رئيس اتحاد الكرة.

وتحدث الدكتور سعيد مصبح الكعبي، الذي أدار الحوار، مبيناً أنه يطمح أن يلبي اتحاد الكرة الجديد طموح الشارع الرياضي الإماراتي، وأنه يحلم بمنتخب عالمي يشارك في كأس العالم، وأن يواصل التطور والتقدم في مجال كرة القدم، ولفت إلى أن ناديه المدام اكتفى بالمراحل السنة في مجال كرة القدم، مبيناً أن النادي متميز جداً في لعبة القوس والسهم.

وشنّ رئيس مجلس إدارة نادي مصفوت، أحمد سعيد الزحمي، هجوماً عنيفاً على اتحاد الكرة، مبيناً أن الاتحاد لا يدعم الأندية الصغيرة وقال: لم يقدم لنا الاتحاد سوى إسعاف و15 كرة قدم، وعندما نطالب بالدعم يقول لنا رئيس الاتحاد يوسف السركال إن الدعم ليس من أولويات الاتحاد، كيف تتطور أنديتنا دون دعم الاتحاد؟ وأضاف: أنا لا ألوم اتحاد الكرة بل ألوم نفسي وكل رؤساء الأندية لأننا نحن من جئنا بهذا الاتحاد.

وانتقد رؤساء الأندية الذين لا يحضرون اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد، مبيناً أن معظمهم يرسلون مديرين تنفيذين من الجنسية العربية لتمثيل النادي، مشيراً إلى أن هذا الأمر لا يجوز ويجب أن يوجدوا في الاجتماعات حتى يطرحوا مشاكل أنديتهم.

واعتبر الزحمي برمجة دوري المراحل السنية غير متوافقة مع إجازة المدارس، مبيناً أن البرمجة لا تراعي أوقات الدراسة، حيث تنشط المنافسة والمدارس تفتح وعندما يأتي وقت إجازة المدارس تتوقف المنافسة مطالباً بإعادة النظر في هذه البرمجة، واتفق سالم الشامسي من نادي فلج المعلا مع الزحمي، مبيناً أن أندية الهواة تحتاج لدعم، وأن ناديه يركز على المشاركة في الألعاب الفردية؛ لأنه لا يملك الموارد الكافية للصرف على فرق كرة القدم، وقال "الفرق في ناديه حتى سن 14 سنة فقط، مشيراً إلى عجز النادي مواصلة العمل في الفرق الأعلى لعدم وجود موارد مالية وطالب اتحاد الكرة الجديد بالدعم".

 

وذكر مرشح نادي الرمس، عبدالحكيم بلهون، أن هناك فجوة بين اتحاد الكرة والأندية وطالب بأن يلفت اتحاد الكرة الجديد لمشاكل الأندية ويضع الحلول المناسبة لمعالجتها، في ما طالب يحي الحمادي من نادي الوصل أن يكون هناك دور للشباب في الاتحاد الجديد، لافتاً إلى أن المستقبل يتطلب تأهيل كوادر شابة لتدير دفة العمل في الاتحاد مستقبلاً.

وطالب مرشح نادي العين لاتحاد الكرة، محمد مبارك الهاجري، بضرورة إعادة النظر في الأمور الإدارية، مشيراً إلى الأخطاء التي حدثت الموسم الماضي وضرورة تلافيها، كما أوضح أن الأمور التسويقية في الاتحاد مهملة ويجب تطويرها، مبيناً أن إدارة المنظومة تحتاج لوضع خطة جيدة للاستفادة من كل الإمكانات المتاحة.

وانتقد مرشح النادي الأهلي في اتحاد الكرة، المستشار يوسف خليفة بن حماد، لوائح الاتحاد، مؤكداً أنها تحتاج التطوير والبحث لوضع لوائح تتناسب مع واقع البلد، وقال عايض مبخوت من نادي الجزيرة إن جذب الجماهير للمباريات مسؤولية اتحاد الكرة ولجنة دوري المحترفين وطالبهم بضرورة دراسة الموضوع، لافتاً إلى أن الجمهور من أهم عوامل التطور في كرة القدم، ولفت إلى أن مدربي منتخبات المراحل السنية أحياناً يكونون أقل مستوى من المدربين في بعض الأندية، ممّا يجعل هناك تباين في مستوى اللاعبين.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ممثلو 25 فريقًا و15 مرشحًا لانتخابات الكرة يناقشون طموح الأنديّة الإماراتيّة ممثلو 25 فريقًا و15 مرشحًا لانتخابات الكرة يناقشون طموح الأنديّة الإماراتيّة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 06:34 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib