15 مليون عدد المركبات المرخّصة في دبي خلال 2015
آخر تحديث GMT 13:19:53
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

1.5 مليون عدد المركبات المرخّصة في دبي خلال 2015

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 1.5 مليون عدد المركبات المرخّصة في دبي خلال 2015

المركبات القديمة في إمارة دبي
دبي _ وام

بلغ عدد المركبات القديمة في إمارة دبي، التي يزيد عمرها على 20 عامًا، 158 ألفًا و288 مركبة، فيما بلغ إجمالي عدد المركبات المسجلة في الإمارة، حتى نهاية الربع الثالث من العام الجاري، مليونًا و515 ألفًا و353 مركبة.

وأوضح مدير إدارة ترخيص المركبات في مؤسسة الترخيص، في هيئة الطرق والمواصلات، سلطان المرزوقي، إن نسبة النمو في زيادة عدد المركبات المسجلة تقدر بـ8% سنويًا، لافتًا إلى أن عدد المركبات المسجلة في الإمارة حتى نهاية سنة 2014 بلغ مليونًا و413 ألفًا و150 مركبة. وحول العمر الافتراضي للمركبة، الذي يسمح بتسجيلها، أكد إنه لا عمر محددًا يفترض ألا تتجاوزه المركبة حتى يحق لمالكها تسجيلها.
وأضاف المرزوقي أنه يحق لمالكي المركبات تسجيل أي مركبة، شريطة أن تكون صالحة للسير على الطرقات، وأن تجتاز معايير الفحص الفني المعتمد لدى الهيئة، بغض النظر عن عمر المركبة أو سنة الصنع.
وأشار إلى خضوع المركبات لاختبارات دورية لضمان صلاحية سيرها على الطرق، وذلك وفقًا للقانون المعمول به في إمارة دبي، موضحًا أن الفحص الفني للمركبات يرفع كفاءتها، نظرًا لاستبعاد غير الآمن منها، وإلزام أصحابها بإصلاح عيوبها. وتابع أن الهيئة تلتزم بتطبيق المعايير والمواصفات العالمية للفحص الفني للمركبات، لضمان أعلى درجات الأمن والسلامة لمستخدمي الطرق، مشيرًا إلى أن “اجتياز المركبة الفحص الفني بنجاح، يعتبر شرطًا أساسيًا لتسجيلها”.

وأفاد المرزوقي بأن “عدد المركبات القديمة، التي يزيد عمرها على 20 عامًا، أي التي تعود سنة صنعها إلى عام 1995 وما دون، يبلغ 158 ألفًا و288 مركبة”، مضيفًا أن “أقدم المركبات المرخصة في دبي يقدّر عمرها بأكثر من 40 عاما، وهي من المركبات الثقيلة، التي تستخدم في المزارع، وتخضع للفحص الفني سنويًا لمتابعة مدى صلاحيتها للسير”، مضيفًا أنه “يمكن للعميل الاستفادة من الخدمات السريعة المتوافرة على الموقع الإلكتروني في الهيئة، في الاستفسار عن قابلية المركبة للفحص الفني. ويمكن من خلال الخدمة التأكد من وضع المركبة، عبر إدخال المعلومات المتعلقة بها (رقم اللوحة، أو رقم الشاصي)، على أن تكون المعلومات صحيحة في وقت تقديمها، لأن متطلبات الفحص تتغير بتغير تاريخ وعمر المركبة”.

وأوضح المرزوقي إنه “يمكن للعميل أيضًا، عبر استخدام الخدمات الإلكترونية السريعة، التأكد من قابلية استبدال رخصة القيادة، الصادرة من أي دولة أخرى، برخصة قيادة صادرة من الهيئة، بعد إدخال معلومات عن دولة الإصدار، وجنسية حامل الرخصة، على أن تكون الرخصة سارية المفعول”.

ويذكر أن مؤسسة الترخيص توفر مواقع عدة لفحص وترخيص المركبات، موزعة جغرافيًا على مستوى الإمارة. كما أن كل الإجراءات - باستثناء الفحص الفني للمركبات - تقدم عن طريق الانترنت. ويمكن تجديد المركبات التي لا يزيد عمرها على ثلاث سنوات، عبر الاتصال الهاتفي بمركز الاتصال التابع للمؤسسة. وتطبق الهيئة نظامًا فنيًا موحدًا لفحص المركبات، يحقق أهدافًا عدة، تتضمن تحليلًا أشمل، وأدق، وأوضح، لنتائج التقارير الفنية الصادرة عن الفاحصين، ورصد النتائج، وإعداد قاعدة معلومات عن مستوى سلامة المركبات المستخدمة في الإمارة، وإعداد ملفات تتعلق بكل مركبة يمكن الرجوع إليها في حال وقوع حوادث خطرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

15 مليون عدد المركبات المرخّصة في دبي خلال 2015 15 مليون عدد المركبات المرخّصة في دبي خلال 2015



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib