أوبر تطرح 100 ألف سيارة ليموزين ذاتية القيادة
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بعد أن كان حلمًا

"أوبر" تطرح 100 ألف سيارة ليموزين ذاتية القيادة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

السيارات ذاتية القيادة
لندن ـ ماريا طبراني

أعلنت شركة التوصيل أوبر أنها بدأت تولي السيارات ذاتية القيادة اهتماما كبيرا في الفترة المقبلة، فقد وضعت نظاما مع مرسيدس لإمدادها بـ 100 ألف سيارة ليموزين. وقد أخبر مصدر من داخل الشركة رفض الكشف عن اسمه لرويترز "لقد أرادوا سيارات ذاتية القيادة".

 وتتجه شركة أوبر للخسارة؛ لذا تحاول توفير تكلفتها بشكل جذري عن طريق الاستغناء عن السائقين في حال دمج السيارات ذاتية القيادة إلى أسطولها.

 وتعمل شركات السيارات العملاقة مثل أودي التابعة لفولكس واجن ومرسيدس بنز، وبي إم دبليو والموردين جميعا على تكنولوجيا للسيارات مستقلة القيادة أو شبه مستقلة.

 وفي وقت سابق من الجمعة الماضية، أفاد مدير ألمانيا ماغازين نقلا عن مصادر في الشركتين أن أوبر وضعت نظاما يضم ما لا يقل عن 100 ألف سيارة مرسيدس فئة S.

ونفى مصدر آخر مطلع على المسألة أن يكون هناك أي اتفاق أبرم مع مرسيدس بنز، فيما رفضت دايملر وأوبر التعليق.

 وقال مصدر ثاني في صناعة السيارات حول صفقة أوبر "نحن لا نريد أن ينتهي بنا الأمر مثل هاتف نوكيا الذي كان مربحا بشكل كبير في الماضي، ثم اختفى".

 منذ سنوات ما يسمى بـ "المركبات الذاتية" كان حلما بعيد المنال لكن التقدم التكنولوجي الذي قدمته جوجل مع مواردها المالية الضخمة، شجع على التسابق لإنتاج سيارة في هذا المجال.

 وقال محللون في إيكسان بي.إن.بي باريبا أنهم يرون سوقا بـ25 مليار دولار لتكنولوجيا القيادة الآلية بحلول عام 2020، مع السيارات الذكية التي أصبحت مفتاح الصناعة. لكن الوسطاء لا يتوقعون رؤية السيارة على الطريق حتى عام 2025 أو عام 2030، ويرجع ذلك جزئيا إلى العقبات التنظيمية.

 في أغسطس 2013، استجابت مرسيدس بنز لجوجل من خلال تطوير سيارة ليموزين من الدرجة S التي سارت بين المدن الألمانية من مانهايم وبفورتسهايم دون أي تدخلات من السائق.

 وقالت منافسة مرسيدس "بي إم دبليو" في وقت سابق من هذا الأسبوع إنها تدرس إطلاق خدمتها الخاصة لتوصيل الزبائن برفاهية تنافس أوبر.

 ومن المتوقع أن التعجيل بظهور المركبات ذاتية القيادة التي يحركها جهاز الكمبيوتر، جعل بي إم دبليو تستثمر في مجال البرمجيات والتكنولوجيا.

 وثمة عقبة رئيسية في السيارات ذاتية القيادة وهي من يتحمل المسؤولية في حال وقوع حادث؟ معظم الدول الموقعة على اتفاقية الأمم المتحدة 1968 بشأن المرور على الطرق التي تنص على أن الشخص، بدلا من جهاز كمبيوتر، يجب أن يكون متحكما في السيارة.

 في فبراير من هذا العام، خفف مسؤولون عن سلامة المركبات في الولايات المتحدة قواعد السماح للسيارات بدون سائق، بالقول إن نظام الذكاء الاصطناعي لتجريب سيارة جوجل ذاتية القيادة يمكن اعتباره سائقا بموجب القانون الاتحادي، وهي خطوة كبيرة نحو الفوز في نهاية المطاف بالموافقة على المركبات الذاتية على الطرق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبر تطرح 100 ألف سيارة ليموزين ذاتية القيادة أوبر تطرح 100 ألف سيارة ليموزين ذاتية القيادة



GMT 17:37 2024 السبت ,03 شباط / فبراير

مبيعات السيارات في المغرب ترتفع بنسبة 6.63 %

الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib