جاغوار توضح خططًا لإنشاء مصنعها المقبل في سلوفاكيا
آخر تحديث GMT 03:43:08
المغرب اليوم -

الشركة تتطلع لأن تصبح قوة كبرى في عالم السيارات

"جاغوار" توضح خططًا لإنشاء مصنعها المقبل في سلوفاكيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

"جاغوار"
لندن - كاتيا حداد

أعلن عملاق صناعة السيارات البريطانية الفاخرة "جاغوار لاند روفر"، عن خططه لبناء مصنعه المقبل في سلوفاكيا، حيث تتطلع العلامة الفاخرة لأن تصبح قوة عالمية كبرى في مجال صناعة السيارات.

ووقعت شركة السيارات البريطانية ومقرها مدينة كوفنتري الإنجليزية، خطاب نوايا مع حكومة جمهورية سلوفاكيا لدراسة إمكانية إنشاء مصنع في غرب البلاد بالقرب من مدينة نيترا، الذي من شأنه أن يكون قادرًا على إنتاج 300 ألف سيارة سنويًا.

وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة "جاغوار" رالف سبيث، الثلاثاء: "يعتبر التوسع في أعمالنا على الصعيد العالمي أساسيًا، لدعم نمو الشركة على المدى الطويل، فضلًا عن خلق قدرات إضافية تتيح الاستثمار في تطوير المزيد من السيارات والتكنولوجيات الجديدة، والتي تدعم نظام الوظائف في بريطانيا".

وأضاف: "تتيح سلوفاكيا، مع صناعة السيارات الفاخرة الناشئة فيها، فرصة مثيرة وجذابة للتطور المحتمل، وسيكمل المصنع الناشئ جميع المصانع الأخرى الموجودة لدينا في بريطانيا، والصين، والهند، ومصنع آخر  قيد الإنشاء في البرازيل ".

ويضع هذا القرار المعلن نقطة النهاية  للتكهنات التي أحاطت موقع المصنع الجديد للشركة، والتي كانت تفيد بأن العملاق البريطاني قد يختار المجر أو بولندا أو المكسيك أو حتى الولايات المتحدة الأميركية لتكون أحدث مواقعه، كما تسعى الشركة أيضًا إلى الاستفادة من انخفاض تكاليف العمالة.

ومن المتوقع أن ينتج المصنع الجديد أول سيارة عام 2018، وأوضحت الشركة أن المصنع السلوفاكي سينتج سيارات من الألمنيوم، مما يزيد التكهنات بأن المصنع الجديد يمكن استخدامه لإنتاج سيارات "لاندروفر ديفندر" البديلة من الألمونيوم.

ومن المقرر استثمار نحو مليار جنيه إسترليني في المصنع الجديد، مع الوضع في الاعتبار المبالغ التي أنفقتها الشركة على المرافق والمنتجات الجديدة التي وصلت إلى 11 مليار جنيه إسترليني على مدى الأعوام الخمسة الماضية.

وتأتي هذه الأنباء بعد أيام فقط من إعلان العلامة التجارية البريطانية أن أرباح الربع الأول من العام، انخفضت بمقدار الثلث تقريبًا، مع تراجع الطلب على سياراتها في الصين.

وأبرزت الشركة أنه تم اختيار سلوفاكيا عقب تحليل دقيق للمواقع في بلدان أخرى، وذلك لأن سلوفاكيا هي الأقرب لسلسلة التوريد القوية والخدمات اللوجستية الجيدة.

ويؤخذ قرار نهائي بشأن مضي خطط الشركة في وقت لاحق هذا العام، وذلك عقب الانتهاء من إجراء دراسة جدوى، في الوقت الذي تشير فيه الحكومة السلوفاكية إلى توقع صدور القرار في أيلول / سبتمبر.

وصرّح رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو: "إنه لمن دواعي سرور الحكومة السلوفاكية، أن يتم اختيارها كمكان مفضل لإجراء دراسة الجدوى لإنشاء مصنع جديد".

وتابع: "نحن ملتزمون بتطوير صناعة السيارات الفاخرة في سلوفاكيا، وفي حال تحقيق النجاح في هذه المشروع، سيمثل هذا الاستثمار خطوة مهمة إلى الأمام، ومن شأنه أن يعطي الحكومة دفعة قوية لتبني إستراتيجية صناعية أوسع تستفيد منها بلادنا، وتفيد الإتحاد الأوروبي ككل".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار توضح خططًا لإنشاء مصنعها المقبل في سلوفاكيا جاغوار توضح خططًا لإنشاء مصنعها المقبل في سلوفاكيا



GMT 17:37 2024 السبت ,03 شباط / فبراير

مبيعات السيارات في المغرب ترتفع بنسبة 6.63 %

إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib