أصحاب الثلاثيات والبطل الجديد يسجلون أبرز ارقام الاسبوع
آخر تحديث GMT 03:58:49
المغرب اليوم -

أصحاب الثلاثيات والبطل الجديد يسجلون أبرز ارقام الاسبوع

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - أصحاب الثلاثيات والبطل الجديد يسجلون أبرز ارقام الاسبوع

إيكر كاسياس
زيوريخ - المغرب اليوم

تتمتع الأرقام والإحصاءات بأهمية كبرى في عالم كرة القدم ، وفيما يلي أهم الأرقام التي سجلتها الساحرة المستديرة خلال الأسبوع وسجلها موقع الاتحاد الدولي : 

- 152 مباراة هو عدد المباريات التي لعبها الحارس الأسباني إيكر كاسياس بعدما قاد فريقه بورتو للفوز على تشيلسي مساء الثلاثاء ، وتخطى كاسياس بهذا العدد كلاً من مواطنيه تشافي (151) ، وراؤول (142) ، والويلزي رايان جيجز (141) ، وكانت المباراة الأولى للحارس " 34 عاما " في دوري أبطال أوروبا بقميص فريقه السابق ريال مدريد بتاريخ 15 سبتمبر 1996 أمام أولمبياكوس (انتهت المباراة بالتعادل 3-3 في أثينا) ، وقد رفع كاسياس الكأس الأوروبية ثلاث مرات بأعوام 2000 و2002 و2014.

- 82 عاماً بعد آخر ثلاثية سجلها لاعب في فيورنتينا على ملعب إنتر ميلان، أسكت نيكولا كالينيتش ملعب سان سيرو ووضع حدّاً لبداية موسم مثالية لكتيبة النيرازوري ، حيث أصبح كالينيتش أول لاعب في فيورنتينا يسجل ثلاثية على ملعب الإنتر منذ فينيسيو فياني عام 1933 ، وأول لاعب كرواتي يهزّ الشباك ثلاث مرات خلال مباراة واحدة في دوري الدرجة الأولى الإيطالي منذ أن فعل ذلك آلن بوكسيتش مع فريقه لاتسيو في يناير عام 1995 ، وقد فاز فيورنتينا (4-1) ليحتلّ صدارة الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ فبراير 1999 وبعد مرور 503 جولة ، وقد تجرّع الإنتر وميلان ويوفنتوس مرارة الهزيمة خلال الجولة ذاتها من الدوري الإيطالي للمرة الأولى منذ 21 عاماً ، أما الفريق الوحيد الذي لم يُهزم بعد في الموسم 2015 / 2016 من الكالتشيو فهو فريق ساسولو المتواضع ، حيث لم يخسر نادي مدينة مودينا في ست مباريات في الدوري هذا الموسم وفي 12 مباراة في جميع المسابقات.

- 59 سنة هو عدد السنوات التي مرّت دون أن يتمكن فريق من خارج مونروفيا من الفوز بدوري الدرجة الأولى في ليبيريا. وقد حقق نيمبا يونايتد هذا الإنجاز بفوزه بركلات الترجيح (3-2) على ليسكر ، وذلك بعد أن فشل الفريقان في تسجيل أي هدف في مباراتي الذهاب والإياب من النهائي طوال 210 دقيقة من اللعب ، وبهذا أضاف نادي مدينة سانيكويلي، الملقب بـ"الجبليين"، اسمه إلى الفرق التسعة - كلها من مونروفيا - التي فازت بالدوري المحلي ، أما كأس ليبيريا ، فقد كانت من نصيب الفريق الفائز بالنسخة السابقة من دوري ليبيريا، باراك يونج كونترولرز، وذلك للمرة الثانية في غضون ثلاث سنوات.

- 7 مباريات متتالية خاضها بوروسيا دورتموند هذا الموسم تشترك في شيء واحد: تسجيل بيير أوباميانج لهدف واحد على الأقلّ في كلّ مباراة ، فبعد أن تمكن من هزّ الشباك في جميع مباريات الدوري الألماني منذ انطلاقه هذا الموسم، سجّل المهاجم الجابوني رقماً قياسياً جديداً في الدوري الألماني الممتاز ، ففي تاريخ هذه المسابقة ، لم يتمكن أي لاعب من هز الشباك في أكثر من خمس جولات متتالية في بداية الموسم ، أما أوباميانج فقد سجل حتى الآن تسعة أهداف في سبع مباريات ، وفي تاريخ الدوري الألماني ، سجل لاعبان فقط أهدافاً أكثر: جيرد مولر (1977-1978 و1968-1969) وروبرت ليفاندوفسكي ، الذي يتقدم على خليفته في دورتموند ، برصيد 10 أهداف منذ بداية موسم 2015 / 2016 ، وبعد الخماسية التي سجلها الثلاثاء الماضي ، سجل المهاجم البولندي هدفه 100 و101 في الدوري الألماني خلال فوز بايرن ميونيخ (3-0) على ملعب ماينز السبت الماضي. وبهذا تجاوز عتبة 100 هدف في 168 مباراة فقط في الدوري المحلي ، وهو رقم قياسي جديد بالنسبة للاعب أجنبي في ألمانيا.

- 6 مباريات دون تسجيل أي هدف هو الرقم القياسي الذي حطمه ملقة في الدوري الأسباني. فبعد أن فشل الفريق في هزّ الشباك طوال 540 دقيقة الأولى منذ بداية الموسم ، حطمت كتيبة خافي جراسيا الرقم القياسي السابق الذي كان في حوزة نادي خيريس الذي تأخر 497 دقيقة في تسجيل أول أهدافه في الموسم 2009 / 2010 ، كما أن ملقة هو الفريق الوحيد في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى الذي لم يُسجل أي هدف حتى الآن هذا الموسم. 

- 3 أهداف ضد ليستر سيتي السبت الماضي جعلت أليكسيس سانشيز يصبح أول لاعب في التاريخ يُسجل ثلاثية في الدوري الإنجليزي والأسباني والإيطالي ، بعد أن سجل ثلاثية مع برشلونة وأودينيزي، حقق سانشيز هذا الإنجاز للمرة الأولى بقميص آرسنال، ليصبح أول لاعب تشيلي وثامن لاعب من أمريكا الجنوبية يُسجل ثلاثية في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز ، وللمفارقة ، لم يكن اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً قد سجل أي هدف في الموسم 2015 / 2016 بعد أن فشل في 53 محاولة في الدوري في عبور خط المرمى هذا الموسم. وفي شمال لندن أيضاً ، وضع هاري كاين حدّاً لـ12 ساعة و28 دقيقة من غياب الأهداف مع فريقه توتنهام هوتسبير. حيث سجل أخيراً الهدف الذي طال انتظاره في المباراة التي فاز بها فريقه توتنهام (4-1) على مانشستر سيتي. وتُعتبر هذه هي أثقل هزيمة يتعرّض لها مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي منذ أن أصبح الشيخ منصور بن زايد آل نهيان مالكاً للنادي قبل سبع سنوات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أصحاب الثلاثيات والبطل الجديد يسجلون أبرز ارقام الاسبوع أصحاب الثلاثيات والبطل الجديد يسجلون أبرز ارقام الاسبوع



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 18:14 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

مخرج فيلم"ماد ماكس" يحطم قلب تشارليز ثيرون

GMT 04:24 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

مقطع ويسلان بمكناس .. منعرج الموت يتربص بأرواح السائقين

GMT 08:29 2018 الخميس ,01 شباط / فبراير

عطر كارفن المصنوع من زهر البرتقال لطيف للرجال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib