الإمارات ترغم الأولمبي السوري على مغادرة البلاد بسبب خطأ في التأشيرات وسورية تشكوها للفيفا
آخر تحديث GMT 09:00:01
المغرب اليوم -

الإمارات ترغم الأولمبي السوري على مغادرة البلاد بسبب "خطأ في التأشيرات" وسورية تشكوها للفيفا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإمارات ترغم الأولمبي السوري على مغادرة البلاد بسبب

شعار اولمبياد ريو دي جانيرو المرتقب
دمشق ـ المغرب اليوم

اعلن رئيس الاتحاد الرياضي العام في سوريا اللواء موفق جمعة ان دولة الامارات طلبت من منتخب بلاده الاولمبي مغادرة البلاد حيث كان يقيم معسكرا تدريبيا بحجة "وجود خطأ في اجراءات منح التأشيرات"، فيما تقدم الاتحاد السوري للعبة بشكوى رسمية للاتحاد الدولي (فيفا).

ووصف جمعة في تصريح نقلته وكالة الانباء الرسمية "سانا" مساء الخميس تصرف السلطات الاماراتية بانه مخالف للقيم والمبادىء والمثل الرياضية الاولمبية، مضيفا "ان هذا التصرف غير المقبول حرم المنتخب السوري من فرصة الاستعداد النهائية قبل التوجه للعاصمة القطرية الدوحة للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للمنتخبات الاولمبية (تحت 23 عاما)، خاصة أنه لعب مباراة مع منتخب أوزبكستان (1-صفر)".

واوضح موفق انه اجرى "اتصالا مع القنصل السوري في دبي لمتابعة القضية وإمكانية بقاء البعثة دون عودتها إلا أن السلطات الإماراتية أصرت على مغادرة المنتخب دون أي تحمل للمسؤولية وتحديد المسؤول عن الخطأ الذي أشارت إليه في منح التأشيرات".

وكان مقررا ان يعسكر المنتخب الاولمبي السوري في دبي حتى مطلع الشهر المقبل استعدادا لنهائيات كأس اسيا (تحت 23 عاما) في قطر من 12 الى 30 كانون الثاني/يناير المقبل، والمؤهلة الى دورة الالعاب الاولمبية المقررة في ريو دي جانيرو الصيف المقبل.

وكانت القيادة الرياضية فوجئت الخميس بطلب السلطات الإماراتية بضرورة مغادرة بعثة منتخبها الأولمبي علما بأنه خاض الاربعاء أولى مبارياته الاعدادية أمام أوزبكستان وكان مقررا أن يلتقي السبت مع منتخب كوريا الشمالية، ثم الإمارات في 29 من الشهر الجاري والأردن في الأول من كانون الثاني/يناير المقبل.

واوضح الاتحاد السوري انه تقدم بشكوى رسمية للاتحاد الدولي طالبا "التدخل في الموضوع وإيقاف الممارسات الإماراتية ونقل نهائيات كأس آسيا من دولة الإمارات" في اشارة الى نسخة عام 2019، مشيرا الى انه رئيسه صلاح الدين رمضان ابلغ ايضا رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة الشيخ سلمان آل خليفة الذي "وعد بالتدخل وإيجاد حل للقضية".

وتابع الاتحاد السوري انه "وبعد الإصرار الإماراتي على مغادرة البعثة أجرى اتحاد كرة القدم اتصالاته ونجح في تأمين معسكر تدريبي خارجي في البحرين يستمر لمدة أسبوع يلتقي خلاله مع نظيره البحريني قبل التوجه لقطر لخوض النهائيات الآسيوية".

واوقعت القرعة المنتخب الاولمبي السوري في المجموعة الاولى من كأس اسيا وسيخوض أولى مبارياته أمام إيران في 12 من الشهر المقبل، والثانية في 15 منه أمام الصين، ويختتم الدور الأول أمام قطر المضيفة في 18 منه.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات ترغم الأولمبي السوري على مغادرة البلاد بسبب خطأ في التأشيرات وسورية تشكوها للفيفا الإمارات ترغم الأولمبي السوري على مغادرة البلاد بسبب خطأ في التأشيرات وسورية تشكوها للفيفا



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib