الصينيون يستعينون بطبهم التقليدي فى علاج أمراض العصر
آخر تحديث GMT 11:47:11
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

الصينيون يستعينون بطبهم التقليدي فى علاج أمراض العصر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الصينيون يستعينون بطبهم التقليدي فى علاج أمراض العصر

وصفات صينية
القاهرة - شينخوا

لم يتوقف الصينيون يومًا عن استخدام طبهم التقليدى فى علاج عدد كبير من الأمراض منذ آلاف السنين، بالاعتماد على خبرات المعالجين والأدوية المستخرجة من الأعشاب والطبيعة المحيطة بهم. هذه الثقة فى قدرات الطب الصينى التقليدى دفعت عددا من الباحثين الصينيين إلى محاولة اكتشاف أدوية "حيوية" لأمراض العصر، بناء على الخبرات التراكمية للطب التقليدى، مع الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة، وهو ما يلقى دعما حكوميا كبيرا. أحد مجالات هذه الأبحاث الصينية يتجه للبحث عن علاج جديد لمرض السرطان، ويعتمد على التعامل الحيوى مع الخلية، وهو ما ناقشته القمة الثانية للحاصلين على جائزة نوبل فى الطب، التى استضافتها الصين فى الفترة من 8 إلى 10 مايو الجارى، تحت عنوان "الآفاق الجديدة فى مكافحة السرطان"، وهو اللقاء الذى يعتبر واحدا من أكبر المؤتمرات الطبية التى تستضيفها الصين.

تركزت النقاشات حول محاولة المزج بين خبرات الطب الصينى التقليدى، وما شهده العالم من تطور فى أبحاث العلاج وصناعة الأدوية. وليست أبحاث السرطان هي الوحيدة فى هذا المجال، فقد سبقتها أبحاث استمرت قرابة 40 عاما، فى كلية الطب الصينى بجامعة جوانزو جنوب شرق الصين، لاكتشاف علاج للملاريا من نبتة صينية كان قدماء الصينيين يستخدمون منقوعها للعلاج من آثار لدغ الحشرات.

وقد نجحت الأبحاث فى استخراج دواء للملاريا من هذه النبتة حقق طفرة فى هذا المجال، إذ يعالجها خلال 24 ساعة بعدد محدود جدا من الأقراص زهيدة الثمن، وقد تم تسجيل هذا الدواء واعتماده فى الصين ويتم الآن استخدامه فى 22 دولة. وعن هذا الدواء، قال د.جيانبينج سونج، الأستاذ بجامعة جوانزو، وأحد الذين شاركوا فى أبحاث اكتشاف هذا الدواء -فى تصريحات لـ"الأهرام"- إلى أن هذا الدواء أثبت فاعلية كبيرة تحدث عنها الوسط العلمى ووسائل الإعلام العالمية، خصوصا حينما أقامت الصين مراكز طبية على إحدى جزر دولة جزر القمر، التى كانت موبوءة بإصابات الملاريا، ونجحت هذه المراكز فى القضاء على الملاريا هناك باستخدام هذا الدواء. وقال سونج إنه تمت ترجمة هذه الأبحاث الصينية ـ التى استغرقت 40 عاما فى عدد من المجلدات ـ إلى اللغة الإنجليزية، لتصبح متاحة للعالم كله للقضاء على وباء الملاريا الذى يهدد عددا كبيرا من الدول الإفريقية.

هذه الأبحاث التى يجريها الباحثون الصينيون لاكتشاف أدوية لأمراض حديثة اعتمادا على الخبرات المتراكمة فى الطب الصينى التقليدى.. لقيت اهتماما ودعما كبيرين من جانب الحكومة الصينية، وهيئة الطب الصينى التقليدى. فقد أعلن مجلس الدولة الصينى عن خطة خمسية لتعزيز الطب الصينى التقليدى، وجعله أحد أهم عناصر منظومة الرعاية الصحية فى الصين، بل وقالت الحكومة إن الخطة تهدف أيضا إلى جعل المنتجات والخدمات الطبية التقليدية أكثر تنافسية فى الخارج.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصينيون يستعينون بطبهم التقليدي فى علاج أمراض العصر الصينيون يستعينون بطبهم التقليدي فى علاج أمراض العصر



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib