الفيفا يشيد بجوانجزهو إيفرجراندي ويصفه بالـسوبرمان
آخر تحديث GMT 16:35:17
المغرب اليوم -

الفيفا يشيد بجوانجزهو إيفرجراندي ويصفه بالـ"سوبرمان"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الفيفا يشيد بجوانجزهو إيفرجراندي ويصفه بالـ

لي شواي
زيوريخ - المغرب اليوم

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم /الفيفا/ بحارس مرمى فريق "جوانجزهو إيفرجراندي" الصيني "لي شواي"، موضحًا أنه تألق وقام بحركة سوبرمان لينقذ مرماه من هدف لباولو جولتس من نادي كلوب أمريكا.

وأضاف /الفيفا/ كان الحارس البالغ من العمر 33 عاماً في ذروة تألقه وساهم فى فوز فريقه بطل آسيا على منافسه المكسيكي 2-1 في مباراة مثيرة في كأس العالم للأندية اليابان 2015 في أوساكا ليفتح الطريق أمامه لمواجهة برشلونة في نصف 

وأشاد إيجناسيو أمبريز مدرب امريكا بالحارس الصيني وقال "لقد صنع الفارق"، في حين اعتبر لويز فيليبي سكولاري مدرب جوانجزهو بأن حارسه يملك "جميع الصفات التي يحتاجها حارس من الطراز العالمي."

وأكد الفيفا على أن الحارس الصينى لي سيكون بطبيعة الحال في حاجة الى جميع هذه الصفات عندما يواجه برشلونة المدجج بنجومه بقيادة ليونيل ميسي..وإذا كان ميسي نجح في تسجيل هدف من ركلة حرة مباشرة رائعة في نهاية الأسبوع، فهو أيضاً يتعين عليه أن يكون في كامل جهوزيته لكي يتمكن من اختراق مرمى حارس جوانجزهو البطل.

ومن جهه أخرى أكد الفيفا على أن قرعة دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت يوم الاثنين أسفرت عن مواجهات قوية حيث يلعب برشلونة الاسباني حامل اللقب مع ارسنال الانجليزي عقب نحو 10 سنوات على اللقاء الذي جمع بينهما في نهائي البطولة.

وقال / الفيفا / تغلب برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني على ارسنال 2-1 في نهائي عام 2006 على استاد فرنسا بباريس كما تغلب على منافسه الانجليزي في مراحل خروج المغلوب عامي 2010 و2011...وسيلعب تشيلسي - الذي يعاني في الدوري الانجليزي الممتاز - مع باريس سان جيرمان متصدر دوري الدرجة الأولى الفرنسي في دور 16 للبطولة القارية للعام الثالث على التوالي.

وتغلب بطل فرنسا على فريق المدرب جوزيه مورينيو في نفس المرحلة من البطولة الموسم الماضي إلا أن الفريق اللندني كانت له اليد العليا في دور الثمانية للبطولة قبلها بعام.

وستجمع مواجهة أخرى بين اثنين من أكبرالفرق حيث سيلتقي يوفنتوس الايطالي مع بايرن ميونيخ الألماني. وتوج الاثنان بلقب دوري الأبطال من قبل...وأوقعت القرعة ريال مدريد الاسباني البطل عشر مرات أمام روما الايطالي.

وقال البرت سولير احد مسؤولي الادارة الرياضية ببرشلونة "نثق فى لاعبينا ونشعر بأننا سنشاهد عرضا رياضيا رائعا."

وأضاف "يملك ارسنال وبرشلونة نفس أسلوب اللعب. ستستمتع الجماهير. نملك نفس الفهم للرياضة. سنكون على موعد مع مواجهتين كبيرتين. يجب أن نظهر أكثر درجات الاحترام لارسنال.".. وأوضح رغم أن "برشلونة اعتاد على اللعب تحت ضغط بكل ما تحمله الكلمة من معنى. إلا أننا الابطال وهذا يمنحك درجة من التفوق." 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفيفا يشيد بجوانجزهو إيفرجراندي ويصفه بالـسوبرمان الفيفا يشيد بجوانجزهو إيفرجراندي ويصفه بالـسوبرمان



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib