القوات الحكوميّة تشنُّ غارات على مواقع للمجموعات المسلحة في مدينة الزبداني
آخر تحديث GMT 15:38:02
المغرب اليوم -

القوات الحكوميّة تشنُّ غارات على مواقع للمجموعات المسلحة في مدينة الزبداني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القوات الحكوميّة تشنُّ غارات على مواقع للمجموعات المسلحة في مدينة الزبداني

القوات الحكوميّة السورية
دمشق ـ نور خوّام

شنّت القوات الحكوميّة عشرات الغارات الجويّة على مدينة الزبداني وأطرافها في ريف دمشق، منذ صباح السبت، وبيّنت مصادر أنّ عدد الضربات ارتفاع إلى ما لا يقل عن 81، إذ نفذ الطيران الحربي 22 غارة وألقى "المروحي" 24 برميلاً متفجراً، إضافة إلى استهداف المدينة بـ 35 صاروخ يعتقد أنها من نوع "أرض – أرض"، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية في المدينة التي يشهد محيطها وأطرافها اشتباكات بين المجموعات المسلحة جهة، و"حزب الله" اللبناني والفرقة الرابعة من جهة أخرى، وقتل أحد عناصر المجموعات المسلحة متأثراً بجراح أصيب بها في الاشتباكات كما قصفت القوات الحكوميّة مناطق في مدينة داريا في الغوطة الغربية.

ونفذ "داعش" في ريف دير الزور الشرقي خلال الساعات الأخيرة حملة اعتقالات في مدينة البوكمال، طالت عناصر من التنظيم ومواطنين آخرين، أوضحت مصادر أنهم كانوا على صلة بأحد قياديي "داعش" الذي قتل جراء قصف لطائرات التحالف استهدفه في ريف مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، كما نفذ التنظيم اعتقالات في بلدة الشحيل المعقل السابق لجبهة النصرة في سورية.

وفي حماة، دارت اشتباكات بين القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها من طرف، والمجموعات المسلحة من طرف آخر في محيط حاجز التاعونة في ريف حماة الجنوبي، وأنباء عن خسائر بشرية  في صفوف الطرفين، كذلك سقطت قذائف عدة أطلقتها مجموعات مسلحة على مناطق في بلدات عوج وكف كمرة في ريف حماة، واستهدفت المجموعات المسلحة بقذائف عدة تمركزات للقوات الحكوميّة في قرية البحصة في سهل الغاب في ريف حمص الشمالي الغربي، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وفي حمص، قصفت القوات الحكوميّة بقذائف عدة مناطق في قرية كفرلاها في ريف حمص الشمالي، كما استهدفت المجموعات المسلحة بقذائف "هاون" تمركزات للقوات الحكوميّة في ريف حمص الشمالي الغربي، ولم ترد حتى اللحظة معلومات عن خسائر بشرية.

وقُتل أحد عناصر المجموعات المسلحة في حلب، متأثراً بجراح أصيب بها في قصف من قبل الطيران المروحي، على منطقة بالقرب من مقر لمجموعة مقاتلة في حي الصالحين جنوب غرب حلب منذ 10 أيام، بينما سقطت عدة قذائف هاون أطلقتها القوات الحكوميّة على مناطق في بلدة كفر حمرة في ريف حلب الشمالي، كذلك قصفت المجموعات المسلحة بعدد من القذائف الصاروخية تمركزات لتنظيم "داعش" في قريتي أم القرى والحصية في ريف حلب الشمالي دون أنباء عن إصابات، واعتقلت القوات الحكوميّة رجلاً في حي الجميلية في حلب واقتادته إلى جهة مجهولة.

وسُمع دوي إطلاق نار في دير الزور، ناجم عن تشييع قتلى للقوات الحكوميّة في حيي القصور والجورة في المدينة، كما قتل عنصر من تنظيم "داعش" خلال اشتباكات مع القوات الحكوميّة والمسلحين الموالين لها في أطراف مدينة الحسكة.

واستهدفت القوات الحكوميّة قناصة لتنظيم "داعش" في حي الفيلات الحمر في مدينة الحسكة، كما قصفت أماكن في منطقة الفيلات الحمر جنوب شرق المدينة، وسط قصف جوي تعرضت له أماكن في المنطقة التي شهدت الجمعة تفجير 4 عربات مفخخة استهدفت مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكوميّة تشنُّ غارات على مواقع للمجموعات المسلحة في مدينة الزبداني القوات الحكوميّة تشنُّ غارات على مواقع للمجموعات المسلحة في مدينة الزبداني



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib