بيونسيه تثير زوبعة اعلامية مع عرضها السياسي الطابع في فعاليات سوبر بول
آخر تحديث GMT 19:16:48
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بيونسيه تثير زوبعة اعلامية مع عرضها السياسي الطابع في فعاليات "سوبر بول"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بيونسيه تثير زوبعة اعلامية مع عرضها السياسي الطابع في فعاليات

النجمة بيونسيه
نيويورك ـ المغرب اليوم

أثار العرض الذي أحيته النجمة بيونسيه في استراحة الشوطين في المباراة النهائية لكرة القدم الأميركية (سوبر بول) زوبعة إعلامية مع أداء أتى على شكل تحية إلى حركة "بلاك لايفز ماتر" المدافعة عن حقوق السود، بعيدا عن أسلوبها الاعتيادي.

وأدت النجمة أمام 111,9 مليون مشاهد على التلفزيون، وهي ثالث نسبة قياسية من المشاهدين على التلفزيون الأميركي، أغنتيها الجديدة "فورمايشن" برفقة راقصات يعتمرن قبعات سوداء ويرفعن أياديهن مثل ناشطات "بلاك بانثرز" وهي حركة راديكالية للمطالبة بالحقوق المدنية للسود.

وتتناول هذه الأغنية الجديدة التي صدرت بشكل مفاجئ السبت مع شريطها المصور وضع السكان السود في نيو أورلينز خلال إعصار كاترينا وأعمال العنف الممارسة من قبل الشرطة مع الإشادة بجمال ثقافة السود الأميركيين.

ولم يسبق لنجمة البوب التي تترأس مع زوجها جاي زي إمبراطورية موسيقية تقدر قيمتها بمليار دولار أن وجهت رسائل سياسية الطابع إلى هذا الحد، وهي كانت تكتفي في السابق بذكر مواضيع حقوق النساء والحب والجمال في أعمالها.

وتشبه المغنية المولودة في هيوستن (تكساس) من والدين متحدرين لويزيانا وألاباما وهما ولايتان في جنوب الولايات المتحدة معروفتان بتاريخهما الاستعبادي، نفسها في الأغنية "ببيل غيتس أسود ناشئ"، في إشارة إلى مؤسس "مايكروسوفت" الذي خاض مجال الأعمال الخيرية، مؤكدة أنها لم تنس يوما جذورها.

وتتطرق "فورمايشن" في شريطها المصور إلى حركة "بلاك لايفز ماتر" التي تنشط في الولايات المتحدة منذ سنة ونصف السنة، فضلا عن مقتل الشاب الأسود الأعزل مايكل براون برصاص الشرطة في فيرغوسن وسلسلة القضايا المماثلة التي تلت هذه الحادثة.

وكتب على لافتة رفعت في الشريط المصور "توقفوا عن إطلاق النار علينا"، في حين يرقص طفل بأسلوب مايكل جاكسون قبالة مجموعة من شرطة مكافحة الشغب.

ويظهر أيضا في هذا الشريط المصور الذي أخرجته ميلينا ماتسوكاس رجل يقرأ صحيفة وضعت على صفحتها الأولى صورة للزعيم الشهير لحركات المطالبة بالحقوق المدنية مارتن لوثر كينغ معنونة "أكثر من حالم"، في إشارة إلى عبارته الشهيرة "لدي حلم".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بيونسيه تثير زوبعة اعلامية مع عرضها السياسي الطابع في فعاليات سوبر بول بيونسيه تثير زوبعة اعلامية مع عرضها السياسي الطابع في فعاليات سوبر بول



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib