طائرة كونكورد2 الجديدة تسافر من نيويورك إلى لندن في ساعة
آخر تحديث GMT 18:52:00
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

طائرة "كونكورد2" الجديدة تسافر من نيويورك إلى لندن في ساعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طائرة

طائرة "كونكورد2"
نيويورك - مادلين سعادة

كشفت "إيرباص" عن طائرة جديدة تدعى "كونكورد2" أسرع وأكثر هدوءًا من الطائرة الأسرع من الصوت، وتصل السرعة القصوى للطائرة الجديدة إلى 4.5 ماخ، ما يعنى أن الرحلة من نيويورك إلى لندن تستغرق ساعة واحدة، ويستند تصميم الطائرة الجديدة إلى براءة اختراع مُنحت لـ "إيرباص" في تموز / يوليو، وترتفع الطائرة عموديًا في الهواء قبل أن تكسر حاجز الصوت أثناء انتقالها أفقيًا عبر السماء.

وتأمل "إيرباص" في أن تستطيع الطائرة الجديدة التي تزيد سرعتها عن سرعة الصوت بمقدار أربع مرات ونصف، نقل الناس بين المدن الكبيرة أسرع من المواصلات اليومية.

ويفترض أن الطائرة "كونكورد 2" تستغرق ساعة واحدة في رحلتها من نيويورك إلى لندن، وهي بذلك تعتبر أسرع ثلاث مرات من الطائرة "كونكورد" الأصلية والتي أقامت رحلتها الأخيرة منذ عام 2003، أما الطائرات العادية فتستغرق حوالي ثماني ساعات لإكمال الرحلة نفسها.

وتوصف طائرة "إيرباص" بكونها سيارة هوائية في جسم طائرة لديها أجنحة موزعة على جانبي جسم الطائرة، ونظام محركات قادر على دفع المركبة الجوية.

واتخذت هذه التفاصيل في الاعتبار عن تقديم الرسم التوضيحي لها في فيديو على قناة "باتينت يوغي" على "يوتيوب"، حيث توصف الطائرة الجديدة باعتبارها أعلى سفينة هوائية دوارة في العالم، بسبب صعودها الحاد وسرعتها العالية أثناء الطيران.

وتضم الطائرة الجديدة ثلاثة أنواع من المحركات مدعومة بواسطة أشكال مختلفة من الهيدروجين، والتي تعمل معًا لدفع المركبة بسرعة 5.500 كيلو متر، ويسمح اثنين من محركات "التيربو" للطائرة بالصعود عموديًا قبل أن يتراجعا إلى جسم الطائرة قبل أن تصل إلى سرعة الصوت.

وتساعد المحركات الصاروخية في رفع الطائرة حتى 30 ألف متر، كما تساعد الأجنحة في دفع الطائرة إلى سرعتها النهائية.

وأوضحت "إيرباص" أنها صممت الطائرة الجديدة بشكل يحد من الضوضاء القوية ما يجعلها أكثر هدوءًا من "كونكورد" الأصلية التي اشتكى البعض من صوتها الصاخب أثناء التحليق فوق المناطق المأهولة بالسكان، وتتسع الطائرة الجديدة لـ 20 راكبًا فقط كما أنها لن تكون رخيصة الثمن.

وتعتبر الطائرة الجديدة من الطائرة المناسبة لرجال الأعمال وكبار الشخصيات الذين يحتاجون إلى رحلات عودة عابرة للقارات خلال يوم واحد، وزعمت "إيرباص" أن الطائرة الجديدة يمكنها إتمام رحلة من طوكيو إلى لوس أنجلوس في ثلاث ساعات فقط.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرة كونكورد2 الجديدة تسافر من نيويورك إلى لندن في ساعة طائرة كونكورد2 الجديدة تسافر من نيويورك إلى لندن في ساعة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib