عشرة طرق لقضاء عطلة صيفية رائعة في روما بأقل التكاليف
آخر تحديث GMT 16:01:01
المغرب اليوم -

عشرة طرق لقضاء عطلة صيفية رائعة في روما بأقل التكاليف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عشرة طرق لقضاء عطلة صيفية رائعة في روما بأقل التكاليف

الاستمتاع بالعطلة الصيفية في روما بأقل التكاليف
لندن - ماريا طبراني

طرحت صحيفة "الغارديان" البريطانية أفضل عشر طرق للاستمتاع بقضاء الأجازة الصيفية في روما بطريقة اقتصادية صديقة للمحفظة.

1) الاستمتاع بالتجول في الحدائق العامة والقيام بالنزهات لإسعاد الأطفال

يمكن أخذ استراحة من المواقع الأثرية التي تمتلئ بأشعة الشمس، والمتاحف الأثرية التي تخلو من مكيف الهواء، والذهاب في جولة إلى إحدى الحدائق العامة في المدينة حيث توفر أشجار الصنوبر مظلة رائعة، والاستمتاع بمشاهدة النوافير الجديدة والمروج الواسعة، كما توفر المدينة العديد من أماكن التسوق مثل "ميركاتو تريونفالي"، و"ميركاتو دي تيستاشو" و"متجر فيلا دوريا بامفيلي".

2) المواقع الأثرية التي يديرها القطاع الخاص:

يعرف الجميع أن تذاكر المتاحف التي تديرها الدولة والمواقع الأثرية باهظة الثمن، إلا أن السياح يمكنهم زيارة الأماكن التي يديرها القطاع الخاص بأسعار معقولة، مثل زيارة أنقاض معبد تحت كنيسة سان نيكولا، ويبلغ سر التذكرة 2 إلى 3 يورو، كما يوجد على بعد بضعة شوارع من الكولوسيوم، معبد "رومان ديل سيليو" الذي يقع فوق حي سكني قديم، ويبلغ سعر التذكرة بالكامل 8 يورو.

3) الاستمتاع بفن الشارع المبهر:

يمكن للسياح أن يستقلوا حافلة بسعر 1.5 يورو، للوصول إلى المناطق الطرفية مثل تور مارانشا وترولو، حيث يتعاون أشهر فنانين رسم الشارع في جميع أنحاء العالم في استخدام فن الشارع لتنشيط الأحياء وتنشيط العلاقات المجتمعية، حيث يقومون بالرسم على واجهات أبنية المنطقتين بالجداريات الهندسية والتصويرية

4) الاستمتاع بتناول المثلجات الشهية:

من الممكن الاستمتاع بوجبة خفيفة من المثلجات الطازجة والشهية، بسعر 2 إلى 3 يورو، كما يمكن الاستمتاع أيضًا بشربات الفاكهة المصنوع من المكونات الممتاز، ويمكن الذهاب إلى شارع "فوديشي" وتناول المثلجات الطيبة بطعن الفستق والبندق الطبيعي في محل "أل سيتيمو جيلو".

5) استمتع برؤية الهندسة المعمارية العامة المعاصرة:

قد لا تشتهر روما باعتبارها مدينة عصرية، ولكن هذا لا يعني عدم وجود جيوب من العمارة المعاصرة التي يمكن العثور عليها، فعلى سبيل المثال يمكن التوجه إلى منطقة فلامينيو، التي تقع خارج أسوار أورليان التي تعود إلى القرن الثالث، والتي تعج بعمارة القرن الـ20 والـ21 المذهلة.

ويمكن استقلال الترام رقم 2 في ساحة فلامينيو، حيث يبلغ سعر التذكرة 1.5 يورو وصالحة لمدة 100 دقيقة، ويمكن الركوب شمال 7 محطات حتى محطة تيزيانو أبولودورو على بعد 200 ياردة، عندها يمكن مشاهدة منزل زها حديد في روما الذي يعرض فن القرن 21.

6) استمتع بتناول العشاء في الأسواق:

تعتبر أسواق المواد الغذائية التي تديرها مدينة روما والبالغ عددها 125 سوق، وجهات رائعة للاستمتاع بالمذاق الموسمي والطازج والأصيلة، وحتى وقت قريب، كانت تباع المواد الخام بشكل رئيسي، ولكن منذ افتتاح الأسواق في مكان جديد في عام 2012، بدأ السوق في حي تيستاكسيو في بيع الأطعمة الجاهزة، كما توجد العديد من المحلات الصغيرة لتناول الطعام، كثير منها على طول طريق بنيامينو فرانكلين إلى جانب السوق، والذي يقوم بتلبية احتياجات الباعة وطلاب الجامعة المجاورة

7) حضور الحفلات والمهرجانات:

يقع مسرح "يوتروبيا" داخل مسلخ المدينة السابق في منطقة "ارغو دينوفريسولو"، في تيستاكسيو، والذي يقدم أروع العروض الغنائية الإيطالية بموسيقى الروك ، كما يقدم القليل من النجوم العالميين، الحفلات الموسيقية في أيلول/سبتمبر وتختلف أسعار التذاكر.

ويقام مهرجان "RomaRock" في مضمار سباق "كابنيلي" الذي يحيه نجوم البوب والروك والإلكترونيك العالميين مثل روبي ويليامز و ليني كرافيتز، و"كيميكال بروذار" حيث ستقام الحفلات حتى سبتمبر، وتختلف أسعار التذاكر.

8) استمتع بالإقامة بطريقة اقتصادية:

ويمكن الاستمتاع بالإقامة في نزل "جينيراتور" العصري على طريق برينسيبي أميديو بالقرب من منطقة ستازيون تيرميني، ولم تكتمل الخدمات الفندقية في النزل حتى الآن، إلا أنه سيكون جاهزًا للعمل بكامل طاقته في بداية عام 2016، وفي هذه الأثناء، يوفر النزل غرف مزدوجة تبدأ من 105 يورو، وعندما يعمل بكامل طاقته سيوفر أكثر من 250 سرير في ما يقرب من 78 غرفة.

9) رؤية أعمال أساتذة الفن العظماء:

يبلغ رسم دخول متاحف الفاتيكان 16 يورو، إلا أن هناك الكثير من الأماكن التي يمكن رؤيتها وتقدم أعمال نفس الفنانين العظماء الذين برزت أعمالهم الفنية في قاعات الفاتيكان والمساجد،  فعلى سبيل المثال في منطقة "تراستيفيرا" تفي فيلا فارنسينا على شارع " ديلا لونجارا"، توجد لوحات جدارية لفنانين عظماء مثل رافاييل وايل سودوما يمكن رؤيتها بسعر 6 يورو، في حين يمكن رؤية أعمال رافاييل وكارافاجيو في ميدان "سانت أجوستينو"بالقرب من ساحة نافونا مجانًا.

10)زيارة المواقع الأثرية على طريق أبيا أنتيكا:

تتراوح تكاليف الدخول إلى المواقع الأثرية على طول طريق أبيا أنتيكا، وهو الطريق السريع الأكثر شهرة في روما القديمة، ما بين المجاني و 6 يورو، كما يمكن زيارة متحف ديل مورا، على طريق بورتا دي سان سيباستيانو مجانًا، وهو متحف صغير يحكي تاريخ الجدران الدفاعية في القرن الثالث.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرة طرق لقضاء عطلة صيفية رائعة في روما بأقل التكاليف عشرة طرق لقضاء عطلة صيفية رائعة في روما بأقل التكاليف



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت - المغرب اليوم

GMT 09:51 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
المغرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib