مؤسسات استثمارية بولندية تخطط للتوسع في اسواق الإمارات
آخر تحديث GMT 19:37:04
المغرب اليوم -

مؤسسات استثمارية بولندية تخطط للتوسع في اسواق الإمارات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مؤسسات استثمارية بولندية تخطط للتوسع في اسواق الإمارات

الإمارات
أبوظبي ـ وام

أكدت مؤسسات مالية وتجارية بولندية أنها بصدد توسيع عملياتها بأسواق دولة الامارات خلال الفترة المقبلة للاستفادة من التطور المتسارع الذي يشهده اقتصاد الامارات وفي اطار التطور النوعي والكبير في علاقات البلدين الصديقين على المستويات السياسية والاقتصادية .

ولفت مسؤولون في مؤسسات وبنوك بولندية في تصريحات صحفية لممثلي الصحافة المحلية الى أن اللقاءات التي تتم على أعلى المستويات بين قياديي البلدين وكبار المسؤولين تشكل عامل دفع بالغ الاهمية لتسويق منتجات البلدين وقيام شراكات واستثمارات متبادلة في عشرات الفرص المجدية وزيادة حجم المبادلات التجارية.. مؤكدين أنهم يتابعون الانجازات الاقتصادية الهائلة التي حققتها دولة الامارات واهمية الاسواق الاماراتية في استهلاك وتوزيع وترويج المنتجات العالمية واعادة تصديرها الى دول اخرى .. مدركين تماما السمعة والمكانة التي تحتلها دولة الامارات على الخارطة الاقتصادية الدولية وخططها التنموية طويلة الامد والتي توفر مجالا رحبا للاستثمار المحلي والاجنبي في أن واحد .

وقال داريو كاسبرزك رئيس مجلس الادارة بنك كوسبودارستوا إن البنك لديه علاقات مع عدد من المؤسسات المالية والمصرفية الاماراتية في مجال تمويل التجارة ونتطلع الى توسيع تلك العلاقات في ظل التنامي اللافت للعلاقات الاقتصادية والتجارية الاماراتية البولندية ورغبة البلدين الى تطوير ودفع هذه العلاقات الى افاق اوسع خلال المرحلة القادمة .

وأضاف نتطلع خلال الفترة المقبلة الى جذب مستثمرين اماراتيين للاستثمار في عدد من الصناديق والمحافظ التي يمتلكها البنك .. مشيرا الى أن البنك يمتلك صناديق استثمارية من بينها صندوق استثماري برأسمال قدره / 1.9 / مليار دولار تتمحور استثماراته في مجال بيع الشقق المفروشة في ست مدن بولندية رئيسية ويحقق عوائد سنوية تتراوح بين / 5 الى 8 / في المائة .

واكد ان بولندا مفتوحة الأن للاستثمار الاجنبي موجها الدعوة الى مؤسسات الاستثمار والمستثمرين الاماراتيين للاستعداد للاستثمار في سبعة صناديق استثمارية جديدة يخطط البنك لطرحها .. لافتا الى ان بلدية العاصمة على سبيل المثال لا الحصر تخطط لبيع محطات المياه وستكون عملية التخصيص مفتوحة للاستثمار المحلي والاجنبي .

ووجه مسئولون في بنك بولندا الوطني الدعوة للمؤسسات الاماراتية والمستثمرين الاماراتيين للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في بولندا التي يحقق اقتصادها نموا جيدا ونجح في تجاوز تبعات الازمة المالية العالمية بدون ارهاق للشعب البولندي .

وقالت روزا لوينسكا - محلل بنك بولندت الوطني - ان غالبية الاستثمارات الاجنبية في بولندا حاليا تأتي من دول الاتحاد الأوربي وتحقق هذه الاستثمارات عوائد مالية واقتصادية مهمة .. لافتة الى أن التحركات السريعة لتطوير العلاقات الاماراتية البولندية والمدعومة من قيادتي البلدين تشكل عامل دفع لتحرك استثماري اماراتي نشط في بولندا خلال الفترة المقبلة وقيام شراكات واستثمارات مشتركة في المجالات المالية والتجارية والزراعية والصناعية والخدمات وغيرها من مجالات الاستثمار .

وبدورها قالت أنا كوسيور - مدير بنك بولندت الوطني - ان التحول الى الديمقراطية في بلادها والدخول في منظومة الاتحاد الاوروبي اكسبت بولندا نموا اقتصاديا جيدا بلغ 15 في المائة خلال العام الماضي 2014 فيما انخفضت نسبة البطالة الى اقل من 8 في المائة حاليا مع توقعات قوية باستمرار انخفاض البطالة الى/ 6.5 / في المائة عام 2017 .

واشارت الى ان انخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية ساعد بشكل ايجابي في تحسن الاقتصاد البولندي لكنها اكدت في الوقت نفسه ان انخفاض أسعار النفط ليست مؤشرا رئيسيا على عافية الاقتصاد البولندي لان الاستثمار الاجنبي وعلى الاخص الاوروبي هو العامل الاكثر اهمية في انتعاش الوضع الاقتصادي ومعدلات النمو .

من جانبه قال زبيغنيو انجلوت رئيس مجلس ادارة شركة انجلوت العالمية لمستحضرات التجميل انه يخطط لزيارة دولة الامارات قريبا لبحث فرص التوسع في توزيع منتجات الشركة واضافة عدد جديد من المتاجر التي تبيع منتجات الشركة .

واضاف ان المناخ الاقتصادي والاجتماعي في دولة الامارات بالإضافة الى العملاقات البولندية الاماراتية المتنامية تشكل عامل دفع للتوسع في السوق الاماراتية .. لافتا الى سوق دولة الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي يشكل حاليا نحو 8 في المائة من حجم مبيعات الشركة على المستوى العالمي مع مؤشرات قوية لزيادة حجم المبيعات خلال الفترة المقبلة وعلى الاخص في الاسواق الاماراتية نتيجة الازدهار الاقتصادي وتحول الامارات الى وجهة جذب استثماري وسياحي مفضلة من جهة ونتيجة لتطوير منتجات الشركة ومنافستها على المستوى العالمي .

وذكر زبينغيو ايجلوت ان مستحضرات التجميل التي تنتجها الشركة تلقى رواجا في في الاسواق والمراكز التجارية المهمة في دبي وابو ظبي وبقية الامارات بالإضافة الى دول مجلس التعاون الخليجي .. لافتا الى أن ابو ظبي اصبحت بدورها تشكل سوقا جيدا لمنتجات الشركة عبر خمسة متاجر احدها في ياس مول .

وقال إننا نخطط للتوسع في دولة الامارات ودول مجلس التعاون بهدف تتوسيع انتشارنا العالمي في اوروبا واستراليا والولايات المتحدة الامريكية وامريكا الجنوبية .. لافتا الى ان الشركة حققت ارباحا بحوالي / 60 / مليون دولار العام الماضي وتخطط حاليا لافتتاح / 60 / الى / 70 / متجرا جديدا حول العالم لتوزيع وبيع منتجاتها وستكون دولة الامارات بطبيعة الحال احدى اولوياتنا في التوسع ليرتفع عدد المتاجر على المستوى العالمي عام 2020 ثلاثة اضعاف ما هو عليه الأن .

وبدوره قال سبيستيان لينارد مدير التطوير والتوسعة في شركة " كازار" للمنتجات الجلدية ان الشركة تخطط لافتتاح / 8 / الى / 10 / متاجر جديدة لبيع وتوزيع منتجاتها في دولة الامارات بالإضافة الى المتاجر الحالية التي تتوزع في ارقى المراكز التجارية في دبي وأبو ظبي على وجه الخصوص ..

مضيفا إن حجم عمليات البيع ونفاذ الكميات المرسلة الى اسواق الامارات في فترات قصيرة شجعنا على التوسع في هذه الاسواق

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسات استثمارية بولندية تخطط للتوسع في اسواق الإمارات مؤسسات استثمارية بولندية تخطط للتوسع في اسواق الإمارات



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib