بنجلون يعلن إطلاق فرع البنك المغربي التشاركي بداية العام المقبل
آخر تحديث GMT 20:20:23
المغرب اليوم -

كشف لـ"المغرب اليوم" تفاصيل الشراكة مع "البركة" البحرينية

بنجلون يعلن إطلاق فرع البنك المغربي التشاركي بداية العام المقبل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بنجلون يعلن إطلاق فرع البنك المغربي التشاركي بداية العام المقبل

المدير العام التنفيذي لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية عثمان بنجلون
الدار البيضاء - ناديا أحمد


أعلن المدير العام التنفيذي لمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية عثمان بنجلون ، أنَّ البنك سيطلق فرعه  التشاركي رسميًا خلال الفصل الأول من العام المقبل بالشراكة مع المجموعة المصرفية "البركة" البحرينية.

وأوضح التويمي في مقابلة مع "المغرب اليوم"، أنَّه رأسمال فرع "البركة" في المغرب سيوزع بالتساوي بين الطرفين، مشيرًا إلى أن الجانبين يهدفان إلى فتح 20 فرعًا في غضون الأعوام الخمسة الأولى من إطلاق المؤسسة المالية التشاركية على الصعيد الوطني.

وبيَّن أنَّ السوق المغربي يتوفر على إمكانات نمو هائلة لهذا النوع من المعاملات، خصوصًا أن السلطات المغربية أصدرت مجموعة من التشريعات من أجل تنظيم تداول المنتجات التشاركية التي تخضع للتشريعات الإسلامية، ما سيجعل هذا النشاط يسجل وتيرة نمو مرتفعة، مقارنة بالأسواق التي توجد بها مؤسسات بنكية تعمل وفق الشريعة الإسلامية.

وأشار المدير التنفيذي إلى أنَّ المغرب استطاع أن يستفيد من التجارب الإيجابية والسلبية الخاصة بالتمويل الإسلامي في الدول الأخرى، مؤكدًا أنَّ أمر الموافقة سلمها له البنك المركزي المغربي بعد اجتماع الهيئة العلمية المشكلة من قبل المجلس العلمي، وبعد أن استفاد أعضاؤها من تكوينات المجال المالي في المغرب وفي الخارج.

وذكر أنَّ "هذه اللجنة ستتكفل بمراقبة نشاط البنوك التشاركية ومدى مطابقة العروض التي تقدمها للشريعة الإسلامية، فإن إطلاق البنوك الإسلامية أصبحت مسألة أشهر فقط، وينتظر أن تفتح معظم البنوك الكبرى بالمغرب فروعا تسوق هذا الصنف من الخدمات والتمويلات، بشراكة مع بنوك خليجية بالخصوص".

ولفت التويمي إلى أن المجموعة البنكية "البركة" حاصلة على رخصة من البنك المركزي البحريني باعتبارها بنكا إسلاميا، ومدرجة في بورصتي البحرين و"ناسداك" دبي، وتعتبر "البركة" من رواد تسويق المنتجات البنكية الإسلامية في العالم، إذ يصل عدد زبائنها إلى حوالي مليار شخص في مختلف البلدان التي توجد بها.

وتابع: "سيرتفع عدد البلدان التي توجد بها المجموعة، بعد دخولها على السوق المغربي، إلى 16 بلدا، كما أنَّها تتوفر على 560 فرعا في تركيا والأردن ومصر والجزائر وتونس والسودان، والبحرين، وباكستان وجنوب أفريقيا، ولبنان، وسورية، والعراق والمملكة العربية السعودية، إضافة إلى مكتبي تمثيل في كل من أندونيسيا وليبيا".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنجلون يعلن إطلاق فرع البنك المغربي التشاركي بداية العام المقبل بنجلون يعلن إطلاق فرع البنك المغربي التشاركي بداية العام المقبل



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib