المجلس الجماعي للدار البيضاء يشيد بحصيلة التدبير المفوض للعاصمة الاقتصادية
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

بعد مرور سنة واحدة على فوز شركتين جديدتين بإدارة قطاع النظافة في المدينة

المجلس الجماعي للدار البيضاء يشيد بحصيلة التدبير المفوض للعاصمة الاقتصادية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المجلس الجماعي للدار البيضاء يشيد بحصيلة التدبير المفوض للعاصمة الاقتصادية

المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء
الدار البيضاء - ناديا أحمد

يتم إفراغ 20 ألف و800 صندوق قمامة في العاصمة الاقتصادية يوميًا حسب المعطيات، التي قدمت خلال لقاء صحافي في الدار البيضاء خصص لتقديم حصيلة خدمات التدبير المفوض لقطاع النظافة بعد مرور سنة على فوز شركتين جديدتين بإدارة هذا القطاع.

وتجوب العربات المكلفة بجمع النفايات حوالي 26 ألف و200 كلم يوميًا، وأشارت هذه المعطيات أيضًا إلى أن 4700 عون يتواجدون يوميًا في الميدان بغرض جمع النفايات، كما يتم كنس 570 كلم بواسطة آلات حديثة.

 وأكد مسؤولون في المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء وممثلو الشركتين المكلفتين بالتدبير المفوض لقطاع النظافة في العاصمة الاقتصادية، أن خدمات التدبير المفوض لهذا القطاع في المدينة، تتم وفق مقاربة شمولية في إطار عمل منسق محكوم بهاجس الجودة.

وأضافوا أن هذه المقاربة مبنية أيضا على تقديم خدمات تغطي جميع المجال الترابي، وتمكن من تنفيذ أعمال موحدة على صعيد المدينة. 

وكشفت مديرة هيئة تتبع الخدمات المفوضة الخاصة بقطاع النظافة، المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء، هدى شيشاوي، أنه بعد مرور سنة على هذه التجربة الجديدة، تحققت إنجازات عدة في هذا المجال، خصوصًا في الشق المتعلق بتجويد الخدمات كي تكون في مستوى الانتظارات.

وأشار شيشاوي، في الوقت ذاته إلى وجود حرص على تطوير هذه الخدمات وضمان ديمومتها، موضحة أن الشركتين الموكول لهما تدبير هذا القطاع "سيطا بلانكا"، و"أفيردا كازا"، تعملان على احترام مقتضيات شروط التعاقد، كما تتجاوبان "إيجابا" مع كل الملاحظات والإنذارات الموجهة لهما من قبل المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء. 

وبيَّنت أنه من أجل ضمان تتبع ومراقبة ناجعة لخدمات قطاع النظافة، فقد تضمن العقد، الذي وقع مع الشركتين الجديدتين، جانبا يتعلق باعتماد أحدث الوسائل التكنولوجية للمراقبة.

وأوضح المدير العام لشركة "أفيردا كازا" فراس عرقجي، أن تجربة هذه الشركة في الدار البيضاء، تندرج في إطار استراتيجية بعيدة المدى تروم الانفتاح على خدمات أخرى مرتبطة بتثمين النفايات لتحويلها إلى مواد تستعمل في الفلاحة، كما تفعل في بيروت ومدن عالمية أخرى.

ومن جانبه، أضاف مدير "سيطا كازا" فيليب إيلان، أنَّ التنسيق بين الشركتين حاصل وموجود بغرض إيجاد حلول مشتركة في الشقين المتعلقين بجمع النفايات والجوانب الاجتماعية للعمال.      

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الجماعي للدار البيضاء يشيد بحصيلة التدبير المفوض للعاصمة الاقتصادية المجلس الجماعي للدار البيضاء يشيد بحصيلة التدبير المفوض للعاصمة الاقتصادية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib