بوغو ستروين يبحث تعزيز اندماج قطاع صناعة السيارات في المغرب
آخر تحديث GMT 03:51:06
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

يهدف المشروع الجديد إلى تسهيل عمليتي الإنتاج والتصدير

"بوغو ستروين" يبحث تعزيز اندماج قطاع صناعة السيارات في المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

وزير التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد مولاي حفيظ العلمي
الدار البيضاء - ناديا أحمد

أعلن وزير التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد، مولاي حفيظ العلمي، أنّ إنشاء المصنع الجديد التابع لمجموعة "بي إس إي بوغو- سيتروين" في المغرب الذ أعطى انطلاقته الملك محمد  السادس، سيمكن من نمو معدل اندماج قطاع صناعة السيارات لينتقل من نسبة 40% إلى 80%، ومن خلق 4500 منصب شغل مباشر و20 ألف منصب شغل غير مباشر، موضحا أن هذه الوحدة الصناعية ستمكن عند الشروع في استغلالها من إنتاج 200 ألف سيارة و 200 ألف محرك سنويًا. 

وأوضح مولاي حفيظ العلمي أن هذا المشروع، الذي تطلب استثمارات قدرت بحوالي 6 مليارات درهم، سيمكن فضلا عن ذلك من تخصيص جزء من الإنتاج للتصدير، يهم مكونات وأجزاء السيارات بحجم مليار يورو سنويا، إضافة إلى إنشاء وحدة للبحث والتنمية تشغل 1500 مهندس وتقنيا عاليا. 

وتابع أن استقرار مجموعة "بوغو ستروين"، الذي يأتي بعد مجموعة "رونو"، سيشكل حافزا لتنمية جديدة للقطاع برمته، موضحا أن هذا المصنع الجديد، المزمع تشغيله عام 2019، سيبلغ ذروة إنتاجه عام 2023 سيستقر في المنطقة الصناعية الحرة المندمجة "أتلانتيك فري زون" والتي تشكل بيئة تقترح على المستثمرين عرضا من الخدمات المتكاملة، وتتوفر على ميزتين أساسيتين هما سهولة الدخول التي تسهل عمليتي التموين والتصدير وحوض للتشغيل ذي جودة.

وأبرز الوزير هذا المشروع الجديد سيساهم في بروز قطب صناعي جديد بامتياز في منطقة الغرب أشراردة بني حسن، وسيشجع تنمية متوازنة ومستدامة في الجهة. 

وذكر العلمي بأن الملك محمد السادس كان ترأس، في 22 نيسان/ أبريل من العام المنصرم، حفل إطلاق المخطط الوطني لتسريع التنمية الصناعية للفترة 2014 إلى 2020، مشيرا إلى أنه بفضل الدعم الملكي يستكمل المغرب تدريجيا بنيته الصناعية ورؤيته المستقبلية للقطاع، التي تجعل من الصناعة الوطنية، ليس مصدرا رئيسيا لفرص العمل فحسب، بل أيضا مساهما مهمًا في خلق القيمة المضافة وتحسين الميزان التجاري للمملكة.

وأشار الوزير إلى أن تسريع التنمية الصناعية يستمد قوته ومشروعيته من المشاريع التنموية الكبرى المنجزة، تحت قيادة الملك محمد السادس، يعد الطموح الأكبر للمخطط الوطني لتسريع التنمية الصناعية هو مواكبة بناء نسيج صناعي "أكثر قوة وتنافسية وجاذبية".

ولفت الوزير إلى أن المغرب بلغ مرحلة متقدمة تسمح لمصنعي أجزاء السيارات هؤلاء بإنجاز استثماراتهم في المملكة، التي تؤكد مرة أخرى، من خلال إطلاق هذا المشروع، قدرتها على تمكين المصنعين الوطنيين والدوليين من منصة إنتاج تنافسية، وقاعدة كفاءات ذات جودة ومركز لوجستي يطابق المعايير الدولية الأكثر صرامة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوغو ستروين يبحث تعزيز اندماج قطاع صناعة السيارات في المغرب بوغو ستروين يبحث تعزيز اندماج قطاع صناعة السيارات في المغرب



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib