مدينة الجديدة تشكل قطبًا مهمًا للمستثمرين المغاربة والأجانب في كل المجالات
آخر تحديث GMT 03:43:08
المغرب اليوم -

بفضل مؤهلاتها الاقتصادية والسياحية والطبيعية وقربها من أهم المطارات

مدينة الجديدة تشكل قطبًا مهمًا للمستثمرين المغاربة والأجانب في كل المجالات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مدينة الجديدة تشكل قطبًا مهمًا للمستثمرين المغاربة والأجانب في كل المجالات

المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير عبد اللطيف زغنون
الدار البيضاء - ناديا أحمد

أجمع المشاركون في ندوة نظمها صندوق الإيداع المغربي في مدينة الجديدة، حول موضوع "أيام الاستثمار مهن المستقبل بالجديدة"، أنَّ المدينة بحكم مؤهلاتها الصناعية والفلاحية والسياحية والثقافية وبنياتها التحتية المتميزة، تشكل قطبًا مهمًا للمستثمرين المغاربة والأجانب في كل المجالات.

وأضاف المشاركون أنَّ الدينامية الكبرى التي تشهدها المدينة حاليا على جميع المستويات، وتوفرها على أقطاب صناعية ومراكز للخدمات عن بعد، وتموقعها الجغرافي المتميز وموانئ ذات جاذبية ممتازة، من شأنها تحفيز هذه الاستثمارات.

وصرَّح عامل الإقليم معاذ الجامعي، بأنَّ مدينة الجديدة تعتبر مشتلًا بالنسبة إلى المستثمرين المغاربة والأجانب، بفضل مؤهلاتها الاقتصادية والسياحية والطبيعية الكبرى، وقربها من أهم المطارات المغربية، وتوفرها على شبكة طرق وبنيات تحتية ممتازة كميناء الجرف الأصفر، الذي يعد بمثابة أرضية للتنمية الاقتصادية، وأقطاب صناعية مجهزة.

وأوضح الجامعي أنَّ تشجيع الاستثمارات الاقتصادية وضمان استمراريتها في الإقليم رهين لا محالة بدعم وتشجيع التظاهرات الثقافية والرياضية والفنية، مشيرًا إلى أنَّ مدينة الجديدة تشهد، على طول العام، تظاهرات كبرى في هذه المجالات، بغية تنشيط المدينة ومواكبة الدينامية الاقتصادية والاجتماعية التي يعرفها الإقليم.

وأشار إلى أنَّ الدور المهم الذي تضطلع به المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مجال دعم وخلق أنشطة ذات البعد الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والرياضي.

وقدَّم مدير مركز الاستثمار لدكالة عبدة بوشعيب الرازقي، عرضًا مفصلًا عن حجم الملفات الاستثمارية في الجهة، والمشاريع المهيكلة التي حظيت بالموافقة من طرف اللجنة الجهوية للاستثمار، واللجنة المكلفة ببعض العمليات العقارية، ضمنها مشروع الطاقة الريحية لمستثمرين أجانب بقوة 100 ميغاوات، ومشروع توسيع وحدة صناعية في قطاع الكيمياء بقيمة 150 مليون درهم، ومشروع صناعة الأجزاء الإلكترونية للسيارات من طرف مغاربة مقيمين في الخارج، وثلاثة مشاريع سكنية كبرى بقيمة إجمالية تقدر بـ448 مليون درهم، ومشروع حظيرة لوجيستيكية في جماعة الحوزية بقيمة مالية إجمالية تصل إلى 160 مليون درهم.

وأوضح المدير العام للشركة العامة العقارية نبيل كردودي، أنَّ إقليم الجديدة يقدم فرصًا هائلة للاستثمار، نظرًا إلى ما يتوفر عليه من مؤهلات اقتصادية مهمة، وبنيات تحتية عصرية كميناء الجرف الأصفر، وقربه من أهم مطارات المملكة، التي تشجع على الاستيراد والتصدير.

 وأضاف كردودي أنَّ مدينة الجديدة تعرف دينامية اقتصادية مهمة وتهيئة عمرانية وعقارية تشجع على الاستثمار، قائلًا في هذا السياق، إنَّ "الشركة العامة العقارية تساهم، بشكل كبير، في تنمية هذا القطب الاقتصادي والدينامية التي يعرفها لجلب المزيد من المستثمرين المغاربة والأجانب، من خلال إنجاز قطب حضري وسط المدينة على مساحة تفوق 90 هكتارًا يضم بالخصوص، إقامات سكنية وقطب إداري ومرافق إدارية وسياحية وثقافية وفضاءات خضراء.

وأوضح المدير الصناعي لشركة "ميد زيد" التابعة لصندوق الإيداع والتدبير محسن السمار، أنَّ هدف الشركة مواكبة الدينامية التنموية التي يشهدها الإقليم في مجال التهيئة الترابية من خلال تهيئة مناطق مستقبلة للمشاريع الاقتصادية وتسهيل المأمورية على المستثمرين، مذكرًا أنَّ إقليم الجديدة يتوفر على مؤهلات اقتصادية جد مهمة من شأنها تحفيز الاستثمار.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة الجديدة تشكل قطبًا مهمًا للمستثمرين المغاربة والأجانب في كل المجالات مدينة الجديدة تشكل قطبًا مهمًا للمستثمرين المغاربة والأجانب في كل المجالات



إطلالات مريحة للأميرة رجوة تناسب مراحل الحمل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:45 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 07:29 2023 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

إتيكيت لبس الأساور للفتيات

GMT 07:12 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 9 مايو/ أيار 2023

GMT 08:48 2024 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

440 مليون دولار خسائر متداولي «بيتكوين»
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib