مراكش تحتضن مبادرة كلينتون وهيلاري وتشيلسي العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا
آخر تحديث GMT 19:44:33
المغرب اليوم -

بمشاركة العديد من الفاعلين في القطاعين العام والخاص من العالم

مراكش تحتضن مبادرة كلينتون وهيلاري وتشيلسي العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مراكش تحتضن مبادرة كلينتون وهيلاري وتشيلسي العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

مبادرة كلينتون العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقي
مراكش _ المغرب اليوم

تستعد مدينة مراكش، اليوم الثلاثاء، لاحتضان حدث عالمي جديد، ويتعلق الأمر بـ"مبادرة كلينتون العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا" والمرتقب أن تستمر أشغالها ما بين 5 و 7 آيار/مايو الجاري.

وتعرف المبادرة مشاركة مكثفة للعديد من الفاعلين في القطاعين العام والخاص من العالم برمته وكذا جمعيات المجتمع المدني، من أجل فتح نقاش من مستوى عال بشأن الأشكال الجديدة للشراكة لدعم التنمية وتحفيز الابتكار وتحقيق الازدهار والرخاء للجميع.

ويلتئم في مبادرة كلينتون العالمية، التي تأسست عام 2007 بمبادرة من الرئيس الأميركي الأسبق، قادة عالميون من أجل التفكير وصياغة وتفعيل حلول مبتكرة للمشاكل الراهنة.

وكان الرئيس الأسبق بيل كلينتون وعقيلته هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأميركية سابقًا، وابنتهما تشيلسي أعلنوا، في أيلول/سبتمبر الماضي في نيويورك، عن انعقاد هذا الاجتماع الأول من نوعه لمبادرة كلينتون العالمية المخصصة للتنمية الاقتصادية لأفريقيا والشرق الأوسط في ربيع 2015 في مراكش.

ويعكس تنظيم هذا اللقاء العالمي الهام في المغرب الريادة الإقليمية والمنجزات المتميزة التي حققتها المملكة، وخاصة في مجال الاصلاحات الاقتصادية والطاقات المتجددة والتعاون جنوب- جنوب.

وسيشهد لقاء مراكش ، المنظم بشأن موضوع "من أجل تقاسم الفرص والمسؤوليات والرخاء بالعالم برمته"، مشاركة مختلف الفاعلين السياسيين والاقتصاديين من مختلف ربوع العالم المتطلعين لتطوير شراكات مبتكرة وناجعة مع فاعلين اقتصاديين في أفريقيا والشرق الأوسط.

وسيشكل هذا الملتقى العالمي، أيضًا، مناسبة لفتح نقاش من مستوى رفيع بشأن الاشكاليات الراهنة، والتي تهم بالأساس، الشباب والصحة والتربية والولوج إلى مصادر الطاقة والتغذية والماء وتطوير البنيات التحتية.

ويستمد الاجتماع الافتتاحي لـ"مبادرة كلينتون العالمية" قوته من النجاح الذي حققته اللقاءات السنوية السابقة وخاصة تلك التي عقدت في آسيا سنة 2008 وأميركا اللاتينية في 2013 بهدف إبراز النجاحات الإقليمية وخلق أرضية دائمة للفاعلين من أجل إنجاز مزيد من الأنشطة وفق رؤية جديدة للتعاون شمال-جنوب.

ومنذ 2005 عمل أعضاء مبادرة كلينتون العالمية على تفعيل أكثر من 3200 "التزامات من أجل العمل" ساهمت في تغيير حياة ما يقارب 430 مليون شخص في أكثر من 180 بلدا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراكش تحتضن مبادرة كلينتون وهيلاري وتشيلسي العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا مراكش تحتضن مبادرة كلينتون وهيلاري وتشيلسي العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 11:01 2024 الثلاثاء ,27 شباط / فبراير

أبرز عيوب مولودة برج العذراء

GMT 12:26 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib