تشغيل سكة الحديد يحظى بأولوية الحكومة الجزائرية
آخر تحديث GMT 13:24:16
المغرب اليوم -

تشغيل سكة الحديد يحظى بأولوية الحكومة الجزائرية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تشغيل سكة الحديد يحظى بأولوية الحكومة الجزائرية

السكة الحديد
الجزائر - وأج

صرح وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي، محمد الغازي، اليوم الإثنين بولاية أدرار أن التشغيل في مناطق الجنوب يحظى بالأولوية في عمل الحكومة لمواكبة فرص التشغيل المتاحة بهذه المناطق.

وأوضح الوزير خلال لقاء صحفي نشطه على هامش الزيارة التي قام بها إلى هذه الولاية أن ملف التشغيل في مناطق الجنوب "يحظى بالأولوية في عمل الحكومة، ضمن جهودها الرامية إلى مواكبة فرص التشغيل المتاحة بهذه المناطق."

وذكر السيد الغازي أن هذا التوجه يرتكز في بعض جوانبه على استحداث شعب تكوينية جديدة بالتنسيق مع قطاع التكوين والتعليم المهنيين  بما يضمن التأهيل ومواكبة فرص الشغل المتاحة مع التركيز على الإستثمار المنتج  سيما في بعض القطاعات الحيوية التي تعد واعدة لتوفير مناصب الشغل على غرار الفلاحة والسياحة والخدمات وهذا إلى جانب الشركات العاملة بالجنوب.

وفيما يتعلق ببرنامج الإدماج المهني  أكد الوزير أن هناك تفهما من طرف الحكومة لواقع هذا البرنامج على مستوى الجنوب والمناطق النائية بالنظر إلى خصوصيات هذه المناطق  حيث يجري --كما أضاف-- العمل بالتنسيق مع السلطات المحلية لحصر احتياجاتهم ضمن هذا البرنامج.

وبالمناسبة أكد الوزير أن وثيقة الدستور تعتبر "خطوة هامة" في ترقية الشغل من خلال تكريسها لحق الشغل المكفول لكل جزائري  وتعزز الشفافية وتكرس مبدأ المساواة بين الجنسين.

وأشار السيد الغازي في ذات السياق أن الدولة مستمرة في سياسة ترقية التشغيل  مشيرا في هذا الصدد إلى استحداث 90 ألف مؤسسة مصغرة على المستوى الوطني خلال السنة الجارية. 

وفي نفس الإطار ثمن وزير القطاع مبادرات شبانية إطلع عليها بعاصمة الولاية تتعلق بأنشطة فلاحية لزراعة الخضروات والتي مكنت من المساهمة في دعم الإنتاج المحلي.

وقام السيد الغازي خلال هذه الزيارة بتدشين مقر المديرية الولائية للتشغيل بأدرار واطلع على جانب من نشاط مصالحها الإدارية المختلفة  قبل أن يضع حجر الأساس لمشروع إنجاز الوكالة الولائية للتشغيل التي يرتقب استلامها خلال 13 شهرا، حسب البطاقة التقنية للمشروع.

وبعد أن وزع الوزير أربعة كراسي متحركة على متقاعدين من القطاع بمقر وكالة الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، عاين مشروعين إستثماريين لبعض الشباب مستفيدين من دعم أجهزة التشغيل.

واختتم وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي زيارته لولاية أدرار بعقد ندوة عبر الأقمار الصناعية جمعت إطارات القطاع والمنتخبين المحليين  وممثلين لقطاع التشغيل لولايات أدرار وبشار و ورقلة وتمنراست و إيليزي  خصصت لتقييم وضعية التشغيل بهذه الولايات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تشغيل سكة الحديد يحظى بأولوية الحكومة الجزائرية تشغيل سكة الحديد يحظى بأولوية الحكومة الجزائرية



استوحي إطلالاتك لسهرات عيد الأضحى من من ديانا كرزون

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:10 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

البرلمان العربي يهتم بالذكاء الاصطناعي

GMT 01:15 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

نيللي كريم تُعلن عن أكثر ما أسعدها في عام 2017

GMT 14:29 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

أنواع الكورتيزون المستخدم لعلاج تساقط الشعر والثعلبة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib