رئيس الوزراء المصري يوقع عدد من الإتفاقيات لجذب الإستثمارات
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

رئيس الوزراء المصري يوقع عدد من الإتفاقيات لجذب الإستثمارات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رئيس الوزراء المصري يوقع عدد من الإتفاقيات لجذب الإستثمارات

رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل
القاهرة ـ أ.ش.أ

شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، عقب إنتهاء الإجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم " الأربعاء " ، مراسم توقيع عدد من الإتفاقات في العديد من المجالات، وذلك في إطار خطة الدولة للإرتقاء بالخدمات المقدمة إلى المواطنين، والنهوض بكافة القطاعات وعلى رأسها البنية التحتية والصحة والتعليم، وتحقيق التنمية المستدامة.
وشهد رئيس الوزراء مراسم توقيع 4 اتفاقيات قروض لتمويل محطتي توليد كهرباء البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة، بالتعاون مع سيمنس الألمانية وشركائها المحليين (شركة أوراسكوم)، حيث تم التوقيع بين وزارتي الكهرباء والمالية وممثلي تلك الشركات..وذلك في إطار تفعيل الإتفاقيات التى تم توقيعها في المؤتمر الإقتصادي بشرم الشيخ في مارس الماضي، وتنفيذ مشروعات لتدعيم الشبكة القومية للكهرباء لمواجهة زيادة الأحمال وتوفير الطاقة الكهربائية للمشروعات الإستثمارية الجديدة، .

وقد شمل التوقيع عدد (2) اتفاقية قرض مع مجموعة من البنوك ووكيل التمويل عنهم بنك ####KFW-Ipex #### ، بغطاء من هيئة ضمان الصادرات الألمانية #### Hermes #### لتمويل 85% للمكون الأجنبي الخاص بشركة سيمنس الألمانية لمحطتي توليد كهرباء البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة.
كما شمل التوقيع أيضاً عدد (2) اتفاقية قرض مع مجموعة من البنوك ووكيل التمويل عنهم بنك#### HSBC ####، بغطاء من هيئة ضمان الصادرات الإيطالية #### SACE #### لتمويل 85% للمكون الأجنبى الخاص بشركة أوراسكوم للمحطتين.
وتأتي محطتي البرلس والعاصمة الإدارية الجديدة ضمن المشروعات الثلاثة التي تنفذها شركة سيمنس الألمانية وشركاؤها المصريين وهما شركتي أوراسكوم والسويدى اليكتريك في بنى سويف، البرلس، العاصمة الإدارية الجديدة لإضافة إجمالى قدرات 14400 ميجاوات، وقد سبق التوقيع على اتفاقيتي قرض لتمويل المحطة الأولى ببني سويف مع كل من بنوك####KFW-Ipex ####،Deutsche Bank ،HSBC ومجموعة من البنوك الأخرى، بغطاء من هيئة ضمان الصادرات الألمانية#### Hermes #### للمكون الخاص بشركة سيمنس الألمانية، وهيئة ضمان الصادرات الإيطالية SACE للمكون الخاص بشركة السويدي إليكتريك، ومن المخطط البدء فى تشغيل قدرات المحطات الثلاث تدريجياً بدءاً من ديسمبر 2016 على أن يتم الإنتهاء من تشغيل إجمالى القدرات (14400ميجاوات) في مايو 2018، مع متابعة مراحل التنفيذ أولاً بأول.

وفي إطار خطة الدولة لتحسين بيئة ومناخ الاستثمار في مصر من خلال تطوير آلية تقديم الخدمات داخل مكاتب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بهيئة الاستثمار بما يسهم في تطوير منظومة الشباك الواحد في أداء الخدمات المقدمة وتبسيطها وتيسيرها للمستثمرين، شهد رئيس مجلس الوزراء توقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي (صندوق التأمين الإجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص) والهيئة العامة للإستثمار والمناطق الحرة، والذي يتضمن تنظيماً لعملية تبادل البيانات والمعلومات وتبسيط الاجراءات للمستثمرين، في ضوء حاجة المستثمرين لتطوير الخدمات المقدمة لهم.

حيث ينص بروتوكول التعاون على بعض التيسيرات من أبرزها إمكانية تأجيل المعاينة لحين بداية النشاط، وإنهاء اجراءات فتح الملف التأميني لدى موظفي الهيئة، مع ربط مكاتب صندوق التأمين الإجتماعي بهيئة الاستثمار إليكترونياً مع شبكة الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي. كما يضمن البروتوكول الذي يمتد لثلاث سنوات تحقيق التعاون الفني المشترك من أجل استكمال قاعدة وبيانات ومعلومات لكلا الطرفين، ووضعية آلية لتطبيق منظومة الدفع والتوقيع الأليكتروني، كما ينص على تشكيل لجنة مشتركة من كلا الطرفين لمتابعة تنفيذ أعمال هذا البروتوكول وأهدافه.

كما شهد رئيس مجلس الوزراء مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، والهيئة العامة للإستثمار، وذلك بشأن تطبيق منظومة الشباك الواحد، بما يسهم في تسهيل تبادل المعلومات والبيانات بين السجل التجاري وهذه الجهات، وتيسير إجراءات إستخراج الرخص والسجلات التجارية.
ويأتي هذا إتساقاً مع جهود الدولة للإسراع في تفعيل منظومة الشباك الواحد، وإتخاذ خطوات فاعلة لتطبيقها وتوسيع نطاقها سريعاً ليشمل كافة المحافظات، وذلك بما يساعد في تيسير إجراءات الإستثمار، وإيجاد مناخ جاذب للمزيد من الاستثمارات ورؤوس الأموال المحلية والأجنبية، هذا بالإضافة إلى توفير الإمكانات والكوادر اللازمة لتنفيذ الربط الإليكتروني، الذي يمثل ركيزة أساسية لتحقيق الهدف المنشود من منظومة الشباك الواحد.

وشهد رئيس الوزراء أيضاً مراسم توقيع اتفاق بين وزاراتي التضامن الإجتماعي، والإنتاج الحربي، بشأن تسوية التأمينات المقررة لعدد 17 من شركات الإنتاج الحربي، حيث نص الاتفاق على قيام شركات الإنتاج الحربي بأداء الربط الشهري المستحق عليها لصالح التأمينات الإجتماعية اعتباراً من الربط المقرر عن شهر إبريل المقبل، كما اتفق الطرفان على أن يتم عقد اجتماع عقب انتهاء الأشهر الستة التالية لتاريخ التوقيع، لبحث آلية لسداد متجمد مديونية التأمينات المستحقة على تلك الشركات أو تقسيطها.

ووفقاً لهذا الإتفاق تقوم التأمينات بمنح شركات الإنتاج الحربي شهادات ترخيص مؤقتة لسياراتها لمدة 6 أشهر اعتباراً من تاريخ تفعيل الإتفاق، بالإضافة إلى عدم توقيع التأمينات لأية حجوزات على أموال تلك الشركات أو اتخاذ أية إجراءات ضدها حال التزامها بتنفيذ بنود الاتفاق، إلى جانب رفع الحجوزات الموقعة تحت يد الغير بعد تقديم الشركات إقرار ذمة، مع خصم قيمة المبالغ المحجوز عليها من الربط الشهرى.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء المصري يوقع عدد من الإتفاقيات لجذب الإستثمارات رئيس الوزراء المصري يوقع عدد من الإتفاقيات لجذب الإستثمارات



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib