مجلس الغرف السعودية يبحث مع ريباكوف في بيلاروسيا تطوير العلاقات
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

مجلس الغرف السعودية يبحث مع ريباكوف في بيلاروسيا تطوير العلاقات

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مجلس الغرف السعودية يبحث مع ريباكوف في بيلاروسيا تطوير العلاقات

مجلس الغرف السعودية
الرياض - واس

بحث نائب وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا فالنتين ريباكوف خلال زياته الحالية للمملكة والوفد المرافق له مع مجلس الغرف السعودية وقطاع الأعمال السعودي الأربعاء في مقر المجلس في الرياض سبل تعزيز التعاون والارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين.

وتم خلال الاجتماع التأكيد على الأهمية الكبيرة لهذه الزيارة التي تتيح المجال لشركات ومؤسسات القطاع الخاص من الجانبين للاطلاع على مجالات وفرص التعاون والشراكة المتاحة وآليات العمل المشترك خلال المرحلة المقبلة التي تشهد تطورًا ملموسًا في علاقات البلدين الصديقين.

وشدد الاجتماع على اهتمام المجلس والقطاع الخاص بتنمية التعاون مع الجانب البيلاروسي من خلال الشراكة والاستثمار في كافة الفرص المتاحة لا سيما وأن المملكة هيأت المناخ الاستثماري في البلاد بسن التشريعات والقوانين الاستثمارية وتوفير الحوافز والمقومات اللازمة لجذب ونجاح الاستثمارات الأجنبية، ودعوة قطاعي الأعمال في البلدين للاستفادة من حوافز وتسهيلات وفرص الاستثمار والشراكة المتاحة وتأسيس مشروعات مشتركة تسهم في تعزيز التبادل التجاري بين البلدين وتكثيف الزيارات المتبادلة للوفود التجارية والترويج لمنتجات البلدين وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وعبّر نائب وزير خارجية بيلاروسيا عن سعادته بزيارة المملكة ولقائه بقطاع الأعمال السعودي للعمل نحو تعزيز وتقوية الروابط والعلاقات التجارية والاقتصادية، موضحًا أن الظروف الراهنة والتطورات التي تشهدها علاقات البلدين تتيح الفرصة لتعزيز التعاون الاقتصادي.

وأبدى استعداد بلاده لاستقبال وفد يمثل القطاع الخاص السعودي خلال هذا العام، مشيرًا إلى أن هناك العديد من مجالات العمل الاقتصادي المشترك التي يمكن التعاون فيها ومن بينها الصناعة والتجارة والزراعة والسياحة والتصدير وتجارة إعادة التصدير، مثنيًا على جدية حكومة المملكة ورغبتها الواضحة في تعزيز التعاون التجاري مع بلاده.

وأشار إلى رغبة بلاده في توقيع مذكرة تفاهم في مجالي التأمين والأوراق المالية والسلع لما تتمتع به المملكة من خبرة وسمعة رائدة على مستوى الشرق الأوسط في هذا المجال. وأفصح نائب وزير الخارجية البيلاروسي عن رغبة الشركات البيلاروسية للتعاون مع القطاع الخاص السعودي لإنشاء وتأسيس شركات متخصصة في العديد من القطاعات الاقتصادية، مؤكدًا تقديم التسهيلات والحوافز لإنجاح التعاون بين البلدين الصديقين.

وكان اللقاء قد شهد تقديم عرض عن تطور الاقتصاد البيلاروسي والبيئة الاستثمارية وما تشهده من تطور ونهضة في مجال البنية التحتية، وأقيم حوار مفتوح بين الجانبين حول مجالات التعاون التجاري والاستثماري في البلدين الصديقين.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الغرف السعودية يبحث مع ريباكوف في بيلاروسيا تطوير العلاقات مجلس الغرف السعودية يبحث مع ريباكوف في بيلاروسيا تطوير العلاقات



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib