كريستيانو يسعى لكسر عقدته السوداء أمام أوبلاك
آخر تحديث GMT 08:40:39
المغرب اليوم -

كريستيانو يسعى لكسر "عقدته السوداء" أمام أوبلاك

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كريستيانو يسعى لكسر

حارس أتلتيكو أوبلاك ونجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو
مدريد - إفي

سيواجه نجم فريق ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو تحدياً كبيراً، السبت المقبل، حين يتواجه مع حارس فريق أتلتيكو مدريد، السلوفيني يان أوبلاك، والذي يعد من العقد السوداء لـ"الدون"، إذ لم يستطع هز شباكه في الدوري الإسباني مطلقاً.

فقد سجل رونالدو، منذ وصوله للريال صيف عام 2009 ، ثمانية أهداف فقط في مرمى الأتليتي، ومع ذلك لم يكن أي منها في مرمى أوبلاك الذي سجل فيه رونالدو هدفا وحيدا في مسابقة الكأس في اجمالي ست مواجهات جمعت بينهما.

كانت هذه المواجهة بتاريخ 15 يناير/كانون ثان عام 2015 في مباراة الذهاب للدور ثمن النهائي لبطولة كأس الملك، عندما استطاع صاروخ ماديرا اختراق شباك أوبلاك للمرة الأولي، والوحيدة حتى الآن، برأسية بعيدة عن متناول الحارس السلوفيني بعد عرضية الويلزي جاريث بيل من الجانب الأيسر.

كان هدف رونالدو هو ما سمح للميرينجي بالخروج من المباراة بنقطة تعادل ايجابي (2-2) ولكنها النتيجة التي لم تكن في صالح الريال الذي هزم في مباراة العودة بهدفين نظيفين على ملعب فيسينتي كالديرون.

وكانت هذه هي لحظة السعادة الوحيدة لرونالدو أمام أوبلاك، الذي يزداد تألقه في مواجهة "الدون"، إذ لم يستطع الريال تحقيق الفوز على الأتليتي في الليغا منذ موسم 2012-13، وفي الكأس منذ 2013-14، إذ انتهت كل المباريات إما بفوز "الروخيبلانكوس" أو بالتعادل بين الفريقين، فضلاً عن عدم إحراز رونالدو لأي هدف خلال كل هذه المباريات.

وكل هذه الأرقام مقلقة بالتأكيد لرونالدو الذي لم يسجل أي هدف في أي فريق كبير هذا الموسم حتى الآن، باستثناء هدف وحيد في مباراة بروسيا دورتموند في ألمانيا ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا، إلا أنه لا زال يستعيد مستواه مع المباريات.

وسجل رونالدو هذا الموسم حتى الآن 7 أهداف مع "الملكي" في 5 مباريات لعبها في الليغا في مرمى كل من ألافيس وريال بيتيس وأوساسونا، واثنين فقط في دوري الأبطال (4 مباريات)، إحدهما في دورتموند والآخر في مرمى سبورتنغ لشبونة، فضلاً عن 7 أهداف مع المنتخب البرتغالي في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 (4 مباريات) في مرمى كل من جزر ألفارو وأندورا ولاتفيا.

وسيكون أمام كريستيانو رونالدو الفرصة، السبت المقبل، لتحسين أرقامه أمام مرمى المنافسين، إذ نجا من ضربات الدون هذا الموسم حتى الآن أندية ليغانيس وليجيا وارسو البولندي (مرتين) وأتلتيك بلباو وايبار ولاس بالماس وفياريال.

ويشار إلى أن مباراة، السبت المقبل، أمام الأتليتي هي أول مباراة مهمة يخوضها كريستيانو هذا الموسم، بعد بدايته المهزوزة، إذ ستكون مواجهة نارية وفرصة له في نفس الوقت لزيادة أرقامه القياسية مع النادي "الملكي".

ولكن سيقف في وجه طموحاته الحائط "المنيع" دائماً أمامه والذي يدعى أوبلاك، والذي كانت تدخلاته أمام الدون حاسمة في الماضي، وخصوصاً أن مرمى الأتليتي مني بأهداف خلال المباريات الأربع الأخيرة، وهو ما لم يحدث من قبل منذ انضمامه لـ"الروخيلانكوس" وهو ما سيدفع الحارس للحرص على ألا تهتز شباكه للمرة الخامسة توالياً.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كريستيانو يسعى لكسر عقدته السوداء أمام أوبلاك كريستيانو يسعى لكسر عقدته السوداء أمام أوبلاك



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib