محمد محسن يتلقى شكرًا من أحمد السقا عبر إنستغرام
آخر تحديث GMT 13:51:55
المغرب اليوم -
أخر الأخبار

أوضح لـ"المغرب اليوم" أنّه اجتهد لإبراز موهبته

محمد محسن يتلقى شكرًا من أحمد السقا عبر "إنستغرام"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - محمد محسن يتلقى شكرًا من أحمد السقا عبر

من اعمال الفنان محمد محسن
سوهاج - أمل باسم

أوضح الرسام محمد محسن أن لوحاته جسدت ملامح شخصيات عالمية ومحلية، وأخرى لمواطنين اشتروا لوحاته عشقًا في جمالها، معتمدًا على ما يسميه إحساس ونظرة الفنان، كما نالت لوحاته إعجاب المشاهير الذين قام برسمهم.

وكشف محمد محسن، في حوار مع "المغرب اليوم"، أنه خريج كلية آداب قسم علاقات عامة، ويقيم في مدينة سوهاج، حيث "بدأت تظهر ملامح موهبتي وأنا في الثامنة من عمري في المرحلة الابتدائية آنذاك، أقوم برسم الشخصيات الكرتونية التي أشاهدها في التلفزيون، مثل كابتن ماجد وسلاحف النينجا. أما خلال فترة دراستي في المرحلة الاعدادية والثانوية، فبدأت أرسم المعلمين وبملامح واضحة"، ما أثار إعجابهم بموهبته، مع تشجيع من زملائه الطلاب "الذين كانوا دائماً ما يحضرون لمشاهدة ما رسمت فأدركت آنذاك أني أفعل شيئًا مميزًا، يجب أن أتنبه له. وأثناء دراستي في المدرسة العسكرية الثانوية بسوهاج قمت برسم أحد جدران مخزن في المدرسة، وبعدها بدأت فعلًا أعمل على تنمية موهبتي والحفاظ عليها".
وبيّن الرسام محمد أنه لم يتلقَ أي دعم مادي أو معنوي، مرجحًا "أن يكون السبب في ذلك لأنني لم اعرض لوحاتى بقصور الثقافة أو لم أعرف لديهم، ولم أقم بذلك بسبب توقعاتي الناتجة من تجارب من سبقوني فى التقديم على قصور الثقافه وغيرها من المعارض".

وأبرز أن  رسم البورتريه أصبح مصدر دخل له، بعد أن عمل على تنمية موهبته لأيام وساعات طويلة، ما مكّنه من إقناع الشخص الراغب في رسم بورتريه له بالفكرة "لأنه يقتنع بأن هناك مجهود يُبذل ونتيجة تُشعره بأنه أخذ شيئًا قيّمًا في مقابل ما أعطاه لي من مال".
ولفت إلى أن "هناك رؤية عامة محصورة فى أن الفن هو التمثيل والغناء، وهى رؤية قاصرة مختزلة لأشكال الفن المتعددة والمتنوعة، وهذة الرؤية المختزلة أدت الى طفو التمثيل والغناء على سطح رؤية ومفهوم الناس، وبالتالي أحدث ذلك الطفو رؤية ضبابية للفنون الأخرى التي على رأسها الرسم، إلى جانب أن الحظ الأوفر من الشهرة والأضواء يسلط على من يقوم بالغناء والتمثيل".
وبيّن الفنان محمد محسن أنه غير مقتنع بوجود مثل أعلى للفنان في الرسم "لأن المواهب تتفاوت وتختلف من شخص لأخر ومن حقبة زمنية لأخرى، لذلك قد يكون مثلي الأعلى شخص قام برسم لوحة بتقنية وأسلوب أبهراني، ففى تلك اللحظة هو المثل الأعلى بالنسبة لي لأتعلم من أسلوبه ومن الإضافات الجديدة التى قدمها لي فى عمله الفني عندما شاهدته ، مع الأخذ فى الاعتبار أن لكل فنان لمسته الخاصة في اللوحات، التي تعكس إحساسه الخاص وتقنيته الخاصة فى استخدام أدوات الرسم حتى وإن استخدم نفس أدوات الفنان الذى يتعلم منه".
وكشف عن أن أمنية الطفولة كانت أن يصبح رجل شرطة لأنه كان يرى فيه الرجل القوي الذي يحمي الناس بلا مقابل، فضلًا عن حمله الدائم للسلاح، ما كان يعني له أنه بعيد عن أي خطر، موضحًا أنه "عندما كبرت لم يستمر الحلم معي" مبيّنًا أن ميوله اتجهت نحو الرسم.
ولفت إلى رسمه البورتريه لعدد من الشخصيات البارزة محليًا وعالميًا، ومنها الشيخ محمد متولي الشعراوي والفنان أحمد السقا والفنان خالد صالح ولاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو والممثل جوني ديب والدكتور مصطفى محمود والمطرب عبدالحليم حافظ والممثل العالمي عمر الشريف والفنان فؤاد المهندس. كما أوضح أن الملحن المصري حسن الشافعي أبدى إعجابه الشديد باللوحة التي رسمها له خلال مشاركته في الموسم الثاني من برنامج "أرب أيدول"، "كما نالت ا"لبورتريه" التي قمت برسمها للفنان أحمد السقا في فيلم "الجزيرة" الجزء الثاني إعجابه وقدم لي الشكر من خلال حسابه الشخصي على موقع "انستغرام"، بينما أرسل لي الإعلامي السعودي أحمد الشقيري رسالة على البريد الإلكتروني يقدم لي الشكر ويشيد باللوحة التي قمت برسمها له".
وأعرب عن تمنياته بأن يقوم نجم كرة القدم "كريستيانو رونالدو" بإبداء إعجابه باللوحة التي رسمها له، منوهًا إلى أنه "بالرغم من أن لوحاتي نالت إعجاب الكثير من الشخصيات العامة التي لها مكانة عالية إلا أني أقيّم نفسي بأنني ما زلت في المستوى المتواضع".

محمد محسن يتلقى شكرًا من أحمد السقا عبر إنستغرام

محمد محسن يتلقى شكرًا من أحمد السقا عبر إنستغرام

محمد محسن يتلقى شكرًا من أحمد السقا عبر إنستغرام

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد محسن يتلقى شكرًا من أحمد السقا عبر إنستغرام محمد محسن يتلقى شكرًا من أحمد السقا عبر إنستغرام



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib