المغرب يشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب ابتداء من الأربعاء المقبل
آخر تحديث GMT 17:33:43
المغرب اليوم -

علنت وزارة الثقافة عن تحملها نفقات شحن الكتب وتذاكر سفر المندوبين

المغرب يشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب ابتداء من الأربعاء المقبل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المغرب يشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب ابتداء من الأربعاء المقبل

المغرب يشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب
عمار شيخي – الرباط

تشارك المملكة المغربية، ممثلة في وزارة الثقافة المغربية، في الدورة الرابعة والثلاثين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، والتي ستنطلق الأربعاء المقبل، وتستمر 10 أيام.

وأعلنت وزارة الثقافة عبر موقعها الإلكتروني، أن هذه المشاركة، "تأتي  في إطار التبادل مع دائرة الثقافة والإعلام بحكومة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة"، مشيرة إلى أن الرواق المغربي ستبلغ مساحته 18م2، وتضعه وزارة الثقافة رهن الناشرين المدعمين، بالإضافة إلى تحملها نفقات شحن الكتب وتذاكر سفر المندوبين، مؤكدة أنه ستشارك في هذه التظاهرة 4 دور نشر وطنية، وهي دار توبقال، دار أفريقيا الشرق، دار أبيرقراق، ينبع للكتاب.

ويتضمن برنامج معرض الشارقة الدولي للكتاب، في دورته الرابعة والثلاثين، برنامجًا ثقافيًا حافلًا بالندوات والمحاضرات والأمسيات، ففي يوم افتتاح المعرض، تُعقد ندوة بعنوان “الأجيال الأدبية في حواراتها”، فيما يناقش الدكتور مصطفى الفقي، كتابه “سنوات الفرص الضائعة”، يعقبه ندوة في ملتقى الكتّاب بعنوان “تماهي الأجناس الأدبية”، يشارك فيها ثلاثة من الروائيين العرب، التونسي الدكتور شكري المبخوت، الفائز بجائزة البوكر العربية لعام 2015 عن روايته “الطلياني”، والإماراتية فاطمة المزروعي، واللبنانية هدى بركات.

وينظم مركز بحوث شرطة الشارقة، محاضرة في ملتقى الأدب حول “الانعكاسات الأمنية للعمالة الأجنبية”، يقدمها الدكتور نواف بدران، ويليها أمسية يناقش فيها النجم والفنان المصري محمد صبحي “واقع الثقافة في البلدان العربية”.

كما تنظم ندوة في ملتقى الأدب حول فن قصص الأطفال، بمشاركة الدكتور إبراهيم غلوم، وهبة مشاري حمادة، وعبد الرضا السجواني. ويحل الإعلامي المصري أحمد المسلماني ضيفًا على المعرض، في جلسة تقام الساعة السابعة والنصف مساءً،  في قاعة الاحتفالات، ويتحدث فيها عن الصراعات السياسية والاقتصادية في العالم. وينظم معرض يوم الجمعة، السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر، أمسية شعرية عالمية في الساعة السادسة بملتقى الكتّاب بمشاركة خمسة من الشعراء الأجانب.

كما يتضمن البرنامج ندوات أخرى، وفعاليات ثقافية للأطفال، وفي فعاليات ركن الطهي، تتنقل مجموعة من الدمى المتنوعة والمدهشة، التي استلهمت مظهرها العام من أشكال الحلوى في أرجاء المعرض يوم الافتتاح، ويتجول كذلك مجموعة من العارضين خلال ردهات المعرض وصالاته المتعددة بواسطة سيارة صغيرة لافتة للأنظار، بالإضافة إلى عروض بهلوانية مرتبطة بصناعة أنماط وأشكال مختلفة من البيتزا.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المغرب يشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب ابتداء من الأربعاء المقبل المغرب يشارك في معرض الشارقة الدولي للكتاب ابتداء من الأربعاء المقبل



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib