تلوين كتب الرسم أصبح هواية محببة عند الكبار قبل الصغار
آخر تحديث GMT 22:16:42
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

وسيلة لتخفيف خيالات الذاكرة البصرية وإراحة العقل

تلوين كتب الرسم أصبح هواية محببة عند الكبار قبل الصغار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تلوين كتب الرسم أصبح هواية محببة عند الكبار قبل الصغار

أفضل الرسامين في بريطانيا سير كوينتين بليك
لندن ـ كاتيا حداد


تتمتع رسومات التلوين بجاذبية خاصة ليس فقط لدى الأطفال ولكن أيضًا عند البالغين، ويزعم أحد أفضل الرسامين في بريطانيا سير كوينتين بليك، أن كتب التلوين تقيد خيال الطفل وتحد من إبداعه، وهو الأمر الذي لا يرحب به البالغون لإقبالهم على هذه الهواية.
ولم يكن اللعب في أقلام التلوين مثير للجدل بمثل هذه الطريقة، فقد كانت كتب التلوين بديلًا يتجه إليه الأطفال للابتعاد عن توبيخ الآباء، للاستمتاع ببعض الدقائق الهادئة وملء الرسومات بالألوان.
ولا يرحب كوينتين تمامًا باستخدام كتب الرسومات كوسيلة لتعليم الأطفال الرسم، مشيرًا إلى أنها تحد من الإبداع، لافتًا إلى ضرورة ترك مساحة أمام الأطفال لرسم ما يريدون، "أعتقد أن الأطفال يستمتعون بالتلوين، ولكن أعتقد أنهم لن يمانعون في استخدام القلم لرسم أشياء مختلفة".
ولم يُقابل رأي الرسام العريق البالغ من العمر (82 عامًا) بترحيب من قبل البالغين، الذين يدخلون بقوة في نشاط يميز الصغار، وكان الناشرون الفرنسيون يسوقون كتب رسومات التلوين العام الماضي، كعلاج مهدئ يحد من الإجهاد، وحينها بيعت أسرع بكثير من كتب الطبخ.
وتمكن الاتجاه الجديد لتلوين كتب الرسومات من جذب الكثير من النساء البريطانيات في الآونة الأخيرة، حيث أكد موقع "ووتر ستون" ارتفاع نسبة مبيعات كتب التلوين للناضجين بنسبة 300%.
 ويعزى الاهتمام المفاجئ من قبل البالغين بهذه الكتب إلى الترويج لها باعتبارها أداة بسيطة للتأمل وتنبيه الذهن، وذلك لأنها تنطوي على التركيز تمامًا أثناء التلوين، وعدم عبور الخطوط السوداء السميكة في الرسومات.
وأكدت دراسة جديدة صدرت هذا الأسبوع، أن التلوين أداة فعالة لمعالجة اضطرابات ما بعد الصدمة، وأشارت مجلة العلوم النفسية، إلى أن المهام الإدراكية التي تتطلب قدرات بصرية مكانية، مثل لعب لعبة "تتريس" أو تلوين الكتب، تخفف من خيالات الذاكرة البصرية في المرضى ما بعد الصدمة، مما يعني أن كتب التلوين يمكن أن تهدئ العقل المضطرب.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تلوين كتب الرسم أصبح هواية محببة عند الكبار قبل الصغار تلوين كتب الرسم أصبح هواية محببة عند الكبار قبل الصغار



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib