رعاية الشارقة للكتاب لمؤتمر الناشرين الدوليين في دورته الـ31
آخر تحديث GMT 21:14:50
المغرب اليوم -

على هامش الدورة الـ45 لمعرض لندن الدولي

رعاية الشارقة للكتاب لمؤتمر الناشرين الدوليين في دورته الـ31

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رعاية الشارقة للكتاب لمؤتمر الناشرين الدوليين في دورته الـ31

سالم عمر سالم ، مدير إدارة التسويق والمبيعات في هيئة الشارقة للكتاب
الشارقة - المغرب اليوم

ترعى هيئة الشارقة للكتاب فعاليات الدورة الـ31 من مؤتمر الناشرين الدوليين، التي تنعقد في العاصمة البريطانية لندن في الفترة من 9 إلى 12 نيسان/أبريل الجاري، وذلك على هامش الدورة الـ45 من معرض لندن الدولي للكتاب التي تقام ما بين 12-14 نيسان الجاري ويأتي ذلك امتداداً لسلسة جهودها الدولية الرامية إلى الارتقاء بصناعة النشر في جميع أنحاء العالم.رعاية الشارقة للكتاب لمؤتمر الناشرين الدوليين في دورته الـ31

كما أعلنت الهيئة عن رعايتها لمشاركة 19 ناشرًا إماراتيًا وعربيًا بالتنسيق مع اتحاد الناشرين العرب، وجمعية الناشرين الإماراتيين، وذلك في إطار التزام إمارة الشارقة في دعم العاملين في صناعة النشر في أنحاء الوطن العربي كافة.

ويناقش المؤتمر الذي يشارك فيه نحو 600 ناشر من مختلف أنحاء العالم، أحدث التطورات في قطاع النشر وكيفية تطوير قطاع نشر مستدام، ويتضمن عروضًا تقديمية يقدمها نخبة من الخبراء، وورش عمل حول قضايا النشر الرئيسة مثل حقوق النشر، والمطالعة والتثقيف، والوصول للقراء عبر الوسائط المختلفة، والنشر الإلكتروني، كما تعقد على هامشه مجموعة من المحاضرات والندوات التي ستناقش جملة من القضايا المحورية المرتبطة بقطاع النشر ومنها الملكية الفكرية، وتحديات صناعة النشر وكيفية مواجهتها، والقرصنة، والعديد من القضايا الأخرى. 

وفي هذا الصدد قال مدير إدارة التسويق والمبيعات سالم عمر سالم: "تأتي رعايتنا لمشاركة الناشرين العرب في الدورة الـ31 من مؤتمر الناشرين الدوليين، منسجمة مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الرامية إلى دعم وتطوير صناعة النشر في جميع أنحاء الوطن العربي، والارتقاء بالكلمة المقروءة كي تكون أكثر تأثيراً، وتحدث المزيد من التواصل بين مختلف الثقافات، من أجل مجتمع إنساني، ينعم بالسلام والاستقرار".

 وأضاف سالم عمر: "يأتي حرصنا على رعاية مؤتمر الناشرين الدوليين من الأهمية التي يحظى بها، حيث يعتبر منصة يجتمع فيها متخذو القرار في اتحادات النشر المحلية والإقليمية، الأمر الذي يجعل مخرجاته مؤثرة، ويسعى الجميع إلى تنفيذها والعمل بها، بما ينعكس إيجابًا على حركة النشر، كما يتيح المؤتمر لعدد كبير من الناشرين من مختلف أنحاء العالم فرصة التواصل مع بعضهم البعض لتبادل التجارب والخبرات".

وأشار مدير إدارة التسويق والمبيعات في هيئة الشارقة للكتاب، أن الهيئة ستشارك كذلك في فعاليات الدورة الـ 45 من معرض لندن الدولي للكتاب، التي سيتم تنظيمها عقب المؤتمر، لافتًا إلى أن المشاركة ستكون من خلال جناح خاص تعرض فيه الهيئة أهم المبادرات والفعاليات التي تقوم بتنفيذها وعلى رأسها معرض الشارقة الدولي للكتاب، ومهرجان الشارقة القرائي للطفل، وصندوق منحة معرض الشارقة الدولي للكتاب للترجمة والحقوق.

وكانت هيئة الشارقة للكتاب قد بدأت عملها في كانون الأول/ديسمبر 2014، وهي تعمل على تشجيع الاستثمار في الصناعات الإبداعية وزيادة حصتها، وتوفير منصة فكرية للتبادل المعرفي والفكري والثقافي بين الشعوب والحضارات والثقافات، والتأكيد على أهمية الكتاب وأثره في نشر الوعي في المجتمع في ظل التطور التقني وتنوع مصادر المعرفة، واستقطاب المعنيين بقطاع الثقافة بوجه عام والنشر والطباعة والترجمة والتوثيق بوجه خاص إضافة إلى كُتّاب الأطفال.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رعاية الشارقة للكتاب لمؤتمر الناشرين الدوليين في دورته الـ31 رعاية الشارقة للكتاب لمؤتمر الناشرين الدوليين في دورته الـ31



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 20:18 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف
المغرب اليوم - بنسعيد يبحث ملف الزليج المغربي بجنيف

GMT 10:02 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
المغرب اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن

GMT 08:55 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنظيف الستائر دون استخدام ماء كثير

GMT 06:34 2024 الأحد ,21 إبريل / نيسان

نصائح لتنسيق ألوان الملابس بشكل جيد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib