شريط مغربي يفوز بثلاث جوائز في مهرجان الفيلم الدولي في بروكسل
آخر تحديث GMT 09:47:15
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

باسكال ديوت يشيد بالسينما المغربية ويرى أنّها تشهد مرحلة انتقالية

شريط مغربي يفوز بثلاث جوائز في مهرجان الفيلم الدولي في بروكسل

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - شريط مغربي يفوز بثلاث جوائز في مهرجان الفيلم الدولي في بروكسل

الشريط المغربي "جوق العميين" لمخرجه محمد مفتكر
الرباط - عمار شيخي

 تمكن الشريط المغربي "جوق العميين" لمخرجه محمد مفتكر، من نيل ثلاث جوائز في المهرجان الدولي للفيلم في بروكسل في دورته الأولى.

 وكان المغرب ممثلًا في المسابقة الرسمية لهذا المهرجان بشريط "جوق العميين"، وفاز بجائزة أفضل مخرج، وجائزة أفضل دور، والتي منحت لكل من يونس ميكري وإلياس الجهاني.

كما فاز بجائزة المسابقة الدولية "الجائزة الكبرى للمهرجان" فيلم "بامبانتي" لمخرجه الفلبيني زيغ زولاي. وشارك فيلم " جوق العميين " في المسابقة الرسمية للمهرجان الدولي للفيلم إلى جانب الفيلم الإيراني "توداي"، والجزائري "لو بوي"، والفلبيني " بامبانتي " والياباني " ذو بيرلز أوف ستون مان ".

وترأس اللجنة الدولية للمهرجان، الممثل الأميركي هولت ماكالاني، وتتكون من الممثلة البلجيكية من أصل ألباني فلونجا كوديلي، والكاتبة والمخرجة والمنتجة الأميركية جيد براين، والسينمائي والمخرج الفرنسي جيروم بونيل.

وفي تعليقه على اختيار "جوق العميين" للمشاركة في المهرجان الدولي للفيلم في بروكسل، أكد رئيس المهرجان باسكال ديوت، أن المغرب يشهد حركة سينمائية ملموسة، مشيرًا إلى أن السينما المغربية تشهد مرحلة انتقالية.

يُشار إلى أن الجلسة الختامية للمهرجان، ألغيت على غرار العديد من الأنشطة الثقافية في العاصمة البلجيكية، بعد قرار رفع مستوى الإنذار الإرهابي إلى الدرجة القصوى بسبب " تهديد جدي ووشيك"، له علاقة باعتداءات 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في باريس. وأكد المنظمون أن " فريق المهرجان الدولي للفيلم في بروكسل فضل مواصلة فعاليات المهرجان"، معربًا عن شكره للجمهور الذي حج إلى القاعات لمشاهدة العروض السينمائية على الرغم من الأجواء المتوترة ".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شريط مغربي يفوز بثلاث جوائز في مهرجان الفيلم الدولي في بروكسل شريط مغربي يفوز بثلاث جوائز في مهرجان الفيلم الدولي في بروكسل



إطلالات ساحرة لياسمين صبري بالفستان الطويل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 22:17 2024 الخميس ,23 أيار / مايو

نصائح لتزيين المنزل بالنباتات الصناعية

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib