إرشادات تساعد الوالدين على اختيار معلم خاص لامتحان 11 بلس
آخر تحديث GMT 00:46:49
المغرب اليوم -

*المتاحف والحفلات الموسيقية ذات أهمية لإثارة حماس الطفل

إرشادات تساعد الوالدين على اختيار معلم خاص لامتحان "11 بلس"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إرشادات تساعد الوالدين على اختيار معلم خاص لامتحان

كيف يختار الوالدان معلمًا خاصًا لامتحان 11 بلس
لندن ـ كاتيا حداد

قدم خبراء التعليم البريطانيون نصائح عدة للوالدين للمساعدة في اختيار معلم خاص لأبنائهم حتى يمكنهم اجتياز اختبار "11 بلس" في ظل عدم وجود نظام تصنيف مستقل يعين أولياء الأمور على الاختيار.

وذكرت المدير الاستشاري في منظمة "إنجوي إيديوكيشين" والمدير السابقة لمدرسة فرانسيس هولاند، فيفيان دورهام، أن أفضل طريقة للحصول على معلم مناسب هي الممارسة، وتقترح البدء بالتواصل مع رابطة المعلمين والشركات التعليمية والمعلمين المستقلين وبعضهم أعضاء هذه المنظمات والبعض الآخر يعمل في لندن فقط.

وتنصح دورهام بسؤال الأصدقاء والعائلات وأولياء أمور الأطفال في السنة السابعة الذين أخذوا بالفعل امتحان "11 بلس" من قبل؛ لأن التوصية ربما تكون أفضل طريق للبداية، وإذا لم يتمكنوا من العثور على معلم خاص يمكن البحث في الرسوم الدراسية للامتحان عبر الإنترنت مع التركيز على إيجاد أفضل معلم، وتجري الشركات التعليمية الناجحة مقابلات مع المعلمين وجهًا لوجه؛ لرصد مدى نجاحهم المهني، ويجب على هذه الشركات التأكد من فحص المعلمين كافة من خلال "دي.بي.أس"، ومن الأفضل البحث عن الشركات التي لديها عضوية في جمعية المعلمين.

وأوضحت أنه "يجب على أولياء الأمور سؤال المدارس التي يقدمون فيها لأبنائهم عن أفضل طريقة لإعدادهم، وربما تندهش من اختلاف النصائح التي توجه إليك، حيث ستخبرك بعض المدارس أن طفلك يحتاج قراءة الأدب بشكل كبير، في حين أن بعض المدارس ستخبرك بأنه ليس عليك فعل أي شيء، ويمكن أيضًا سؤال المدارس عن نماذج من امتحانات سابقة لـ"11 بلس"، وأحيانًا تكون نماذج الامتحانات متاحة على مواقع المدارس، وربما تجد لدى شركات الدروس الخصوصية موارد ممتازة لتحفيز الأطفال على التعليم.

وأفادت دورهام بأن زيارة المتاحف والمعارض الفنية والحفلات الموسيقية والمسرحيات والأحداث الرياضية والأماكن التاريخية تعد ذات أهمية كبرى في إثارة حماس الطفل، حيث تبحث المدارس عن الأطفال الذين يستمتعون بالتعليم، وذكر ناظر مدرسة، شون فنتون، أن الدروس الخصوصية ربما تكون مفيدة في تطوير مهارات القراءة والكتابة والحساب ومهارات التفكير لدى الطفل، لكنها ربما تكون خطيرة أيضًا، حيث أنه في حالة عدم قدرة الطفل على مواكبة الحد الأدنى لدخول المدرسة فربما يؤثر ذلك على ثقة الطفل بنفسه ويعيق تقدمه الدراسي.

وأضاف فنتون أن أفضل طريقة لإيجاد معلم خاص هي التوصية بالفم من أولياء أمور آخرين لا علاقة لهم بالمعلم، فهم يعدون مصدر أكثر ثقة من أي إعلان أو تصنيف أحد المواقع، ومن المهم أن يفحص أولياء الأمور سجلات حماية الطفل، ويجب أيضًا العثور على نماذج سابقة للامتحان من مواقع المدارس، أو سؤال المدارس عن علامات النجاح وهو ما سيعطيك فكرة عما إذا كانت معايير المدرسة في متناول الطفل أم لا.

ويشير فنتون إلى أن المعلمين يمكنهم مساعدة الطلاب لتطوير مهاراتهم، ويجب على الآباء أن يضعوا في اعتبارهم أن الأطفال لديهم فرصة واحدة من الطفولة، ولذلك عليهم ألا يضحوا بتمرين كرة القدم أو دروس الكمان، ويمكن أيضًا الحصول على بعض الأدلة والكتب، ولكن الأفضل أن تسأل المدرسة عن الكتاب الأنسب حيث أن هناك فرقًا كبيرًا بين الاستدلال اللفظي وغير اللفظي، كما أن بعض المدارس لديها الكتب الخاصة بها.

وأضافت مدير خدمة "ذا جود سكولس جايد أدفيس"، سوزان هاملين، أن الأرق والقلق أمور واردة لدى الوالدين الذين يسعون إلى انتقاء التعليم الأكاديمي لأطفالهم، ويخطط الكثير من الآباء الذين يريدون إلحاق أبنائهم باختبارات المدارس للحصول على معلم خاص، ولكن إذا كان الطفل في المدرسة الإعدادية فربما يعد الأمر غير ضروريًّا، أما إذا كان طفلك في المرحلة الابتدائية فربما يجب عليك الحصول على معلم خاص للتأكد من قدرة الابن على المنافسة.

وأشارت هاملين إلى أن أفضل المعلمين يمكن الحصول عليهم من خلال الأصدقاء والجيران الذين لم يعد أطفالهم بحاجة إلى الدروس الخصوصية، ولكن لأن لديهم قوائم انتظار فيجب الإسراع، ونظرًا إلى وجود عدد قليل من المدارس التي تستخدم امتحان "11 بلس" على سبيل المثال في برمنغهام، لذلك من الأفضل سؤال الأصدقاء ممن لديهم أطفال في هذه المدارس بالفعل، ويمكن البحث على الإنترنت من خلال الوكالات التعليمية المختلفة للحصول على معلم خاص.

وبيَّنت أنه لا يوجد نظام تقييم مستقل للمعلم الخاص لذلك يجب مقابلته ومعرفة المراجعة والتأكد من شعور الطفل مع المعلم بمجرد بدء الدروس، ويمكن استخدام كتب التمارين في الرياضيات واللغة الإنجليزية مع الطفل في المنزل أيضًا، وتعد كتب "غالور بارك" الأفضل بالنسبة إلى اختبارات المدارس المستقلة، ولكن باعتبار الوالد ليس معلمًا فإن العلاقة مع الطفل أكثر أهمية من أي امتحان، ولذلك ليس هناك مدرسة واحدة مثالية لذلك يجب تجهيز خطة بديلة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرشادات تساعد الوالدين على اختيار معلم خاص لامتحان 11 بلس إرشادات تساعد الوالدين على اختيار معلم خاص لامتحان 11 بلس



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 08:24 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
المغرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 15:40 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

أبرز الأحداث اليوميّة

GMT 10:44 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ارتفاع طفيف لأسعار النفط قبل بيانات أمريكية

GMT 10:23 2022 السبت ,08 تشرين الأول / أكتوبر

المغرب يستورد مليون طن من القمح الفرنسي

GMT 14:29 2021 الأربعاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

عزيز أخنوش يشيد بأدوار البرلمانيات في حزب "الأحرار"

GMT 03:55 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الأرصاد المصرية تحذر من سقوط أمطار غزيرة خلال الفترة القادمة

GMT 17:35 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شركة نيسان تكشف عن "ماكسيما 2019" بتحديثات جديدة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib