المجلس الثقافي البريطاني يطلق دورة تدريبية في أكاديمية المنطقة الشرقية
آخر تحديث GMT 03:05:24
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

لتطبيق برنامج "ربط الصفوف الدراسية" وتوفير خدمات الدعم للمدرسين

المجلس الثقافي البريطاني يطلق دورة تدريبية في أكاديمية المنطقة الشرقية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المجلس الثقافي البريطاني يطلق دورة تدريبية في أكاديمية المنطقة الشرقية

المجلس الثقافي البريطاني
وجدة - كمال لمريني

انطلقت، الأربعاء، في قاعة عزيز أمين في أكاديمية المنطقة الشرقية، دورة تدريبية لصالح مديري المؤسسات التعليمية والمدرسين  وسيشرف على هذه الدورة التدريبية المجلس الثقافي البريطاني، بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتدريب المهني.

وياتي تنظيم هذه الدورة، في اطار مشاركة الكوادر التربوية في المنطقة الشرقية كل من موقعه، وكل في مجال عمله للتطبيق الإيجابي لبرنامج "ربط الصفوف الدراسية"، ومن اجل توفير خدمات الدعم والتطوير المهني للمدرسين ومديري المؤسسات التعليمية.

وأكد مدير اكاديمية المنطقة الشرقية محمد ديب ان برنامج "ربط الفصول الدراسية"، الذي يُرجى له أن يكون لبنة مهمة في تجويد نتائج التعلُّم لدى المتعلمات والمتعلمين، يأخذ في المنطقة الشرقية خصوصية مهمة، ترتبط في جوهرها بالطريقة التي ارتأتها المنطقة لتفعيل مجموعة من التدابير ذات الأولوية.

وأوضح ديب "فإذا كان التصور المركزي في تفعيله للتدبير رقم 9 والتدبير رقم 20 يراهن على تمكين المتعلمات والمتعلمين من تأهيل فني وأدبي راق، ومن توازن قيمي وأخلاقي، والتدبير رقم 3 الذي يستهدف تمكين المتعلمين في المستوى الإعدادي من معرفة لغوية تستثمر التكنولوجيات المعلوماتية الحديث، وتؤهلهم للارتقاء في تعلماتهم".

وأعلن محمد ديب، "من هنا كان المشروع المحلي عندنا، وبتزكية من المؤسسات المركزية، يقوم على مبدأ إنشاء مركز محلي للكفاءات والتفتح الذاتي، مركز تم فيه تجميع مجموعة من الأقطاب الثقافية والقيمية، والتكنولوجية بشكل مندمج، مؤكدا انه لتحقيق أكبر فرص النجاح المحلي لهذا البرنامج، تم انتقاء مجموعة من كوادر المراقبة التربوية، ورؤساء المؤسسات، والأساتذة، الذين يتمتعون بسمعة طيبة، وعبروا في أكثر من مرة عن استعدادهم التلقائي للمشاركة في البرامج التدريبية، بنوع من المهنية والاحترافية للاستفادة من مضامين البرنامج، والعمل على تطبيقه ميدانيا بما يتطلبه التنفيذ الجاد والمسؤول. ومن جهة أخرى عملنا على انتقاء كوادر إدارية من الأكاديمية بإمكانها تنظيم وتتبع الدورة التدريبية الخاصة بهذا البرنامج على الشكل الأمثل، الذي يليق بالتظاهرة وأبعادها التربوية والمهنية"

وبينت المسؤولة عن المجلس الثقافي البريطاني مارية اهريش، ان الاهداف والغايات المتوخاة من هذه الدورة التدريبية تتممثل  اساسا في المساهمة في بناء نظام تعليمي منصف وشامل وعالي الجودة، بإمكانه مساعدة المدرسين على تملك مجموعة من الكفايات المتضمنة في المنهاج، بالاضافة الى البدء في تعلم التفكير النقدي، وحل المشكلات، وتامين المشاركة الفاعلة للمتعلمين، باعتبارهم شركاء، كما يهدف المشروع الى الربط بين الفصول، وكذلك الى دعم الشباب ومساعدتهم على تنمية معارفهم ومهاراتهم الجوهرية وقيمهم، مما يصب في خدمة مستقبلهم، ويسمح لهم بالمشاركة في بيئتهم بشكل نقدي.

وأشارت المسؤولة عن المجلس الثقافي البريطاني، إلى انه لن يتأتى لهم ذلك إلا عن طريق تطوير التعليم في المجالات المرتبطة بالتفكير النقدي، وحل المشكلات، والتنسيق والتواصل والإبداع والتطور والمواطنة، والوعي الحاسوبي، اضافة الى قيادة التلاميذ والتنمية الشخصية.

وتجدر الاشارة الى ان مشروع "الربط بين الفصول" يخص في المرحلة المقبلة 2015 – 2018 في المغرب، كل من منطقة بني ملال- خنيفرة ومنطقة الشرق ومنطقة سوس ماسة ، حيث من المنتظر ان يشارك فيه حوالي 250  من كوادر الادارة والتدريس، بالإضافة الى اكثر من 270000 تلميذ وتلميذة.

كما ان "الربط بين الفصول" ساعد خلال السنوات الاخيرة في عقد آلاف الشراكات ما بين المؤسسات التعليمية، ساهمت كلها في تحسين العطاء والارتقاء بالقدرات المهنية لما يزيد على 28000 مدرس، في مجالات المواطنة العالمية، وتملك تقنيات الاعلام والتواصل، والتحكم في استعمال اللغة الانكليزية في مجال التبادل والتواصل.

وستستمر هذه الدورة، من 16 الى غاية 19 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، وسيستفيد منها رؤساء المؤسسات التعليمية وأساتذة اللغة الانكليزية للمستوى الاعدادي والتأهيلي، اضافة الى التلاميذ.

وستشمل الدورة، أجهزة التدريب التي سيتم تقديمها اما مباشرة من قبل مجموعة من المعلمين المؤهلين او عبر الانترنت او عبر عرض تجميعي لمواضيع منها: تقديم المهارات الاساسية للمدرسين، تقديم المهارات الاساسية لمديري المؤسسات التعليمية، تدريس التفكير النقدي وحل المشكلة، تدريس الابداعية والخيال، تدريس القرائية الإلكترونية، تدريس ريادة المتعلمة والمتعلم والتنمية الذاتية، تدريس التواصل والتعاون، اضافة الى المهارات الاساسية الموجهة. 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المجلس الثقافي البريطاني يطلق دورة تدريبية في أكاديمية المنطقة الشرقية المجلس الثقافي البريطاني يطلق دورة تدريبية في أكاديمية المنطقة الشرقية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib