دراسة علمية تكشف عن علاقة مستوى التعليم بمعدلات الوفاة
آخر تحديث GMT 18:16:49
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

المتغيبون عن التعليم العالي يميلون إلى عيش حياة قصيرة

دراسة علمية تكشف عن علاقة مستوى التعليم بمعدلات الوفاة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - دراسة علمية تكشف عن علاقة مستوى التعليم بمعدلات الوفاة

خريجين الجامعه
واشنطن - رولا عيسى

كشفت دراسة حديثة عن أنَّ قلة التعليم أمر سيء بالنسبة لمتوسط العمر مثل التدخين، إذ درس باحثون في الولايات المتحدة الأشخاص من مواليد أعوام 1925 و1934 و1945 لمعرفة كيفية تأثير مستوى التعليم على فرصهم في الموت. واكتشف الباحثون أنَّ هؤلاء الذين تغيبوا عن التعليم العالي يميلون إلى عيش حياة أقصر مع الأخذ في الاعتبار بعض العوامل الاجتماعية الأخرى.

ونظر الباحثون إلى مشهدين مختلفين منهم هؤلاء الذين أنهوا دراستهم في عمر 18 عامًا وهؤلاء الذين التحقوا بالجامعة دون إتمام الشهادة الجامعية، ثم لاحظ العلماء أسباب الوفاة بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان. وثبت أنَّ حوالي 2.5 مليون فرد توفوا جراء جميع هذه الأسباب في الولايات المتحدة العام 2010.

وأوضح العلماء أنَّ 5.8% من نسبة الوفيات تلك (ما يعادل 145.243 حالة وفاة) كان بالإمكان منعها إذا أكمل أصحابها دراستهم الجامعية. وأشار الباحثون إلى أنَّ هذا يعادل عدد الوفيات التي كان يمكن منعها في حالة الإقلاع عن التدخين. كما أوضح الباحثون أنه كان يمكن منع 110.068 حالة وفاة من هؤلاء الذين أكملوا بعض المواد الدراسة في الجامعة في حالة إتمامهم للدراسة الجامعية وحصولهم على درجة اتمام المرحلة الجامعية.

وأشار الباحثون إلى أنَّ هناك علاقة واضحة بين التعليم والوفيات حتى بعد الأخذ في الاعتبار العوامل الصحية الأخرى، ما يشير إلى علاقة سببية جزئية على الأقل بين التعليم والوفاة، إذ يرى الباحثون أنَّ مزيد من التعليم يعني مزيدًا من الدخل والمكانة الاجتماعية والتنمية المعرفية، مع توفير أفضل العلاجات الطبية والسلوكيات الصحية وتحسين العلاقات الاجتماعية والنفسية.

وأضافت الأستاذ المشارك في الصحة العامة في جامعة "Steinhardt"، Virginia Chang: في سياسة الصحة العامة فنحن عادة ما نغير السلوكيات الصحية مثل النظام الغذائي والتدخين والشرب، ويُعد مستوى التعليم هو القائد الأساسي في كثير من السلوكيات الصحية ومدى اختلافها من شخص إلى آخر، ولذلك يجب أن يكون التعليم عنصرًا أساسيًا في السياسات الصحية في الولايات المتحدة.

وتابع الأستاذ المساعد في جامعة "كولورادو"، Patrick Kruege: النتائج التي حصلنا عليها تشير إلى أنَّ سياسات إصلاح التحصيل العلمي من شأنها أن تساعد بشكل كبير في البقاء على قيد الحياة في الولايات المتحدة لاسيما في ظل اتساع الفوارق التعليمية، وفى حالة عدم تغير تلك الاتجاهات فإن معدل الوفيات المرتبط بانخفاض مستوى التعليم سيستمر في الزيادة مستقبلًا.

وكشف بحث أُجري في بريطانيا العام 2012 عن أنَّ معدلات محو الأمية أدت إلى ارتفاع معدل الوفيات بين البالغين بسبب ما يواجهونه من صعوبات في قراءة المعلومات الصحية ذات الصلة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة علمية تكشف عن علاقة مستوى التعليم بمعدلات الوفاة دراسة علمية تكشف عن علاقة مستوى التعليم بمعدلات الوفاة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib