طلاب الطب وممثلو هيئات الأطباء الداخليين والمقيمين يحتجون أمام وزارة الصحة
آخر تحديث GMT 17:14:14
المغرب اليوم -

للمطالبة بعدم التفريق بين الهيئتين وتحقيق المطالب العادلة والمشروعة

طلاب الطب وممثلو هيئات الأطباء الداخليين والمقيمين يحتجون أمام وزارة الصحة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طلاب الطب وممثلو هيئات الأطباء الداخليين والمقيمين يحتجون أمام وزارة الصحة

الاحتجاجات أمام وزارة الصحة العمومية
فاس - حميد بنعبد الله

دعا ممثلو مجالس طلاب الطب في المغرب وزملاؤهم ممثلو هيئات الأطباء الداخليين والمقيمين في المستشفيات الجامعية، إلى تنظيم وقفة احتجاجية الخميس، أمام وزارة الصحة العمومية في العاصمة الرباط، بسبب عدم إيلاء مطالبهم العادلة والمشروعة، الاهتمام اللازم من قبل وزارة الحسين الوردي.

ولم يستسغ المضربون رفض وزارة الصحة استقبال هذه الفئة، في الحوار الذي كان مقررا معهم صباح الجمعة الماضية حيث قامت الهيئات المحتجة بتنفيذ وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الصحة في الرباط، رفعت فيها شعارات رافضة لسياسة شق الصفوف والتفرقة وإغلاق أبواب الحوار.

واحتج ممثلو مجالس الطلاب وهيئات الأطباء الداخليين المقيمين، على محاولة التفريق بين الهيئتين رغم أن لهما ملفا مطلبيا موحدا، قبل أن يعقدوا ندوة صحفية لشرح أسباب الاحتجاج، مؤكدين على أن الوقفة المنتظرة خطوة تصعيدية ضد هذا القرار، ورفضا لمقترح قانون الخدمة المدنية الإجبارية.

ونفذ مجلس طلاب الطب في فاس، إضرابا عن التدريبات الاستشفائية لمدة 24 ساعة في جميع المصالح ما عدا المستعجلات والحراسة، وذلك بشراكة مع هيئة الأطباء الداخليين والمقيمين، في إطار التنسيق بين الطرفين والحراكي الاحتجاجي ضد مقترح قانون الخدمة المدنية الإجبارية.

وتم بالمناسبة تنظيم مسيرة احتجاجية جابت أرجاء المستشفى الجامعي الحسن الثاني في فاس، رفعت فيها شعارات قوية تطالب بالتراجع الفوري عن مشروع القانون المقترح، والإسراع بفتح مناصب مالية كافية، وتنظيم مباريات بمناصب أكثر لسد للخصاص الحاصل في عدد الأطباء على الصعيد الوطني.

وأكد المحتجون على شمولية ملفهم المطلبي بمختلف نقطه العادلة والمشروعة، كونه يشكل كلا لا يتجزأ ويحمل عدة نقط أساسية مهمة، أهمها يتمثل في المطالبة بإعادة الاعتبار المادي والمعنوي لدكتوراه الطب، وتحسين ظروف التكوين في مختلف المستشفيات الجامعية لاسيما في فاس ووجدة والبيضاء.

وطالبوا عقب هذه الوقفة التي شارك فيها أكثر من ألف مشارك ومشاركة في سابقة تنظيمية في كلية الطب والصيدلة في فاس، بالإفراج عن تعويضات الحراسات الليلية، والرفع من قيمة منحة التعويض عن الخدمة التي لم تراوح قيمتها 110 دراهم شهريا منذ عقود طويلة خلت.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طلاب الطب وممثلو هيئات الأطباء الداخليين والمقيمين يحتجون أمام وزارة الصحة طلاب الطب وممثلو هيئات الأطباء الداخليين والمقيمين يحتجون أمام وزارة الصحة



GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib