وزير الشباب والرياضة يجري زيارة تفقدية لعدد من المخيمات الصيفية
آخر تحديث GMT 05:05:14
المغرب اليوم -
مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ إصابة 12 شخصا كانوا على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية القطرية متجهة من الدوحة إلى أيرلندا الجيش الأميركي يُعلن تدمير مسيرة فوق البحر الأحمر تم إطلاقها من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن سقوط عشرات الضحايا في قصف إسرائيلي لخيام النازحين قرب رفح
أخر الأخبار

في إطار التتبع والمواكبة الميدانية لمراحل البرنامج الوطني للتخييم

وزير "الشباب والرياضة" يجري زيارة تفقدية لعدد من المخيمات الصيفية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وزير

محند العنصر
الرباط - المغرب اليوم

أجرى وزير "الشباب والرياضة" محند العنصر الثلاثاء، زيارة تفقدية إلى عدد من مراكز التخييم في المخيمات الصيفية في الحاجب ورأس الماء في إفران وإيموزار بصفرو، في إطار البرنامج الوطني "عطلة للجميع" برسم موسم 2015.

وتندرج هذه الزيارة التفقدية في إطار التتبع والمواكبة الميدانية لمراحل البرنامج الوطني للتخييم، وكذا في إطار التواصل مع الفعاليات الجمعوية والشركاء المنخرطين في هذا البرنامج التخييمي، وتوقف العنصر، خلال هذه الزيارة، على ما شهدته فضاءات التخييم من تأهيل وتجهيز لتحسين ظروف استقبال الأطفال، وما تقوم به الجمعيات من أنشطة ترفيهية.

واطلع العنصر في مخيم الحاجب، على مختلف المرافق والتجهيزات والأنشطة الترفيهية في المخيم، الذي يستفيد منه، خلال المرحلة الثانية من برنامج التخييم (من 20 إلى 31 تموز/يوليو)، حوالي 127 طفلا تابعين لفروع جمعية التنمية للطفولة والشباب، فيما استفاد، خلال المرحلة الأولى، التي امتدت من 5 إلى 16 تموز/يوليو الجاري، حوالي 137 طفلا تابعين لفرعي لجمعية ملتقى الشباب للتنمية في فاس وبوجدور.

وفي المخيم الفرعي "الأميرة" التابع لمخيم رأس الماء في إفران، والذي يضم حوالي 13 مخيما فرعيا، اطلع الوزير على التجهيزات والمرافق التي تم إحداثها في إطار تهيئة وتأهيل هذا المخيم، الذي سيفتح أبوابه للأطفال خلال المرحلة الثالثة من برامج التخييم بطاقة استيعابية تبلغ 150 طفلا.

ويتوفر إقليم إفران على خمس مخيمات كبرى وهي رأس الماء (13 مخيما فرعيا منها ست مخيمات تضم حاليا 866 طفلا في المرحلة الثانية)، وبنصميم (8 مخيمات فرعية)، وخرزوزة (8 مخيمات فرعية)، وعائشة امبارك (مخيمان اثنان)، وأوسماحة (مخيم واحد).

وتفقد العنصر في مخيم إيموزار الجماعي في إقليم صفرو، مختلف المرافق والتجهيزات والأنشطة الترفيهية التي تقدمها الجمعيات للأطفال المخيمين الذين بلغ عددهم حوالي 215 طفلا خلال المرحلتين الأولى والثانية.

ويشار إلى أن عدد المستفيدين من البرنامج الوطني للتخييم لصيف 2015، الذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، يبلغ حوالي 150 ألف طفل وطفلة عبر مختلف مناطق التراب الوطني وذلك وفق برمجة تمتد ما بين 5 تموز/يوليو و4 أيلول/ديسمبر.

ويبلغ عدد الجمعيات المستفيدة من البرنامج الوطني "عطلة للجميع"، خلال هذا العام، 354 جمعية، منها 52 جمعية وطنية، و302 جمعية محلية، كلها تستجيب للشروط التي حددتها الوزارة والجامعة الوطنية للتخييم، وذلك حرصا منها على ضمان حسن سير المراحل التخييمية لصيف 2015.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الشباب والرياضة يجري زيارة تفقدية لعدد من المخيمات الصيفية وزير الشباب والرياضة يجري زيارة تفقدية لعدد من المخيمات الصيفية



إطلالات ساحرة لياسمين صبري بالفستان الطويل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 12:08 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 02:34 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أبرز صفات الأم من برج الثور

GMT 10:44 2024 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

"أبل" تتخلى عن مشروع لتصنيع سيارة كهربائية

GMT 16:10 2023 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

نيسان تطرح أول سيارة كهربائية

GMT 17:01 2023 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

العراق من بين البلدان الـ10 الاكثر عرضة للفيضانات

GMT 00:09 2022 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

أهم 6 نصائح عند اختيار ورق الجدران المثالي لديكورات المنزل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib