الفالنتاين مناسبة تلوَنها العاطفة وتزينها الورود الحمراء
آخر تحديث GMT 15:46:08
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

مشاهير ونجوم في فلك الغرام والأضواء والحياة

"الفالنتاين" مناسبة تلوَنها العاطفة وتزينها الورود الحمراء

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

الفنان راغب علامة
بيروت - ميشال حداد

يلقي موقع "المغرب اليوم" الضوء على مشاعر العديد من الفنانين اللبنانيين الذين بينهم وبين الحب علاقة طويلة لا تختصرها الحروف، وضمن هذا الإطار يعيش أهل الفن تلك اللحظات السعيدة في ظل حالة من الخصوصية التي يفرضونها على حياتهم الاجتماعية، ولاشك أن لمناسبة "عيد الحب" وقعها الخاص في كل عام وهي تعكس محطة للتعبير عن رمز يجمع ولا يفرق و يعزَز العاطفة في النفوس في مرحلة طغت عليها الحروب و الدماء في جزء من الوطن العربي حيث يأتي العيد وفي مضمونه العديد من الطقوس والأمنيات والهدايا وعبارات المودَة التي ربما تكون أكثر حجمًا ممَا هي عليه في الأيام الماضية. وفيما يلي تحقيق يتناول من هم في فلك الغرام والأضواء والحياة وإليكم التفاصيل.
 
البداية كانت مع الفنان وليد توفيق الذي قال: "الانسان يولد مع الحب وقت تكون عاطفة الام تحيط به وتتطور الحالة مع مرور الوقت لتصل الى مرحلة الزوجة والابنة وأنا عايشت كل تلك المراحل واستمتعت بها و صحيح انني فقدت والدتي رحمها الله لكنني استمديت منها تلك العواطف التي نقلتها الى محيطي فيما بعد و كما يقولون التربية لها حقها في الحياة ومن خلالها يكون التصرَف الصحيح مع الاخرين و مهما تغيير الشخص يبقى أصله هو الأساس".
 
وأضاف توفيق "لا شك انني احتفل مع زوجتي جورجينا بمناسبة عيد الحب و من حولنا الاولاد وصحيح انني في مصر الان لكنني لن افوت الفرصة لمعايدتها و من المؤكد ان في الامر هدية لكنني لن اكشف عنها دعها خاصة كما هي مشاعري تجاه أسرتي".
 
وذكر الفنان عاصي الحلاني، "عيد الحب مناسبة تعني لي الكثير لكنني في نفس الوقت اعيشها بشكل يومي و ليس سنوي وانا اغني للعاطفة لأنها قائمة في داخلي و اتعامل من خلالها مع الاخرين و بل اعززها كل ما ارى حالات من الكره هنا وهناك ونحن كبشر باستمرار بحاجة للعاطفة لأنها المحرك الاساسي للحياة والا سنكون في غابة يحكمها البغض وهو الامر الذي يجب محاربته". وتابع الحلاني "على المستوى الشخصي اجل احتفل بالمناسبة مع زوجتي كولييت وكذلك مع اولادي وأهلي لان الحب لا يعرف عنوان و طالما تكون الورود الحمراء العنوان الرئيسي للعيد".
 
وكشف الفنان راغب علامة انه لا يعترف بيوم محدد للحب لأنه يعيش الحالة في كل اللحظات وقال: "ارفض ان تحاصر المودة بيوم وشهر و سنة وانما يجب ان تكون شاملة و غير محدودة و بالنسبة لي لا انقطع عن المحبة لأنني اشعر بغربة من دونها و حتى انني اغني لها و امارسها وأتعامل من خلالها مع الناس". وأوضح "لا أخف انني احتفل بالمناسبة مع زوجتي وقبلها ازور امي عنوان الحب الحقيقي و ربما هما لا تشعران بالعيد لأنني اعيشه معهما يوميًا".
 
وعَبَر الفنان فارس كرم، وأفاد، "للحب في حياة محطة اساسية وهو ركيزة انطلق منها نحو الاخرين و ليس بالضرورة ان يكون الغرام بين اثنين هو العنوان الوحيد للمحبة و انا احياناً اشعر بفائض من المشاعر تجاه طفل صغيرة لا يملك ثمن رغيف خبز او سيدة مسنة تنام في الشارع و لاشك ان لأهلي الحصة الاكبر في هذا الاطار و انا ادعم ذاتي بمحبتهم دائمًا". وأشار فارس إلى انه تلقى باقات من الورود من بعض المعجبات و قد شكرهم على مشاعرهم الصادقة و اكد مبادلتهم نفس المشاعر.
 
وأوضحت الفنانة ميليسا أنها لا تعيش قصة حب في الوقت الحالي لكنها في نفس الوقت تشعر بالمودة تسكن كيانها وقالت: "من المؤكد انني لا أستطيع العيش بلا حب لكن حاليا يبدو القلب في حالة ترقب وربما يعثر على ضالته ومن البديهي ان تكون هناك محبة تجاه بعض الاشخاص المقربين مني وهي من النوع الشفاف والنابع من القلب كما هو الحال مع أهلي". لافتة إلى انها تتلقى احيانا هدايا من جهات مجهولة وتصلها ورود وأمور اخرى الى منزلها لكنها لا تعلم من ارسلها وذكرت، "يسعدني ذلك الاسلوب ويحيرني في نفس الوقت".
 
وأكد الفنان زياد برجي بأنه يعيش المناسبة مع زوجته و ابنته نور، مضيفًا، "سوف امضي اجمل عيد حب هذا العام مع اسرتي الصغيرة رغم انني ما زلت اشعر بالحزن على رحيلي شقيقي لكنني مؤمن بقدر الله عز وجل و اسلم له امري و اتمنى ان تكون هذه المناسبة بوابة حقيقية للتعامل بعملة العاطفة بين البشر لان لا شيء يدوم غير المحبة". موضحًا أنه اشترى هديتين واحدة لزوجته والثانية لابنته ونفى علمه بالهدية التي تنتظره.
 
ونوَهت الممثلة نادين الراسي، إلى أنها "في كل لحظة يكبر الشغف في قلبي تجاه اسرتي التي تبدو هي العنوان الرئيسي لكل ما هو جميل و عاطفي و معبر و انا من النوع الذي يعطي اللحظة حقها من الاهتمام و الرعاية و اعلم ان تلك الناحية متعبة لكنها ممتعة في نفس الوقت و حبي لزوجي واولادي و اهلي كبير ولدرجة تقلقني احياناً ربما لأنني اخاف من المجهول". رافضة الاضاءة على الهدايا التي تتلقاها و تقدمها، مضيفة "من ضمنها اكيد ورود حمراء لزوجي".
 
وتمنَت الفنانة نانسي عجرم في مناسبة عيد العشاق كل الخير والحب للجميع على امتداد الوطن العربي والعالم وأشارت الى المودة التي تحملها في قلبها لأسرتها التي تؤكد انها كل حياتها وفضلت ان لا تغوص في نواح اخرى تعيشها في العيد المذكور. ويقول الفنان وائل جسار، "كل الحب و العاطفة لكل الناس على امتداد الكرة الارضية هكذا اردت ان اخاطب الاخرين في مناسبة عيد الحب التي من البديهي ان تعني لي الكثير لأنها اساسًا ترافق اسمي في الحياة الفنية و الشخصية والشخص المحب هو دائمًا الرابح في الحياة و انا بفضل الله لا يمكنني ان اعيش أي دقيقة كره تجاه أي احد".
 
وأوضح أن انه يهدي زوجته هدية خاصة وكذلك لا ينسى ابنه وائل جونيور و ابنته ماري لين بهدايا تعبر عن محبته لهم. ويبقى الحب العنوان الابرز في مناسبة تعني الجميع وتتلون باللون الأحمر في اشارة الى الدماء التي تسكن جسد الانسان و مما يوحي ان المحبة ستبقى شريان الحياة الحقيقي.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفالنتاين مناسبة تلوَنها العاطفة وتزينها الورود الحمراء الفالنتاين مناسبة تلوَنها العاطفة وتزينها الورود الحمراء



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمّان - نورما نعمات

GMT 09:44 2023 الإثنين ,24 إبريل / نيسان

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 24 أبريل / نيسان 2023

GMT 04:35 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

غادة عبد الرازق تستغل مرض عمروسعد في فيلم "الكارما"

GMT 00:58 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

دلال عبد العزيز تؤكّد سعادتها بالمشاركة في فيلم "كارما"

GMT 18:32 2023 الأربعاء ,12 تموز / يوليو

أنس جابر تبلغ نصف نهائي ويمبلدون

GMT 14:31 2021 الجمعة ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

تنسيق اللون الأبيض على طريقة الملكة رانيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib